بوابة الوفد:
2024-06-30@01:34:13 GMT

Instagram يوسع ميزات مكافحة التنمر للمراهقين

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

يقوم Instagram بتوسيع اثنتين من ميزات الأمان الخاصة به في محاولة لتعزيز الحماية من التنمر للمراهقين. تعمل الشركة على تغيير كيفية تقييد وتقييد العمل في تطبيقها لمنح المراهقين طرقًا للتعامل مع المتنمرين المحتملين الذين تدعي أنه من غير المرجح أن يؤديوا إلى مزيد من الانتقام.

ومع التغييرات، سيكون لدى مستخدمي إنستغرام القدرة على "قصر" تفاعلاتهم على المنشورات على "الأصدقاء المقربين" فقط.

وهذا يعني أن المستخدمين لن يروا سوى التعليقات والرسائل المباشرة والعلامات والإشارات من الأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائهم المقربين. وسيظل بإمكان المتابعين الآخرين التفاعل مع منشوراتهم، لكن تلك التعليقات والرسائل لن تكون مرئية للآخرين.

قدمت الشركة سابقًا ميزة تقييد التعليقات كميزة لمكافحة التنمر تركز على منشئي المحتوى في عام 2021 بهدف منع هذا النوع من الفيضان المفاجئ من المضايقات التي يتعرض لها العديد من لاعبي كرة القدم في المملكة المتحدة. التغييرات الأخيرة، وفقًا لـ Instagram، موجهة أكثر نحو المراهقين الذين يتعاملون مع المتنمرين، لكنهم قد يترددون في استخدام ميزة الحظر في التطبيق بسبب المخاوف من تصاعد الصراعات المحتملة.

بالنسبة للحالات التي قد يتعامل فيها الأشخاص مع متنمر معين، يقوم Instagram بإجراء تغييرات مماثلة على ميزة "التقييد" الخاصة به. سيتمكن المستخدمون من منع الأفراد المحظورين من الإشارة إليهم أو الإشارة إليهم. سيتم أيضًا إخفاء التعليقات الواردة من الموجودين في القائمة المقيدة تلقائيًا عن الآخرين.

تأتي التحديثات في الوقت الذي تواجه فيه Meta تدقيقًا بشأن تعاملها مع سلامة المراهقين وقضايا أخرى. وقد تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة من قبل عشرات الدول العام الماضي بدعوى فشلها في حماية مستخدميها الصغار من الجوانب الضارة لخدمتها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا

قام الاتحاد الأوروبي بتوسيع قائمة العقوبات ضد روسيا الاتحادية، بإضافة فردين آخرين وأربع شركات إليها.

وشملت العقوبات الجديدة، شركة  TransContainer المشرفة على تنظيم وتشغيل نقل الحاويات بالسكك الحديدية الروسية، بالإضافة إلى مديرها العامة ميخائيل كونتسيريف.

إقرأ المزيد قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا

وجاء في قرار مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي نشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أن القائمة باتت تشمل كذلك رجل الأعمال دميتري بيلوغلازوف.

وشملت العقوبات الأوروبية الجديدة كذلك، 3 شركات يزعم  مجلس الاتحاد الأوروبي، أنها استخدمت في مخطط لتخليص أصول رجال أعمال روس من العقوبات.

قبل عدة أيام، أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي موافقة دول الاتحاد خلال اجتماع ممثليها في لوكسمبورغ على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا.

ووفقا لبيان المجلس، تستهدف هذه الإجراءات قطاعات الطاقة والمالية والتجارة، وتجنب الالتفاف على عقوبات الاتحاد الأوروبي. ومنذ فبراير 2022، فرض الاتحاد الأوروبي 13 حزمة من العقوبات ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الخاصة.

وبات يخضع لهذه العقوبات 1725 فردا و420 منظمة للقيود الأوروبية، ويحظر على مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته التعامل مع الجهات الروسية المشمولة بالعقوبات.

المصدر: RT

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أول مرشد سياحي سعودي متخصص بلغة الإشارة في الأحساء..فيديو
  • باختصار.. ما أبرز التعليقات على مناظرة بايدن وترامب؟
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • ضحية التنمر.. فتاة فلسطينية تنهي حياتها