التقى وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وفدًا صينيًا برئاسة نائب وزير الصحة بجمهورية الصين الشعبية تساو شويتاو.
جاء ذلك على هامش حضوره اجتماعات جمعية الصحة العالمية في دورتها السابعة والسبعين المنعقده في جنيف.
أخبار متعلقة وزير الصحة ونظيره المغربي يناقشان تنسيق الرؤى وتبادل الخبراتتدشين المركز الإعلامي لموسم الحج بالمسجد النبويوبحث الجانبان سبل تطوير أوجه التعاون بين البلدين في الخدمات الصحية والأمن الصحي، وفرص الاستثمار في القطاع الصحي وتعزيز الصحة العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف أخبار السعودية وزير الصحة العلاقات السعودية الصينية جمعية الصحة العالمية وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالقاهرة. 

في  بداية اللقاء أشاد وزير النقل  بالتعاون المتميز  مع الجانب الألماني، في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة في مجال النقل في مصر، وعلى رأسها مشروع شبكة  القطار الكهربائي  السريع بخطوطها الثلاثة، بإجمالي اطوالي حوالي 2000 كم، والتعاون مع  DB(سكك حديد المانيا) لإدارة وتشغيل شبكة القطار الكهربائى السريع، وكذلك مشروع محطة حاويات تحيا  بميناء دمياط، وحيث يتم التعاون في هذا المشروع  مع تحالف (هاباج لويد، يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا)، وهو التحالف المشغل للمحطة، بالإضافة إلى التعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية في توريد ماكينات حفر الخط الرابع للمترو، معرباً عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.

كما أكد الوزير أن قطاع النقل يشهد طفرة كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويتضمن فرصا إستثمارية كبيرة ومجالات عديدة للتعاون مع الشركات الألمانية، مثل التعاون بين الموانئ المصرية والألمانية في مجال الحاويات والبضائع الترانزيت، وتوزيعها عبر الموانئ المصرية إلى الشرق الأوسط. 

وأكد السفير الألماني بالقاهرة عن سعادته بفترة عمله سفيرا لألمانيا بمصر، وبتقدير الشعب المصري والحكومة المصرية لألمانيا وللصناعات الالمانية، مشيدا  بالتعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، مؤكدا الحرص من الجانب الالماني على زيادة حجم التعاون المشترك في هذا القطاع  الذى يشهد تطورا كبيرا.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي أحد التحالفات العالمية لبحث فرص التعاون
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • وزارة الصحة توقع اتفاقية بقيمة 2.88 مليون يورو
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • الوضع الصحي ينهار في غزة والإنسانية تنعدم بالخرطوم|الصحة العالمية: المجاعة تهدد 5 ملايين سوداني.. و10 آلاف فلسطيني يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي