حذر وائل نجم، الخبير في الشأن الأسري، من ارتفاع نسبة العنوسة بسبب وثيقة تأمين الطلاق، قائلا: "اللي مش هيدفع مش هيتجوز".

الظهور الأول لأصالة رفقة زوجها فاىق حسن بعد شائعة الطلاق أحمد العوضي يحسم عودته لـ ياسمين عبد العزيز بعد اعترافها بعشقها له بعد الطلاق (شاهد)

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم”، الخميس، اعتراضه على وثيقة تأمين مخاطر ضد الطلاق، قائلا: “أديها حافز عشان تسيبني وتخرب بيتي، هنشتغلها سبوبة تخرب بيته وعايزه فلوسه”.

تابع: “المرأة تحصل على العديد من الحقوق حال طلاقها من بينها نفقة المتعة والمؤخر ونفقة الأولاد ما إلى غير ذلك من حقوق، وإذا كانت هناك مشكلة في بطء إجراءات التقاضي فيجب تعديلها وتحدثنا عن هذه الثغرة في الحوار الوطني ووجهنا  الشكر للدولة”.

وثيقة الطلاق خراب بيوت

وأوضح: “وثيقة تأمين مخاطر الطلاق تعد خراب بيوت، ولا نمانع أن يسعى مجلس النواب من أجل معالجة أي مشكلة”، لافتا إلى أن هناك قانون للأسرة ولا داعي لصدور مثل هذا الأشياء.

وأكد: “يجب علينا تفعيل القوانين الموجودة بالفعل على أرض الواقع بدلا من أن نصدر مزيد من القوانين الجديدة، ولا يمكن إجبار المقبلين على الزوج شراء وثيقة تأمين ضد مخاطر الطلاق”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطلاق وثيقة تأمين الطلاق الشأن الأسري الوفد بوابة الوفد وثیقة تأمین

إقرأ أيضاً:

فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية

أُعلن عن سحب عبوات مشروب “كوكا كولا تشيري” في فرنسا بسبب مخاطر صحية محتملة ناتجة عن احتوائها على مادة “بيسفينول أ”. تشير السلطات الفرنسية، عبر موقع “رابيل كونسو” الحكومي، إلى أن هذه العبوات تخضع لإجراءات احترازية بسبب استخدام مادة البيسفينول أ في الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من راتنج الفينوكسي.

يُعتبر البيسفينول أ، الذي تم حظره في فرنسا منذ عام 2015 رغم استخدامه السابق في صناعة المعلبات، من المواد المعروفة بتسببها في اختلالات في الغدد الصماء، وفقًا للوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES). يُشتبه في أن هذه المادة قد ترتبط بعدة اضطرابات صحية، منها سرطان الثدي والعقم.

لم يتم الكشف عن عدد العبوات المتأثرة بهذا القرار، الذي يستمر حتى 27 أغسطس. يمكن للأشخاص الذين اشتروا هذه العبوات طلب استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

وأكدت شركة «كوكا كولا» الأمريكية في بيان أن «كوكا كولا – فرنسا تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا»، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M.

وتشمل عمليات السحب عبوات أُنتجت «خارج فرنسا»، وفق شركة كوكا كولا، فيما المنتجات «التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية، Coca-Cola Europacific Partners France، ليست معنية بعملية السحب هذه».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محمد شيحه يتوقع رحيل نجوم الإسماعيلي لحل الأزمة المالية
  • مختص في التاريخ يرد على تصريحات الخميس حول وهمية شخصية جابر بن حيان
  • محمد شيحة: نتائج الإسماعيلي هزيلة في الدوري.. وإياد العسقلاني مكمل فى أوروبا
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب
  • بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • ”صراعات دموية لا تنتهي”...صحفي حضرمي يحذر من مخاطر انفصال جنوب اليمن
  • خبير عسكري يحذر من سقوط الشرعية للأبد ويتحدث عن 400 ألف مقاتل جاهزون لقلب الموازين والسيطرة على 4 محافظات