القدس المحتلة-سانا

دعت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي إلى إجراء تحقيق عاجل حول استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهدافه الطواقم الطبية بقطاع غزة، مؤكدة أن هذه الجرائم تمثل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي الإنساني.

وأوضحت الجمعية في بيان لها اليوم نقلته وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف ليل أمس إحدى مركبات إسعاف الجمعية التي كانت في مهمة إنسانية بمنطقة تل السلطان شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة، ماأدى لاستشهاد اثنين من طواقمها، ما يرفع عدد شهداء الجمعية منذ بدء العدوان إلى 19، إضافة لاعتقال آخرين خلال تأديتهم عملهم الإنساني.

وشددت الجمعية على أن الاستهداف المتواصل للكوادر الصحية ولطواقم الجمعية ومرافقها ومركبات الإسعاف التي تحمل شارة الهلال الأحمر المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أن القتل الممنهج لإنسانية الإنسان وللعاملين على حمايته ومساعدته يُعتبر جرائم حرب تستوجب المحاسبة والعقاب الفوري لضمان العدالة للضحايا.

وحثت الجمعية الشركاء في الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالتحرك الفوري لحماية العاملين في القطاع الصحي جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال في غزة والتي راح ضحيتها لغاية الآن أكثر من 496 شهيداً و1500 جريح، إضافة لـ 309 أسرى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن العنف انتشر إلى ما هو أبعد من منطقة المواجهة العربية - الإسرائيلية، ويزعزع استقرار الوضع في مناطق أخرى.
وأضاف لافروف، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، أوردته وكالة أنباء /تاس/، اليوم /السبت/ - "هناك مستوى غير مسبوق من المواجهة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي منطقة الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، ويتردد صدى هذا الصراع أيضا في أجزاء أخرى من المنطقة، بما في ذلك البحر الأحمر وخليج عدن".
وتابع: "لا تزال هناك بؤر من عدم الاستقرار في منطقة واسعة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تجاوزت دوامة العنف منطقة المواجهة العربية - الإسرائيلية، مما أدى إلى زعزعة استقرار الوضع ليس فقط في المناطق التي ذكرتها، ولكن أيضا في منطقة البحر المتوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا بأكملها".
وقال: "في مركز المواجهة الحالية يقع قطاع غزة حيث أصبحت الجولة الأخيرة من الأعمال العدائية التي بدأت في أكتوبر الماضي هي الأكثر دموية في سلسلة طويلة من الحروب العربية - الإسرائيلية، فقد تجاوز عدد القتلى 41 ألفا وعدد الجرحى والمفقودين يقترب من 100 ألف، وأغلب الضحايا مدنيون، بينهم العديد من النساء والأطفال والشيوخ".
وأكد لافروف، أن الوضع يتدهور بسرعة وسط القتال والحصار الإسرائيلي للقطاع، مشيرا إلى أن قطاع غزة أصبح سجنا مفتوحا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • «الهلال الأحمر» تنفي استخدام المستشفى الميداني في أمدجراس لأنشطة غير العمل الإنساني
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء اللبناني يدعو المجتمع الدولي لردع الاحتلال ووقف حرب الإبادة
  • أغلبية إسرائيلية تؤيد استمرار المجازر في لبنان وغانتس يدعو لتكثيف الغارات
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل دفعة ثانية من المستلزمات الطبية إلى بيروت
  • الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت