قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي ان المجلس مقبل على مشاريع خليجية جديدة مؤكدا قطع شوط كبير لانجاز التأشيرة الخليجية المشتركة.
واضاف البديوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المجلس يعمل بشكل دؤوب في سبيل تحقيق التكامل مؤكدا تحقيق انجازات عديدة في هذا الاتجاه.
واوضح ان المجلس حقق انجازات سياسية وعسكرية واقتصادية مفيدا ان التكامل الاقتصادي يتطلب المزيد من العمل والجهد خاصة واننا نتحدث الآن حول مشاريع الأمن المائي ومشاريع إعلامية وتربوية مشتركة.


واستعرض البديوي العديد من الانجازات الاخيرة ومنها مشروع الريط الكهربائي والربط السككي الخليجي وغيرها من المشاريع الاخرى.
وقال البديوي في رده على سؤال ل(كونا) حول تعزيز السياحة في دول مجلس التعاون “ان المجلس أقر في دورته ال44 بالدوحة التأشيرة الخليجية الموحدة التي من شأنها رفع معدل السياحة بدول المجلس مبينا ان اللجان الفنية المتعددة تعمل بجهد كبير من اجل التوصل إلى الشكل النهائي لهذه التأشيرة”.
وتابع “لدينا ست دول لديها انظمة مختلفة حول التأشيرة ونعمل الآن على توحيد هذه الانظمة مؤكدا قطع شوط كبير في سبيل انجازها”.

 

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن

عقدت اللجنة البرلمانية الخليجية - الأوروبية اليوم الخميس، اجتماعها الثامن -عبر الاتصال المرئي-، بمشاركة وفدٍ من مجلس الشورى، ممثلًا في أعضاء المجلس الدكتور إبراهيم النحاس، والدكتور طارق الشمري ، وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
واستعرض الاجتماع الثامن للجنة البنود المدرجة على جدول أعمالها، فيما ناقش المجتمعون خلال الاتصال المرئي عددًا من الموضوعات المطروحة للنقاش والمقدمة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.أهم قضايا الاجتماعوجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج الاجتماع الأول لفريق اللجنة البرلمانية الخليجية - الأوروبية، والبند الخاص بعقد اجتماعات وتبادل الزيارات بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، كما توافق أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع على المحاور والمرئيات مع أعضاء البرلمان الأوروبي.
أخبار متعلقة مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطينيإحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتينيشار إلى أنَّ اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية إحدى اللجان الدائمة المنبثقة عن الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي ورؤساء مجالس الشورى والنواب الوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تُعنى اللجنة ببحث الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات البرلمانية بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون يؤكد متانة العلاقات الخليجية – المصرية
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • مجلس عمان بين التكامل المؤسسي والتعاون المثمر
  • "البديوي": دول مجلس التعاون تطور قدراتها بالملاحة الفضائية
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء