شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بعد بيعه خردة العثور على تمثال أنثى ذئب من زمن الاستعمار، تمكن جهاز الشرطة السياحة وحماية الآثار بنغازي من العثور على تمثال أنثى ذئب ضخم، مصنوع من البرونز، كان منصوبا في الماضي على عمود في وسط بنغازي .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد بيعه خردة.

. العثور على تمثال أنثى ذئب من زمن الاستعمار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد بيعه خردة.. العثور على تمثال أنثى ذئب من زمن...

تمكن جهاز الشرطة السياحة وحماية الآثار بنغازي من العثور على تمثال أنثى ذئب ضخم، مصنوع من البرونز، كان منصوبا في الماضي على عمود في وسط بنغازي قبل اختفائه منذ عقود.

وتم العثور على التمثال في مزرعة قال مالكها إنه اشترى التمثال كخردة، حيث تلقى قسم النجدة وجهاز الشرطة السياحة وحماية الآثار بنغازي بلاغا بخصوص التمثال الذي يرجع للحقبة الاستعمارية وعثرت عليه في مزرعة قرب بنغازي، يملكها شخص يدعى، سعيد محمد بوربيدة، الذي قال للسلطات إنه اشترى التمثال من ساحة للخردة لأنه أعجب بشكله.

وقال مالك المزرعة “أنا أعرف منذ أن كنت صغيرا أنه كان موجود مقابل الميناء، كان موجودا على العمود”، وأضاف “لدي ورشة صهر معادن، وجدت التمثال هذا في الخردة وصاحبه ليس متمسك به لأنه كان يعتبر من المحرمات ومن التراث الاستعماري. حين رأيته جذبني شكله وصناعته، فاشتريته منه”.

واحتفظ بوربيدة (80 عاما) بالتمثال، وهو تجسيد لذئبة كابيتولينيا التي تصور مشهدا أسطوريا من روما القديمة، في مكان مفتوح أسفل شجرة وارفة بجوار شرفة منزله.

وقال، خالد العقوري، رئيس قسم شرطة السياحة وحماية الآثار في شرطة بنغازي إنه واثق من أن بوربيدة لم يكن يعلم أن التمثال لا يزال ملكية عامة.

ونصبت السلطات الإيطالية الاستعمارية التمثال في وسط مدينة بنغازي الجديدة التي كانت تشيدها في ثلاثينيات القرن الماضي كنوع من تعزيز الصلة بين الحكم الروماني لليبيا، قديما، والحكم الاستعماري الإيطالي الحديث للبلاد.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد بيعه خردة.. العثور على تمثال أنثى ذئب من زمن الاستعمار وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي

التقى صباح اليوم الأربعاء رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، المهندس الصقر عمران بوجواري، مع رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي “DIEK”، مرتضى قرنفيل، في مكتبه بديوان البلدية.

ورافق قرنفيل خلال اللقاء وفد يضم عددًا من مدراء الشركات التركية، حيث جرى مناقشة سبل دعم وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الشركات الليبية والتركية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية.

كما تناول الاجتماع إمكانية تنظيم معارض وملتقيات تجارية مشتركة، وذلك بهدف تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة المشتركة للطرفين.

مقالات مشابهة

  • القبض على تاجر مخدرات في بنغازي
  • الشاعر المناضل حنا إبراهيم.. قاوم الاستعمار والاحتلال من أجل الهوية الفلسطينية
  • اكتشفها تاجر خردة.. لوحة لبيكاسو ستباع بملايين الدولارات
  • ضبط أحد مروجي المخدرات في بنغازي
  • قبل بيعه في السوق السوداء.. ضبط 10 جوال دقيق بلدي مدعم بأسيوط
  • ولادة أنثى الباندا الحمراء المهددة بالانقراض في إسكتلندا
  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • إحتفالات 26 سبتمبر المفاصلة الإجتماعية الهوياتية , الدولة العميقة ومخلفات الإستعمار البريطاني
  • ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي