موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن اتساع دائرة الدول التي اعترفت بدولة فلسطين يشهد على تنامي موقف العالم المؤيد لإيجاد حل للقضية الفلسطينية باعتباره الشرط الأساسي لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية عقب اجتماع الوزير لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وأكد لافروف خلال اللقاء استمرارية وثبات خط السياسة الخارجية الروسية تجاه التنمية الشاملة للشراكات والتعاون متبادل المنفعة مع الدول العربية.

وذكر البيان أن ممثلي الدول العربية أعربوا عن امتنانهم للجهود النشطة التي تبذلها روسيا، بما في ذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

يذكر أن ثمانية بلدان أعضاء في الاتحاد الأوروبي أعلنت اعترافها بدولة فلسطين، وهي: بلغاريا وبولندا والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا وقبرص والسويد.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة

تواصل الفنانة درة دعمها لـ القضية الفلسطينية عبر حسابها على السوشيال ميديا، تزامنا مع استمرار القصف الإسرائيلي على أخوانان في غزة.

ونشرت درة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام »، صورة تظهر بها طفلة ترتدي الزي الفلسطيني، وترفع بلالين مكتوب عليها فلسطين حرة.

دعم درة للقضية الفلسطينيةآخر أعمال الفنانة درة

تنتظر درة عرض مسلسل الذنب وهو من بطولتها ويشاركها البطولة كل من هاني سلامة، ميرهان حسين، ماجد المصري، بسنت شوقي، ريم سامي، طارق النهري، وآخرين، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على إحدى المنصات الرقمية.

وتدور أحداث مسلسل الذنب في إطار تشويقي وهو من قصة شاهيناز الفقي وسيناريو وحوار وإخراج رضا عبد الرازق.

كان مسلسل الأجهر آخر أعمال الدرامية لـ درة، وعرض خلال موسم مسلسلات رمضان 2023، وحقق نجاحا جماهيريًا كبيرًا.

وضم المسلسل عدد من نجوم الفن أبرزهم «عمرو سعد وسيد رجب وأحمد صفوت وأحمد مجدي وعمرو عبد الجليل وناهد السباعي، وأنوشكا، وسارة سلامة»، العمل من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

خروج درة من مارثون رمضان 2024

كما كان من المقرر أن تخوض درة مارثون رمضان 2024 من خلال مسلسل «إثبات نسب» إلا أنه خرج من السباق قبل بدء المارثون بأيام، ولم تكشف الشركة المنتجة عن السبب.

وعلقت درة عبر حسابها بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة قائلة: «على خير إن شاء الله، وشكرًا لجمهوري العزيز على السؤال والاهتمام وسيكون عمل يليق بكم».

اقرأ أيضاًبعد غد.. فيلم «مكان هادئ» في دور السينما المصرية

صابر الرباعي: أقرب أغنية لقلبي «سألت عليكي» ودخول عالم التمثيل أمر وارد | فيديو

مقالات مشابهة

  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • مجسم تعليمي للكرة الأرضية يظهر إسرائبل ويتجاهل دولة فلسطين
  • الدول العربية والغربية تتسابق لإجلاء رعاياها من لبنان
  • أبو مازن يشكر رئيس جمهورية أرمينيا على اعتراف بلاده بدولة فلسطين
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • ‏مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: نناقش مع واشنطن وأوروبا وبعض الدول العربية إيجاد بديل لحكم حماس في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على فلسطين ينافي القوانين الإنسانية
  • درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة