صحة وطب، دراسة النشاط اليومى يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان،كشفت دراسة جديدة أنه يمكننا تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان بفضل الأنشطة اليومية والحركة، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دراسة: النشاط اليومى يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دراسة: النشاط اليومى يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان
كشفت دراسة جديدة أنه يمكننا تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان بفضل الأنشطة اليومية والحركة، بحسب موقع ساينس الرت.وأخذت الدراسة في الاعتبار العوامل الأخرى التي تؤثر على مخاطر الإصابة بالسرطان ، مثل العمر والتدخين والنظام الغذائي وعادات تناول الكحوليات.

على الرغم من أن المشاركين في الدراسة لم يقوموا بأي تمرين منظم ، إلا أن حوالي 94%سجلوا فترات قصيرة من النشاط القوي.

ارتبط ما لا يقل عن 3.5 دقيقة يوميًا بانخفاض بنسبة 17-18٪ في إجمالي مخاطر الإصابة بالسرطان مقارنةً بعدم القيام بأي نشاط من هذا القبيل.أمضى نصف المشاركين 4.5 دقيقة على الأقل يوميًا ، وهو ما يرتبط بانخفاض بنسبة 20-21 % في إجمالي مخاطر الإصابة بالسرطان.

بالنسبة لأنواع السرطان مثل سرطان الثدي والرئة والأمعاء ، والتي نعلم أنها تتأثر بكمية التمارين التي يمارسها الأشخاص ، كانت النتائج أقوى وكان الحد من المخاطر أكثر حدة.

على سبيل المثال ، قلل ما لا يقل عن 3.5 دقيقة يوميًا من النشاط العرضي القوي من خطر الإصابة بهذه السرطانات بنسبة 28-29 % معدل 4.5 دقيقة في اليوم، تم تقليل هذه المخاطر بنسبة 31-32 %.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: النشاط اليومى يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تناول الطعام أمام التلفاز يزيد خطر السمنة بنسبة 40%

لاحظ خبراء التغذية الأمريكيون تناول الطعام لأكثر من 12 ألف شخص وقد وجد أنه إذا تناول الناس الغداء أو العشاء أمام التلفزيون، فإن خطر إصابتهم بالسمنة اللاحقة يزيد بنسبة 40%. 

 

إن البالغين الذين لا يشغلون التلفاز أبدًا أثناء تناول الطعام يقللون من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة ملحوظة تصل إلى 40% ويمكن تخفيضها بنسبة 26% أخرى إذا كنت تفضل الأطباق المطبوخة في المنزل بدلاً من تناولها في المقاهي أو المطاعم. وعلى الرغم من أن نتائج هذه الدراسة لا تبدو جديدة، إلا أن مؤلفيها يسلطون الضوء على أن غالبية الناس في العديد من البلدان يواصلون تناول الطعام أمام التلفزيون، وهذا يسبب الامتصاص اللاواعي لمزيد من السعرات الحرارية.

 

وقد وجدت الأبحاث السابقة أنه يجب على الأشخاص تناول وجبات الطعام مع أسرهم لتقليل خطر الإصابة بالسمنة والآن أثبت العلماء أن الإنسان يستطيع أن يأكل بأمان بمفرده أو ضمن مجموعة، ولكن من المهم تناول وجبات مطبوخة في المنزل وعدم مشاهدة التلفاز. 

 

وأخبر المشاركون في الدراسة باحثي كليات الطب في أوهايو عن عدد المرات التي يتناولون فيها الطعام في المنزل مع أفراد الأسرة، وعدد المرات التي يشاهدون فيها التلفزيون، وعدد الوجبات التي يعدونها في المنزل.

 

ثم قام الباحثون بحساب مؤشر كتلة الجسم لكل شخص وإذا تجاوزت 30 فهذا يدل على السمنة، وينتمي حوالي 35% من المشاركين إلى هذه الفئة، ووجد الباحثون أن عدد الوجبات التي يتناولها الشخص مع أفراد الأسرة ليس له أي تأثير على احتمالية الإصابة بالسمنة ولكن الطبخ المنزلي ساعد في تقليل مخاطره.

مقالات مشابهة

  • تناول الأسماك يقلل من العدوانية لدى الأطفال والكبار بنسبة تصل إلى 28%
  • دراسة: التلوث الضوئي يزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر
  • دراسة جديدة تكشف عن جينات تزيد من خطر الإصابة بالصرع
  • ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم
  • دراسة: انخفاض ضغط الدم الشديد خطير مثل علوه
  • تناول الطعام أمام التلفاز يزيد خطر السمنة بنسبة 40%
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • كيف تستغل عطلة نهاية الأسبوع في حماية صحتك؟
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • فواز العنزي: المشي 4000 خطوة في اليوم يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب(فيديو)