رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية» أمسية لجوقة «كنيسة سيستينا الحبرية» في بيت العائلة الإبراهيمية

حجزت طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، موقعاً مميزاً ضمن أفضل 10 شركات طيران في العالم بحسب تقييم «إير لاين ريتينج» Airline Ratings المتخصص في تقييم معايير السلامة والمنتجات لشركات الطيران العالمية.


وتجمع جوائز «AirlineRatings لتميز شركات الطيران»، التي يتم تحكيمها من قبل خبراء يتمتعون بأكثر من 100 عام من الخبرة في هذا المجال، بين عمليات التدقيق الرئيسة المتعلقة بالسلامة والحكومات، مع 12 معياراً رئيساً تشمل عمر الأسطول، وتقييمات الركاب، والربحية، وتقييم السلامة، وتقييم المنتج، والابتكار، وطلبات شراء أساطيل الطائرات.
وبحسب التصنيف، حصلت طيران الإمارات على جائزة أفضل نظام ترفيه على متن الطائرة وأفضل درجة اقتصادية متميزة، في وقت حصلت الاتحاد للطيران على أفضل شركة طيران صديقة للبيئة للعام الثالث على التوالي، وحلت فلاي دبي ضمن قائمة أفضل 5 شركات طيران منخفضة التكلفة في العالم، بينما حلت بالمرتبة الأولى شرق أوسطيا كأفضل شركة طيران اقتصادي.
وتفصيلاً تضم قائمة أفضل 25 شركة طيران متميزة الخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية الكورية، وخطوط كاثي باسيفيك الجوية، والخطوط الجوية النيوزيلندية، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية الفرنسية «كيه إل إم»، وخطوط أول نيبون الجوية، والاتحاد للطيران، وكانتاس، وفيرجن أستراليا«أتلانتيك»، والخطوط الجوية الفيتنامية، الخطوط الجوية السنغافورية، وإيفا إير، وطيران تاب البرتغالي، الخطوط الجوية اليابانية، وفينير، وهاوايان، وخطوط ألاسكا الجوية، وخطوط لوفتهانزا السويسرية، والخطوط الجوية التركية، ومجموعة آي جي إيه (الخطوط الجوية البريطانية والإيبيرية)، وطيران كندا، وخطوط دلتا الجوية، والخطوط الجوية المتحدة، والخطوط الجوية الأميركية.
وتضم قائمة أفضل شركات الطيران منخفضة التكلفة مجموعة طيران آسيا، وطيران البلطيق، وطيران كندا روج، وطيران كيبو باسيفيك، وإيزي جيت، ويورو وينجز، وفلاي دبي، وفلاي ناس، وجول، وجت بلو، وجيت تو، ومجموعة جت ستار، وطيران جيجو، والطيران النرويجي، وطيران بيتش، وريان إير، وسكوت، وسبايس جت، وسن كونتري، وساوث ويست، وترانسافيا، وفيات جت، وفولوتي، وفيولينج و وويز إير.
وتسجل الناقلات الوطنية نمواً ملحوظاً ونتائج قياسية في مختلف المؤشرات، حيث نقلت الاتحاد للطيران 14 مليون مسافر في عام 2023، بزيادة تقدر بنحو 40% مقارنة بالعام الذي سبقه، ما يؤكد على استمرارية الطلب القوي على السفر عبر شبكة وجهاتها المتنامية، مع تسجيل عامل حمولة بنسبة 86%، مقارنة بـ82% في عام 2022.
ونقلت طيران الإمارات 51.9 مليون راكب، بنسبة نمو 19% في السنة المالية 2023/ 2024، مع ارتفاع السعة المقعدية بنسبة 21%، وأعلنت الناقلة أن ملاءة المقاعد بلغت 79.9%، مقارنة بـ79.5% في السنة المالية الماضية. ونقلت فلاي دبي 13.8 مليون مسافر خلال 2023 بنمو بلغ 31% مقارنة بعام 2022، ليتجاوز الرقم بذلك مستوى 11 مليون مسافر والذي تحقق ما قبل الجائحة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طيران الإمارات الإمارات الاتحاد للطيران شركات الطيران فلاي دبي طیران الإمارات والخطوط الجویة الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب

شمسان بوست / مأرب:

قام وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم الجمعة، بافتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب.

وخلال حفل الافتتاح، نقل الوزير الارياني إلى إدارة الفرع وموظفيه تحيات فخامة الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس مجلس الوزراء، احمد عوض بن مبارك ، وحرصهم على أن يقدم المكتب خدماته الجمهور بكل سهولة ويسر.



وأشاد بالقائمين على المكتب، وجهودهم في تجهيزه، للقيام بالدور المنوط بها في خدمة أبناء وسكان محافظة مأرب..منوهاً بافتتاح مكتب للخطوط الجوية اليمنية لأول مرة منذ أكثر من 60 عاماً، حيث يقوم بخدمة المحافظة وساكنيها الذي يقدر عددهم ب3 مليون نسمة.

وحث الارياني، إدارة المكتب على بذل الجهود لتقديم خدمة مميزة، وتطوير وتحديث طرق تقديم الخدمة..على ان يكون مكتب اليمنية في مأرب، واجهة مميزة للشركة الوطنية بما يليق بمحافظة مأرب ومكانتها الوطنية والتنموية.



ولفت إلى ان اليمنية، تعتبر ناقل وطني لكل أبناء اليمن دون تمييز، واثبتت خلال مدة الحرب انها الشركة الوحيدة التي قدمت خدمتها لكافة ابناء الشعب وساهمت في التخفيف من معاناتهم، من خلال اسطولها المكون من 7 طائرات، تم توفير 5 منها خلال فترة الحرب.

واستمع الوزير الارياني، من خالد الحربي مدير الفرع، إلى شرح عن مراحل التجهيز، والخدمات التي يقدمها للمواطنين، فيما يخص بيع التذاكر للخطوط التي تنطلق منها شركة الخطوط الجوية اليمنية الداخلية والخارجية، بصورة مباشرة.



وأوضح، أن المكتب بدأ بتقديم خدمة المبيعات من شهر نوفمبر 2023..مشيراً إلى الاقبال الكبير من قبل المواطنين.

حضر الافتتاح مدير مكتب النقل، الدكتور حسن حجازي، والشيخ عبدالله جعبل طعيمان.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلق رحلاتها لبيروت
  • إلغاء رحلات الخطوط الجویة الإیرانیة إلى بیروت حتى إشعار آخر
  • متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الإيرانية: إلغاء رحلاتنا إلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلّق رحلاتها إلى بيروت
  • تعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية إلى بيروت حتى اشعارا آخر
  • الخطوط الجوية العراقية توقف كل رحلاتها مع بيروت حتى إشعار آخر
  • الخطوط الجوية العراقية تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • لماذا أوقفت الخطوط الجوية العراقية رحلاتها إلى بيروت؟
  • الخطوط الجوية العراقية تعلن تعليق الرحلات من وإلى بيروت حتى إشعار آخر
  • الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب