شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مجلس الذهب زيادة معروض الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023 بنسبة 7بالمائة، كشف تقرير اتجاهات الطلب على الذهب الصادر عن مجلس الذهب العالمي ارتفاع إجمالي المعروض من الذهب بنسبة 7بالمائة إلى 1255 طن بالنصف الأول من العام الجارى، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الذهب : زيادة معروض الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023 بنسبة 7%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الذهب: زيادة معروض الذهب العالمى بالنصف الأول...

كشف تقرير اتجاهات الطلب على الذهب الصادر عن مجلس الذهب العالمي ارتفاع إجمالي المعروض من الذهب بنسبة 7% إلى 1255 طن بالنصف الأول من العام الجارى، وأظهر التقرير انخفاض إجمالى الطلب العالمى على الذهب خلال الربع الثاني بنسبة 2% على أساس سنوى ليسجل 920.7 طن ذهب.

خلال الربع الثانى من العام تراجعت وتيرة شراء الذهب من قبل البنوك المركزية العالمية لتسجل 103 طن فقط مقارنة مع شراء 284 طن من الذهب خلال الربع الأول من العام، ليشير التقرير أن الطلب القوى على المشغولات الذهبية قد ساعد على تعويض ضعف مشتريات البنوك المركزية خلال الربع الثاني من هذا العام.

من جهة أخرى ارتفع الطلب على السبائك والعملات الذهبية بنسبة 6% على مستوى سنوى ليصل إلى 277 طن فى الربع الثانى.

الجدير بالذكر أن تقرير مجلس الذهب العالمى فشل فى تقديم دعم لأسواق الذهب وهو ما يظهر فى انخفاض الذهب بأكثر من 1% يوم أمس، الجدير بالذكر أن مجلس الذهب العالمى قد وصف تداولات الذهب فى البورصة بالغامضة والتى لا تقدم اتجاه واضح للطلب على الذهب، وذلك بسبب التذبذب الحاد الذى شهده الذهب منذ بداية العام.

يشار إلي أن سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الخميس يسجل  2155 جنيه للجرام دون تغير يذكر عن جلسة الأمس، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17240 جنيه.

الاستقرار الحالي في أسعار الذهب يرجع بشكل كبير إلى وفرة المعروض في الأسواق في الوقت الذي يشهد فيه الطلب تراجع ملحوظ خلال هذه الفترة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التحرك في نطاقات ضيقة وتجاهل التحركات الكبيرة التي نشهدها في الأسواق العالمية من وقت لآخر.

54.190.63.166



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الذهب: زيادة معروض الذهب العالمى بالنصف الأول من 2023 بنسبة 7% وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الذهب الذهب الذهب ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال الربع على الذهب من العام

إقرأ أيضاً:

بناء على الأوامر السّامية.. 18 يوليو فضّ دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الـ 10 لمجلس الشورى

مسقط - العُمانية
بناء على الأوامر السّامية لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم /حفظهُ اللهُ ورعاهُ/ يفض مجلس الشورى دور الانعقاد السنوي الأول (2023-2024) من الفترة العاشرة (2023-2027) بدءًا من يوم الخميس الموافق 18 يوليو الجاري عملًا بأحكام المادة الـ 41 من قانون مجلس عُمان.

وشهد دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة عملًا واضحًا في المجال التشريعي، وتفعيلًا لأدوات المتابعة، حيث أنجز المجلس في إطار صلاحياته التشريعية (18) مشروعًا لقوانين واتفاقيات مُحالة من الحكومة منها، (9) اتفاقيات، و (9) مشروعات قوانين، وعقد خلال الدور الحالي ( 12) جلسة اعتيادية من بينها (4) جلسات خُصصت لمناقشة البيانات الوزارية لوزراء الخدمات، وإلقاء (4) بيانات وزارية تم خلالها تقديم الاستفسارات والملحوظات حول واقع عمل تلك الجهات الحكومية، وبحث الحلول لكل التحديات التي تواجه تنفيذ الخطط التنموية في مختلف القطاعات.

 

مقالات مشابهة

  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • كيف ستحقق الحكومة الجديدة مطالب الشارع؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • بناء على الأوامر السّامية.. 18 يوليو فضّ دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الـ 10 لمجلس الشورى
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • مسؤول ببلدية الخبر: الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا بالنصف الأول من عام 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا