علقت إيناس حمدان، مدير الإعلان بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مطالب الاحتلال بإخلاء مقر أونروا الرئيسي في حي الشيخ جراح شرقي القدس في غضون 30 يومًا، بداعي "استخدام الأرض دون موافقة دائرة أراضي إسرائيل".

أونروا: الوكالة طوق النجاة للفلسطينيين وتصنيفها منظمة إرهابية مرفوض (فيديو) «أونروا» تؤكد فرار مليون شخص من رفح الفلسطينية خلال 3 أسابيع

وقالت خلال مداخلة هاتفية، عبر فضائية “اكسترا نيوز”، الخميس، أن 5.

9 مليون لاجئ فلسطيني يعتمدون بشكل كامل على المنظمة، موضحة أن فكرة تفكيك الأونروا ليست جديدة.

أوضحت أن معاناة النازحين الفلسطينيين في ظل تقييد دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة مستمرة منذ 3 أسابيع، إذ دخلت نحو 200 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، لكنها نقطة في بحر الاحتياجات الضخمة التي تتزايد مع استمرار موجات النزوح.

تصنيف أونروا كمنظمة إرهابية مرفوض

وأشار إلى أن تصنيف الاحتلال الإسرائيلي للوكالة كمنظمة إرهابية، يرفضه الاتحاد الأوروبي، موضحة أن أونروا العمود الفقري وطوق النجاة للنازحين الفلسطينيين، مؤكدة أنه يوجد 5.9 مليون لاجئ وتقدم خدمات التعليم والطعام لهم.

فيما أوضح المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عدنان أبو حسنة، إنه لأول مرة في التاريخ أن دولة عضو في الأمم المتحدة تصنف أهم منظمة أممية كمنظمة إرهابية، مؤكدًا أن الاحتلال نجح  في تحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للحياة.

وأضاف أن هناك 16 دولة كانت قد أوقفت دعمها لأونروا ولكن تم استئنافه فيما بعد، مؤكدا أن الوضع المالي للوكالة خطير نتيجة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح أن الوكالة كانت مسؤولة عن اللاجئين في القطاع قبل العدوان، ولكن اليوم تشمل المسؤولية كل سكان القطاع بنحو 2.3 مليون فلسطيني، مشيرا إلى أنه يتم تقديم المساعدات الغذائية والمياه والوقود لكافة للمواطنين والمؤسسات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أونروا إيناس حمدان القدس الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم

#سواليف

بثت #كتيبة_طولكرم التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد #تفجير #مدرعة #إسرائيلية في #مخيم_نور_شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط وتدمير الآلية.

وقالت السرايا إن الفيديو مما سمح بنشره عن العملية، وأظهر عملية إجلاء جندي مصاب إلى جانب آخر قتيل ملقى أرضا، فضلا عن محاولات #الاحتلال سحب ما تبقى من #الآلية_المستهدفة من نوع “نمر”.

‼️‼️‼️
يمكن القول إنه أقوى عملية للمقاومة في الضفة الغربية..
لحظة تفجير مدرعة إسرائيلية في طولكرم صباح اليوم أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط بجروح خطيرة بالإضافة إلى إصابات أخرى وتدمير الآلية المدرعة.. العملية من تنفيذ سرايا القدس في طولكرم التي قالت إن الفيديو مما سمح بنشره… pic.twitter.com/ECSfi3KXQH

مقالات ذات صلة حكومة الاحتلال تقرر الانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب 2024/07/02 — صُهيب العصا | SUHEIB ALASSA (@SuAlassa) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • دعوات سورية لمحاسبة مرتكبي اعتداءات قيصري.. والخارجية التركية تعلق
  • خالد داوود: أمريكا استغلت الإخوان في الضغط على الأنظمة
  • هيئة البث الإسرائيلية: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن لإسرائيل
  • السعودية.. ضبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة كبتاغون في ميناء جدة (فيديو)
  • الاحتلال يواصل قصف مناطق متفرقة بغزة .. والأونروا تطالب بفتح المعابر البرية
  • جانتس: حكومة نتنياهو لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر