شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدبيبة يشدد على حرص الحكومة لدعم شريحة المحقونين بالإيدز، أخبارليبيا24 شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، على حرص الحكومة لدعم شريحة المحقونين بالإيدز والمساهمة في تذليل الصعاب .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدبيبة يشدد على حرص الحكومة لدعم شريحة المحقونين بالإيدز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدبيبة يشدد على حرص الحكومة لدعم شريحة المحقونين...

أخبارليبيا24

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، على حرص الحكومة لدعم شريحة المحقونين بالإيدز والمساهمة في تذليل الصعاب التي تواجهها.

وأكد الدبيبة خلال لقائه أعضاء اللجنة العليا لمتابعة أوضاع الأطفال المحقونين بالإيدز – بنغازي أن ما تقوم به الحكومة تجاه كافة شرائح المجتمع هو واجب وطني للحصول على حقوقهم وجزء من قيام الدولة بواجباتها تجاه أبنائها.

وأثنى أعضاء اللجنة على جهود الحكومة لدعم هذه الشريحة عبر توجيه رئيس الوزراء لجهاز الإمداد الطبي بتوفير الدواء وصيانة مركز الأمراض السارية بنغازي وتوفير سيارات الإسعاف

وأشدت اللجنة كذلك بإعادة تشكيل اللجنة المشرفة على الأطفال المحقونين بالإيدز وإحالة المخصصات المالية المعتمدة لها.

وعرضت اللجنة على رئيس الوزراء خططها ومقترحات عملها، مشيدة بدعم حكومة الوحدة الوطنية لعمل اللجنة وحرصها على توفير احتياجات المرضى الذي تجسد مؤخرا في بدء صيانة المركز الخاص بعلاج المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القرار رقم 393 للعام 2023 بشأن إعادة تشكيل لجنة متابعة الأطفال المصابين بفقدان المناعة المكتسبة ببنغازي، لدعم دمج هذه الشريحة في المجتمع.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدبيبة يشدد على حرص الحكومة لدعم شريحة المحقونين بالإيدز وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.
          
وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكدا أن ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.


وخلال تقريره، أشار الدكتور حسام المصري إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061  حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. 
     
وأوضح المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال الربع الثالث  إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة.

كما تم إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • مستشار السوداني يوضح.. هل اسهمت إجراءات الدفع الإلكتروني بحفظ رصانة الدينار؟
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • الحكومة: اللجنة الطبية العليا استجابت لـ4061 حالة من واتس آب ومواقع التواصل
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • بطريرك الموارنة بلبنان يشدد على أهمية انتخاب رئيس ووقف الحرب
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024.. وقيمة المرتب وفقا لكل شريحة
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية