ورد سؤال إلى برنامج حساب المواطن من أحد المتابعين، نصه: "السلام عليكم، أبي اغير البنك اللي ينزل عليه الدعم من بنك الرياض إلى بنك الراجحي كيف الطريقة وكم يوم ويتحدث؟".

تغيير الآيبان البنكي لحساب المواطن

أجاب حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، بأنه يمكن تغيير الآيبان البنكي عن طريق حسابك (تسجيل الدخول، ملف المستفيد، الحساب البنكي).

ولفت إلى أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 مايو سيتم التحقق منه ضمن دورة الدفع لشهر يوليو وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان.

وعليكم السلام ، بإمكانك تغيير الآيبان البنكي عن طريق حسابك ( تسجيل الدخول ، ملف المستفيد، الحساب البنكي ) ، وفي حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ " 10 مايو " سيتم التحقق منه ضمن دورة الدفع لشهر"يوليو" وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) May 30, 2024 أهلية حساب المواطن

ويمكن الاستعلام عن أهلية حساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن أهلية حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن الآيبان البنكي أهلية حساب المواطن تغییر الآیبان البنکی حساب المواطن حال تم

إقرأ أيضاً:

أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حول زيادة جديدة في دعم حساب المواطن، وذلك عقب الإعلان عن بعض التعديلات الملكية الجديدة، وقد كشف برنامج حساب المواطن، أنه هناك زيادة  جديدة حددتها المملكة، حيث تسعى الحكومة السعودية لتحسين مستوى المعيشية للأسر الفقيرة والمستحقين للدعم، ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم والعيش بكرامة، ومن خلال سنوضح لكم قيمة الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن، بالإضافة إلى سلم الرواتب في حساب المواطن

الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن الزيادة الجديدة سوف يتم منحها  بمقدار  300 ريال لمستحقي الدعم اعتبارا من الشهر الخامس الهجري، وتأتي الزيادة حسب سلم الرواتب.

وأكدت الوزارة، أن الحصول على الزيادة لجميع مؤهلي دعم حساب المواطن بغض النظر عن الراتب الشهري، موضحا أنها ستكون بشكل دائم  ومستدامة وليست مؤقتة، فهي تأثير إيجابي على تحسين أوضاع المواطنين السعوديين.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن هذه الزيادة تستخدم  لتغطية المتطلبات والنفقات المتنوعة مثل السكن والعيش والطعام والتعليم، حيث أنها لا توجد أي شروط للحصول على الزيادة، فهي تقدم لجميع مستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن.

وشددت الحكومة السعودية أنه خلال الفترة القادمة سيتم إجراء تغييرات على برنامج دعم المواطن بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

ويمكن لجميع المستفيدين التواصل بكل سهولة مع إدارة البرنامج، إذا وجدت   أي مشاكل أو استفسارات، وتمثل  هذه الزيادة خطوة حيوية نحو تحقيق التوازن الاقتصادي في المملكة.

طريقة عمل سلم رواتب دعم حساب المواطن

وعن عمل سلم رواتب دعم حساب المواطن في المملكة ووفقا لما أعلنته الوزارة، فإنه يتمثل  في النقاط التالية:

يشترط  أن يكون المستفيد مستحق للدعم حساب المواطن ومستوفييشترط تحديد مبلغ الدعم بناء على دخل الأسرة وعدد أفرادها.يحسب البرنامج قيمة  الدعم باستخدام نسب مئوية محددة بدقة.يمكن للمستفيد صرف الدعم شهريا في حساب المستحقين البنكي.

مقالات مشابهة

  • أعرف الزيادة الجديدة في حساب دعم المواطن 1445
  • رابط التحقق.. حساب المواطن يصدر نتائج الأهلية للدورة 80
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • كيف تتم إضافة الأبناء الأكبر من 18 سنة كتابعين للأم؟.. حساب المواطن يوضح
  • كارثة.. تشابه الأسماء!!
  • احذروا هذا الرقم في واتساب.. رسالة قد تصل الى هواتفكم هذا مضمونها
  • هل صدرت أهلية الدفعة 80 من حساب المواطن؟.. توضيح مهم من البرنامج
  • أستاذ طب وقائي يوضح كيفية التعامل مع حالات الإجهاد الحراري
  • رابط الاستعلام عن الأهلية حساب المواطن بالاسم فقط
  • استعلام أهلية حساب المواطن الدفعة رقم 80 لشهر يوليو 2024