شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الرئيس التونسي نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى نظام سياسي جديد، @TnPresidencyالرئيس التونسي نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى نظام سياسي جديد أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، خلال .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس التونسي: نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى نظام سياسي جديد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس التونسي: نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى...

@TnPresidency

الرئيس التونسي: نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى نظام سياسي جديد

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، خلال إشرافه على موكب تسلم أحمد الحشاني لمهامه رئيسا للحكومة اليوم الأربعاء، أن البلاد نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى نظام سياسي جديد.

وقال الرئيس التونسي إن "الدولة تستمر والمؤسسات كلها تستمر والمسؤولية نتحملها جميعا من كل موقع، والعمل كان مضنيا في العديد من الأوقات، وأتذكر الجهد الكبير الذي بذلته، والواجب اليوم هو أن أوجه لك جزيل الشكل.. اليوم في هذه المرحلة التاريخية في تونس، الوظيفة التنفيذية تتولاها رئاسة الجمهورية بمساعدة الحكومة، ولا بد أن يكون هناك تناغم وتكامل في العمل، وانسجام بين كافة المؤسسات، وهذا ما يجب العمل به".

وأضاف "التحديات اليوم التي نواجهها كبيرة، رفعنا بعضها ولكن مازال أمامنا طريق طويلة، ولن نتردد في العمل من أجل الاستجابة لإرادة شعبنا، ومن بين أهمية التحديات، مواجهة الإرهاب، ومواجهة نوع آخر من الإرهاب الذي تسعى إليه الكارتلات المتخفية لتجويع الشعب ولا مجال للتسماح مع هؤلاء أبدا ولا بد من محاسبتهم".

وشدد على أن من يتلاعب بقوت الشعب وبالأمن الأهلي داخل تونس سيدفع الثمن باهظا بناء على القانون وفي إطار محاكمة عادلة، وما نراه اليوم هو محاولة تأجيج الأوضاع الاجتماعية من ترتيب هذه اللوبيات التي تتخفى وراء الستار ولا بد من مواجهتها.

وأكد على ضرورة محاسبة هؤلاء وعدم تركهم يرتعون كما يريدون وبعدها يتهمون الدولة بأنها تضيّق على الحريات، مضيفا أنهم تحت حماية الأمن ويتحدثون كل يوم أمام الصحافة.

ومضى قائلا: "أقول لهم الدولة لا تدار من خلال صفحات الفيسبوك، هذه الصفحات المأجورة تعمل من الخارج لمحاولة إرباكنا لكنهم لا يستطيعون أبدانواصل تطهير البلاد، ومحاسبة الفاسدين والمفسدين الذين يعتقدون أنهم فوق الحساب".

وشدد قيس سعيد على أن الدولة لن تتخلى أبدا عن دورها الاجتماعي، داعيا كل من يتحمل مسؤولية داخل الادارة بأن يتحملها بكل مسؤولية لا لتعطيل العمل الحكومي، ومن لا يشعر بالمسؤولية في هذا الظرف بالذات عليه أن يترك مكانه.

وأفاد بأن هناك مشروعا لمراجعة التعيينات التي تمت في السنوات الـ 10 الماضية، والتي تمت بناء على الولاءات والشهائد المدلسة وبالآلاف.

وأشار الرئيس التونسي "إلى أن سيادة الدولة في الخارج لا بد من احترامها، وكفى تدخلا في شؤون تونس الداخلية لأننا لسنا تحت الاستعمار أو الوصاية والانتداب، قرارنا هو قرار الشعب التونسي وليس قرار القناصل كما كي في وقت من الأوقات".

المصدر: RT

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس التونسي: نحن بحاجة إلى منظومة جديدة لا إلى نظام سياسي جديد وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس التونسی

إقرأ أيضاً:

تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025

بدأ أولياء الأمور لطلاب المدارس الرسمية للغات في طرح تساؤلات عديدة حول كيفية عمل المدارس وفقًا لنظام الفترتين. 

جاء ذلك بعد صدور قرار وزاري برقم 166 لعام 2024 من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، ويتناول هذا القرار يتناول تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية والمدارس الرسمية المتميزة للغات. 

سنستعرض تفاصيل القرار وآثاره على العملية التعليمية.

تفاصيل القرار الوزاري

أوضح قرار وزير التربية والتعليم أنه سيتم استبدال نص المادة رقم 6 من القرار الوزاري رقم 285 لعام 2014. 

وقدم القرار الجديد عدة نقاط رئيسية تتعلق بكيفية سير الدراسة في المدارس الرسمية للغات:

1. نظام اليوم الواحد والفترات الدراسية

حدد القرار أن الدراسة ستسير على نظام اليوم الواحد مع وجود فترة للراحة. ويشير إلى أنه سيتم تطبيق أنشطة رياضية وفنية وثقافية واجتماعية خلال فترة الراحة، بهدف جعل هذه الفترات ذات قيمة تربوية للطلاب، وستكون تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

2. إمكانية العمل بنظام الفترتين

أكد الوزير أنه يمكن للمدارس الرسمية، بكل أنواعها، العمل على نظام الفترتين بدلًا من نظام اليوم الواحد، وذلك في حال زيادة الكثافة الطلابية. وأشار إلى أهمية شغل فترات الانتظار بأنشطة تربوية مفيدة مثل الأنشطة الرياضية والفنية.

نصوص القرار الوزاري

فيما يلي نصوص المواد التي تضمنها القرار الوزاري:

المادة الأولى

تنص على أن المدارس الرسمية للغات ستسير على نظام اليوم الواحد، مع وجود فترة راحة تتضمن أنشطة تحت إشراف المعلمين.

المادة الثانية

تنص على نشر هذا القرار في جريدة الوقائع المصرية، وتطبيقه من اليوم التالي لتاريخ نشره.

المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المصروفات الدراسية في المدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2024/2025. 

تم التأكيد على أن الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية سيتم تحصيلها حسب النظام المتبع في المدارس العربية المناظرة، وفقًا للمادة رقم 19 من القرار الوزاري رقم 285 لعام 2014.

زيادة الرسوم

أوضحت الوزارة أنه من المتوقع زيادة رسوم خدمات اللغات بنسبة تصل إلى 7% سنويًا، للطلاب الملتحقين بالمستوى الأول في رياض الأطفال، بدءًا من العام الدراسي التالي.

قيمة المصروفات والخدمات للطلاب

قيمة الخدمات لطلاب المدارس الرسمية للغات للعام الدراسي 2024/2025 كما يلي:

رياض الأطفال المستوى الأول (KG1): 983.58 جنيهرياض الأطفال المستوى الثاني (KG2): 500 جنيهالصف الأول حتى السادس الابتدائي: 550 جنيهالصف الأول حتى الثالث الإعدادي: 600 جنيهالمرحلة الثانوية: 733.91 جنيه

مقالات مشابهة

  • حقائق عن قدرات الدفاع الصاروخي في إسرائيل
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • تطبيق نظام الفترتين في المدارس الرسمية للغات: تفاصيل جديدة للعام الدراسي 2024/2025
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بمعدات شفط جديدة و500 صندوق قمامة
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس