بوابة الوفد:
2024-10-06@06:43:13 GMT

لفطار سريع.. حضري بسكويت مالح بالزبدة

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

بسكويت مالح من الأكلات السريعة التي يتم تحضيرها لفطار أو سناك سريع، يمكنك حمله معكي في أي مكان؛ لتناوله عند الشعور بالجوع المفاجيء، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيره.
 

بسكويت مالحطريقة عمل بسكويت مالح هش

المقادير

- دقيق : 2 كوب 

- حليب : نصف كوب (سائل) 

- الزبدة : 6 ملاعق كبيرة (بدرجة حرارة الغرفة) 

- بيكنج بودر : ملعقة صغيرة 

- ملح : رشّة 

- سكر : نصف ملعقة صغيرة 

- ملح خشن : حسب الحاجة 


 

طريقة التحضير

في وعاء، اخلطي المكونات الجافة أولاً الدقيق مع رشة الملح، والسكر، والبيكنج باودر.

أضيفي الزبدة وافركي المكونات بيديك.صُبي الحليب على خليط الدقيق، ثم اعجني لتحصلي على عجينة طرية، وتُضاف كمية الحليب بحسب طراوة العجينة.رشي القليل من الدقيق على سطح صلب.افردي العجينة وقطعيها بحسب رغبتك بقطاعة بسكويت.صُفي القطع في صينية فرن، وادهني الوجه بالحليب، ورشي بالقليل من الملح الخشن.أدخلي الصينية إلى فرن محمى مسبقاً على الرف الأوسط حتى يتحمر البسكويت من الأسفل لحوالي 5 دقائق.حمري الوجه قليلاً ثم اتركي البسكويت ليبرد.احفظي البسكويت المالح في علبة محكمة الإغلاق لحين التقديم. فوائد تناول الزبدة

ترفع مستوى الكولسترول الجيد في الدم على عكس ما هو مُشاع أن الزبدة البلدية تزيد مستوى الكولسترول السيء، فهي تقوم بزيادة نسبة الجيد منه في الدم، وبالتالي تقي من مجموعة من المشاكل التي تترتب عن الكولسترول الضار.


تحتوي على مكونات كابحة للجراثيم، ومنها مكون الدياسيتيل والأسيطالدهايد.


يُنصح بتقديمها لأطفال على وجه الخصوص خلال وجبة الفطور، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تزود أجسامهم بالطاقة، وتزيد من نموهم وتقوي عظامهم.


تحمي الأمعاء من الالتهابات والأمراض لأنها تحتوي على حمض البيوتريك الذي يعمل على بناء الأغشية المخاطية من المعدة إلى القولون وتحمي جدران الأمعاء من الإلتهابات والأمراض التي تُسببها البكتيريا الضارة في الأمعاء.


تحتوي على أحماض الأوميغا 3، تُعتبر الزبدة البلدية من الأطعمة المهمة لصحة الجسم، خصوصا للوقاية من الأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية.


تقي من هشاشة العظام النساء في البداية لا يُصبن كثيرا بهشاشة العظام، وهو ما يُفسر فوائد الزبدة البلدية الغنية بالكالسيوم على صحة عظامهن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بسكويت

إقرأ أيضاً:

طريقة تخفف من آلام القولون العصبي

أميرة خالد

يعاني أشخاص عدة من مرض القولون العصبي في ظل تعقيدات الحياة المتزايدة والضغوط التي يواجهها الناس والتي تعتبر السبب الرئيس لهذا المرض، فيما ينشغل الكثير من الأطباء في البحث عن الطرق التي تُخفف من الآلام والأعراض الناتجة عن “القولون العصبي”.

‎وقال الدكتور أنتوني ليمبو، مدير الأبحاث في معهد أمراض الجهاز الهضمي في عيادة كليفلاند إن “التمارين الرياضية جزء من إدارة نمط الحياة، وهي العلاج الأولي لأي مريض يعاني من متلازمة القولون العصبي أو أي مشاكل أخرى متعلقة بالأمعاء”.

‎وقالت الدكتورة مايتري كوثاندارامان، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي في “جامعة كالجاري”: “لا يتحدث الدماغ والأمعاء دائماً مع بعضهما البعض بطريقة مناسبة للصحة”. وأضافت أن الفوائد الصحية العقلية للتمرين “يمكن أن تعيد الاتصال بين الدماغ والأمعاء وتؤثر على القولون العصبي”.

‎ويقول تقرير “نيويورك تايمز” إن الخبراء وجدوا بأن ممارسة الرياضة تعمل على تحسين ميكروبيوم الأمعاء، وتعزيز الأنواع الصحية من البكتيريا. وعلى سبيل المثال، ثبت أن ممارسة الرياضة لمدة ساعتين ونصف في الأسبوع تشجع نمو العشرات من البكتيريا الصحية التي تحمي جدار الأمعاء، وتقلل الالتهابات وتفتت الطعام.

‎ويقول الدكتور كوثاندارامان إن أفضل استخدام لممارسة الرياضة في علاج القولون العصبي هو على الأرجح في الوقاية من الحالة، وليس علاجها، وعلى سبيل المثال، وجدت دراسة سابقة أن النشاط القوي المنتظم كان مرتبطاً بمشاكل أقل في الأمعاء لاحقاً.

‎وإذا كان الشخص يعاني بالفعل من القولون العصبي، فإن الحركة المنتظمة يمكن أن تحدث فرقاً، خاصة إذا كان الشخص لا يمارس الرياضة بانتظام بالفعل. ويعتبر الدكتور كوثاندارامان ممارسة الرياضة هي الأولوية الثالثة في العلاج، بعد أولوية تعديل النظام الغذائي ومعالجة مشاكل الصحة العقلية الأساسية، ولكن قبل اللجوء إلى الأدوية.

 

مقالات مشابهة

  • تقارير: الاحتلال شن عدوانًا على بيروت بقنابل تحتوي على نواة اليورانيوم
  • مصطفى أبو سريع: محمود عبد العزيز كلمة سر نجاحي في التمثيل
  • طريقة تخفف من آلام القولون العصبي
  • طريقة عمل بسكويت التمر بالمنزل
  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • 25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 25 طن من الدقيق الأبيض والبلدي
  • طريقة عمل الحواوشي بالعيش على البوتاجاز.. وصفة سريعة بخطوات سهلة
  • استشاري أمراض قلب: لا توجد أي خلطات تستطيع أن تنظف شرايين القلب.. وأقل جرعة من أدوية الكولسترول كان مفعولها أقوى
  • لماذا ينبغي مضغ العلكة بعد الولادة القيصرية؟