بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف خلال زيارته إلى هولندا، مع مسؤولي كبرى الشركات الهولندية، سبل تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.
وتضمنت المباحثات استعراض الفرص الواعدة لتوطين صناعات نوعية في المملكة في قطاعات حيوية، مثل المركبات والبتروكيماويات والأغذية، بما يسهم في نقل التقنية المتقدمة وتطوير الصناعات ذات القيمة المضافة.

نقل التقنية الحديثةوشملت لقاءات الخريف، شركة "نوريون" المتخصصة في البتروكيماويات، وناقش الجانبان سبل التعاون في نقل التقنية الحديثة المستخدمة في صناعة البتروكيماويات، وتطوير منتجات جديدة تلبي احتياجات المنطقة والعالم، إضافةً إلى شركة "لامب وستون" المتخصصة في صناعة الأغذية.
أخبار متعلقة وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع شركات أردنيةالخريف يبحث تعزيز التعاون مع المصانع والشركات الهولنديةوزير النقل يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره الإسبانيوجرى بحث فرص تطوير صناعة أغذية ذات قيمة مضافة في المملكة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريف خلال مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة بهولندا - واس
منتجات الطلاءكما التقى الخريف مسؤولو شركة "أكزو نوبل" المتخصصة في منتجات الطلاء، وجرى استعراض فرص التوسع في إنتاج الدهانات لتلبية الطلب المتزايد في السوق السعودي.
إضافةً إلى شركة "فدل ندكار" العاملة في صناعة المركبات، وبحث فرص إنشاء مصنع لتوطين صناعة المركبات والشاحنات التجارية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني في المملكة.اجتماع الطاولة المستديرةشارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، في اجتماع الطاولة المستديرة مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين الهولنديين في العاصمة أمستردام، لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والتعدين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخريف خلال مشاركته في اجتماع الطاولة المستديرة بهولندا - واس
وناقش الاجتماع التسهيلات والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين في قطاعي الصناعة والتعدين، من خلال عرض قدّمه مدير إدارة تطبيقات الكيماويات المتخصصة بوزارة الصناعة والثروة المعدنية مصعب الكويتي، وبحضور الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية المكلف صالح السلمي.
وشارك في الاجتماع نائب وكيل وزارة التجارة الخارجية الهولندية إيفيت إيشود، والسفير الخاص للمواد الخام الحيوية في هولندا ألارد كاستيلين، ومدير الشؤون التنظيمية والحكومية في الاتحاد الأوروبي آن كروكسون.
إلى جانب مسؤولين من وكالة المشاريع الهولندية، وجامعة دلفت للتكنولوجيا بهولندا، والمنظمة الهولندية التطبيقية، وشركة "دي إس إم" للبتروكيماويات، التي استحوذت عليها شركة "سابك"، والشركة السعودية الهولندية لبيع منتجات التمور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أمستردام هولندا وزير الصناعة اجتماع الطاولة تعزیز التعاون وزیر الصناعة article img ratio

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها

 

استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولاسيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

ومن جانبها، استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

1000180358 1000180352 1000180355

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي الكندي
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية