غزة – أعلنت حركة الفصائل الفلسطينية في بيان امس الخميس إنها أبلغت الوسطاء في محادثات وقف إطلاق النار بأنها مستعدة للتوصل إلى “اتفاق كامل” يتضمن صفقة شاملة لتبادل الرهائن والسجناء إذا أوقفت إسرائيل حربها و”عدوانها” على سكان قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيانها، إن حركة الفصائل أبلغت الوسطاء موقفها الواضح أنه في حال أوقفت إسرائيل “حربها وعدوانها” في قطاع غزة فإنها على استعداد للتوصل لاتفاق كامل يتضمن صفقة تبادل شاملة.

وأضاف البيان أن الحركة أبدت مرونة وإيجابية مع جهود الوسطاء على مدى جميع جولات التفاوض غير المباشرة السابقة وصولا لإعلان الموافقة على مقترح الوسطاء في السادس من مايو الجاري.

واتهم البيان إسرائيل باستخدام المفاوضات “كغطاء لاستمرار العدوان والمجازر” ضد الشعب الفلسطيني ورد على موقف الحركة الإيجابي باجتياح مدينة رفح واحتلال المعبر وتقديم ملاحظات تفضي إلى تعطيل جهود الوسطاء.

وأكد البيان أن حركة الفصائل الفلسطينية “لن تقبل أن تكون جزءا من هذه السياسة باستمرار المفاوضات في ظل عدوان وقتل وحصار وتجويع وإبادة جماعية لشعبنا”.

والثلاثاء، قالت هيئة البث العبرية إن تل أبيب سلمت الوسطاء المصريين والقطريين اقتراحها لتجديد مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة الفصائل ووقف إطلاق النار في غزة.

وقالت الهيئة الرسمية إنه “من المنتظر أن تستأنف المحادثات الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية الدوحة”.

ونقلت الهيئة عن أطراف أجنبية مشاركة في المفاوضات لم تسمها قولها إن “توسع الأنشطة العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوب القطاع سيجعل المحادثات صعبة”.

 

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حرکة الفصائل

إقرأ أيضاً:

النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق

أكد النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، أن مصر أكدت للعالم كله وبجميع دوله ومنظماته أن حكومة الاحتلال الاسرائيلى هى التى تعرقل جهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق للوقف الفورى لإطلاق النار وعدم اتساع رقعة الصراع داخل منطقة الشرق الأوسط.
وقال " قاسم " فى بيان له أصدره اليوم : إن أكبر دليل على ذلك رؤية مصر الواضحة والحاسمة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه الأوضاع المأساوية الراهنة فى منطقة، وقد تجلى ذلك بكل وضوح فى كلمة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، أمام منظمة المتحدة والتى أعلن فيها إدانة مصر الهجمات الإسرائيلية على لبنان، ومشددا على ضرورة وقف إطلاق النار فورا.
معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور بدر عبد العاطى بأن العدوان الغاشم لإسرائيل في غزة والضفة أثبت ضعف قدرة المجتمع الدولي وازدواجيته، موضحا أن شرعية الأمم المتحدة باتت على المحك ويجب إصلاح المنظومة الأممية بما يتوافق مع حجم التحديات
وقال النائب محمود قاسم : إن  مصر وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية عندما أكد وزير الخارجية والهجرة فى كلمته أن مع قطر مارسا الوساطة للتوصل لاتفاق لكن إسرائيل هي التي عرقلت المفاوضات وأن القاهرة ستواصل دورها الوسيط من أجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة وضمان وصول المساعدات وتحرير الأسرى.
مطالباً من المجتمع الدولى سرعة التحرك لوقف الاعتداءات البشعة والمجازر البشرية التى يقوم بها الاحتلال الصهيونى داخل غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • النائب محمود قاسم: مصر أكدت للعالم كله عرقلة إسرائيل لجهود الوساطة للتوصل إلى اتفاق
  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • حركة التغيير تعلن العودة إلى المعارضة وتتعهد بمراجعة شاملة
  • ‎ميقاتي: لا مسار آخر سوى وقف النار وإطلاق المفاوضات
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الراعي: كلنا خاسرون في الحرب لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات