البوابة نيوز:
2024-07-02@00:34:30 GMT

صحة الدقهلية تحذر من تناول "سمكة الأرنب"

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية المواطنين من تناول سمكة سامة تنتشر بالأسواق تعرف بـ"سمكة الأرنب" .
وقال بيان صادر عن مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية ، ان تلك السمكة من أخطر الأسماك في العالم لاحتوائها على سم قاتل كونها تتغذى على الطحالب السامة.

وأضاف البيان أن هذا النوع من الأسماك قادم من المحيط الهندي عبر البحر الأحمر وقناة السويس للبحر المتوسط، قبل أن تنتشر فيه.

ولفت الي أن تلك  السمكة تعرف أيضا باسم "فوغو" و "القراض يتم تناولها في اليابان وسكان اليابان يتعاملون معها بحذر شديد كونها تحتوي على سموم قاتلة.

واوضح البيان ان حالات التسمم من تناولها لايوجد له مصل ، مشيرًا الى أن أعراض التسمم لدى الإنسان تختلف من شخص لآخر بحسب قوة مناعة الجسم أو كمية السم الذي تناوله

IMG-20240530-WA0101 IMG-20240530-WA0100

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية البحر الاحمر الشئون الصحية السويس المحيط الهندي بمحافظة الدقهلية سمكة الأرنب صحة الدقهلية قناة السويس محافظة الدقهلية مديرية الشئون الصحية مناعة الجسم

إقرأ أيضاً:

أبرز المعلومات عن صوم الرسل

تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية بحلول صوم الرسل الذي من المقرر أن يستمر حتى 12 يوليو 2024، ويعد صوم الرسل من أصوام الدرجة الثانية بالكنيسة، والتي يسمح فيها بأكل السمك، عدا يومي الجمعة والسبت، وهو أول الأصوام الكنسية، التي تبدأها الكنيسة بعد فترة الخماسين المقدسة التي تعقب عيد القيامة المجيد.

مدة صوم الرسل
وصوم الرسل كان أول صيام صامته الكنيسة المسيحية لأن الرسل صاموا هذا الصيام، ومدة الصوم متغيرة، ويحدده تاريخ عيد القيامة، بعد 8 أسابيع من عيد الفصح يأتي يوم الأحد لجميع القديسين، وفي اليوم التالي الإثنين، يبدأ صوم الرسل ويستمر الصوم حتى 12 يوليو عيد الرسولين بطرس و‌بولس وقد تصل مدة الصوم إلى 42 يومًا.
وتسمح الكنيسة خلال صوم الرسل كغيره من الأصوام ذات الدرجة الثانية، مثل صوم السيدة العذراء وصوم الميلاد المجيد، بتناول المأكولات البحرية وعلى رأسها الأسماك.

 إن الأقباط يصومون مدة تقارب الـ217 يوما طول العام، وإذا اتبعت الكنيسة منهجية الإفطار على المأكولات ذات الطابع النباتي فقط، فقد يسفر ذلك عن فقدان أجسام الصائمين لنسبة كبيرة من مصادر البروتين، لذا قررت الكنيسة أن تسمح بأكل الأسماك والمأكولات البحرية في الأصوام التي لا تتسم بالنسك الشديد.

وان الأسماك تحديدا لها قبولا كبيرا في الشارع الكنسي، إذ أن المسيح كانت أكلته المفضلة هي الأسماك وذلك بحكم عشرته لمجموعة كبيرة من الصيادين وعلى رأسهم سمعان بطرس وأندراوس أخيه ويعقوب بن زبدي ويوحنا الحبيب أخيه ويعقوب بن حلفى ويهوذا أخيه، وكانت أول الأكلات التي تناولها المسيح عقب القيامة الأسماك، لذا يأكل المسيحيين الاسماك في صلاة اليوم الثالث عقب رحيل المتوفين.

مقالات مشابهة

  • التصريح بدفن جثة فتاة لقيت مصرعها إثر تناول حبة الغلة بالقليوبية
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة
  • تحذيرات من التسمم والسرطان.. هل ملابس الأردنيين الأون لاين آمنة؟
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق الدقهلية
  • صدمة لليمنيين.. اختفاء أكثر من 20 نوعا من الأسماك الشهيرة في سواحل اليمن
  • أبرز المعلومات عن صوم الرسل
  • فصيلة نادرة من الأرانب تظهر في الأماكن القطبية فقط.. ما قصتها؟
  • أطعمة للحصول على مستويات صحية للسكر في الدم.. وهذه الأطعمة احذر تناولها
  • نفوق أسماك سد الحسن الثاني بتاوريرت
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية