اعتبرت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن أن حكم الإدانة الذي أصدرته هيئة محلفين بحق منافسه المحتمل، الرئيس السابق دونالد ترامب هو دليل على أن "لا أحد فوق القانون".

ترامب يدخل التاريخ الأمريكي كأول رئيس سابق بعد إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية شهيرة ترامب يعلق على قرار إدانته في قضية دفع الأموال للممثلة الإباحية

وقال المسؤول في الحملة مايكل تايلر في بيان إنه رغم هذه الإدانة "هناك طريقة واحدة فقط لإبقاء دونالد ترامب خارج المكتب البيضاوي، ألا وهي بطاقة الاقتراع.

فسواء أدين أو لم يدن فإن ترامب سيكون المرشح الجمهوري" للانتخابات الرئاسية.

وقررت هيئة المحلفين في نيويورك إدانة ترامب بكافة التهم الـ 34 في القضية التي يتهم فيها بانتهاكات مالية متعلقة بدفعه 130 ألف دولار من أموال حملته الانتخابية للممثلة الإباحية السابقة ستيفاني كليفورد، المعروفة باسمها المستعار "ستورمي دانييلز"، مقابل صمتها عن علاقتها به.

وبالتالي يكون ترامب أول رئيس أمريكي يدان بتهم جنائية.

وقد أعلن ترامب عن رفضه لهذا القرار، ولا يزال من حقه الطعن فيه. ولا يمنعه هذا القرار من مواصلة حملته الانتخابية والمشاركة في انتخابات الرئاسة، التي ستجري في 5 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر النطق بالحكم في قضية ترامب يوم 11 يوليو المقبل.

المصدر: فرانس برس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا السلطة القضائية انتخابات جرائم جو بايدن دونالد ترامب نيويورك

إقرأ أيضاً:

“ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”

 

 

في إطار حرصها على ترسيخ ثقافة الروح الرياضية؛ تنظم ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين حملة مجتمعية تحت شعار “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف “، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اللعب النظيف والاحترام المتبادل بين الرياضيين والجماهير، ضمن مساعيها الرامية لتنشئة أجيال ملتزمة بالقيم الأخلاقية في الملاعب.

ومن أبرز الأنشطة التي تشهدها الحملة مشاركة عدد من منتسبي مراكز ناشئة الشارقة في مرافقة اللاعبين لحظة دخولهم إلى أرضية الملعب، وهم يرتدون قمصاناً تحمل شعار الحملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”، في مشهد مميز لتوجيه رسالة مباشرة إلى الوسط الرياضي والمجتمعي، مضمونها التأكيد على أهمية التمسك بمبادئ اللعب النظيف وإظهار سمات الروح الرياضية في مختلف المواقف، داخل الملاعب وخارجها.

وستضم الحملة التي تُقام بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ومختلف الأندية الرياضية في الإمارة، العديد من المبادرات المبتكرة التي تركز على نشر رسائل توعوية تدعو الرياضيين والجماهير إلى تبني القيم الإيجابية نحو التنافس الشريف والتشجيع الإيجابي ونبذ كل أشكال العنف والتعصب الرياضي، بما يسهم في تهيئة بيئة رياضية آمنة يسودها أجواء صحية ملائمة لممارسة الأنشطة والمنافسات ومتابعتها في إطار أخلاقي راقٍ يجسد شخصية الشباب الإماراتي.
وتعكس الحملة الرؤية الاستراتيجية لناشئة الشارقة ” شريك مجتمعي في بناء وتمكين أجيال واعية ومؤثرة “، التي تتطلع إلى تضافر الجهود والتفاعل من كافة مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي والإماراتي، مع مبادرات الحملة وصولاً لتحقيق أهدافها النبيلة المتمثلة في تعزيز السلوكيات الإيجابية وأخلاقيات اللعب النظيف.

وتؤكد الحملة الدور الريادي البارز لناشئة الشارقة في بناء جيل رياضي يقدر المنافسة الشريفة، ويدرك أهمية التمسك بالأخلاق الرياضية التي تعكس الصورة الذهنية المشرّفة لأبناء إمارة الشارقة في المنافسات الرياضية المختلفة على المستويين الوطني والدولي بروح عالية من الأخلاق والمسؤولية.


مقالات مشابهة

  • نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • أمير غالب يدعم ترامب.. قرار يمني يهز الأجواء الانتخابية في امريكا
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • اتهامات جنائية بحق إيرانيين في أمريكا باختراق حملة ترامب الانتخابية
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان