قال نادر رونج وهان، عضو الجمعية الصينية لدراسات الشرق الأوسط، إن هناك توافق كبير في عدد من القضايا بين الصين والدول العربية، ومنها القضية الفلسطينية.

وأشار وهان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أن الصين تتفق مع الدول العربية بضرورة وقف إطلاق النار في غزة، والعمل على نفاذ المساعدات الإنسانية وهو ما أكد عليه البيان المشترك الصيني العربي.

العمل الوطني الفلسطيني: حكومة نتنياهو أثبتت أنها لا تمتلك خطة ولا رؤية لحربها في غزة المصري للشئون الخارجية: العلاقات العربية الصينية في مرحلة إيجابية كلمة الرئيس السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن التقدير العربي الكبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية، ودعم بكين للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.

ودعا السيسي، خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني، اليوم الخميس، كافة أطراف المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئوليتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة، مطالبا المجتمع الدولي العمل دون ابطاء على الانفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى غزة.
وشدد الرئيس السيسي، على أنه لا سبيل للوصول للسلام والاستقرار الإقليمي إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية والالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين، والاقرار بحق الفلسطينيين في حصولهم على دولتهم المستقلة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية يحدث في مصر المساعدات الانسانية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية

هنأ البرلمان العربي، جمهورية مصر العربية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحكومة وبرلمان وشعب مصر، بمناسبة حلول ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو، والتى حفظت لمصر مكانتها العربية والإقليمية والدولية، وأعادتها إلى مكانتها التي تستحقها باعتبارها رمانة ميزان المنطقة.

وعي الشعب المصري

وقال البرلمان العربي بهذه المناسبة إن ثورة الثلاثين من يونيو أثبتت للعالم أجمع مدى وعي أبناء الشعب المصري بكل طوائفه، وأظهرت المعدن الأصيل لهذا الشعب وحرصه على تماسك دولته من خلال تلاحمه مع جيشه الوطني العظيم للعبور ببلادهم إلى مرحلة من الأمان والاستقرار بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد البرلمان العربي بالإنجازات التي ترتبت على هذه الثورة الخالدة، والتي مهدت لطفرة غير مسبوقة في مسيرة البناء والتعمير وساهمت في بناء مرحلة جديدة من الاستقرار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تحقيق التنمية المنشودة ومواجهة كل التحديات.

30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر

وأشار البرلمان العربي إلى أن ثورة 30 يونيو الخالدة أصبحت علامة فارقة في تاريخ مصر والمنطقة العربية، إذ ساهمت بشكل كبير في إنقاذ مصر والمنطقة برمتها من الفوضى والانهيار، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي على كافة الأصعدة، داعيًا الله أن يديم على مصر وشعبها نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر لمكانتها الإقليمية والدولية
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • مدبولي: ‏الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول ومنها مصر
  • "العسومي": الدبلوماسية البرلمانية تمثل صوت وإرادة الشعوب لتحقيق طموحها وتعزيز مكتسباتها
  • ليس إرهابياً.. خطوة ضمن مسار
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر