سعر رغيف الخبز.. نفى الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقليل حصة المواطن اليومية من أرغفة الخبز، قائلا: «حصة المواطن على البطاقة ستبقى كما هي 5 أرغفة في اليوم».

وأضاف الدكتور «أحمد كمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» المُذاع عبر «القناة الأولى المصرية» ويُقدمه الإعلامي «يوسف الحُسيني»، أن المواطن سيستمر في الحصول على 150 رغيف خبز في الشهر كما كان قبل ذلك، لافتا إلى أن الأسرة المكونة من 4 أفراد ستستطيع الحصول على 600 رغيف خلال الشهر كما كان من قبل.

واسترسل: «كل ما في الأمر أن المواطن سيشتري الـ5 أرغفة بجنيه والـ20 رغيف بأربعة جنيهات»، معقبا:«منظومة الطحن والخبز والتوزيع والمطاحن والصوامع ثابتة كما هي دون أي تغيير».

عن تحمل الدولة لتكلفة كبيرة من ميزانية الخبز بعد الزيادة، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية: «الدولة لا تزال تدعم كل رغيف خبز بـ105 قروش وهو ما يعني أن الدولة ستتحمل نحو 105 مليارات جنيه سنويًا».

وأكمل: «النقطة التي سيوفرها المواطن في رغيف الخبز سيبقى سعرها كما هي «10 قروش»، حتى يتمكن آخر الشهر من الحصول على سلع نقاط الخبز».

وكشف الدكتور أحمد كمال، عن عزم وزير التموين بعقد اجتماع غدا مع الشعبة العامة للمخابز للاتفاق على آلية التحرك ويتم تطبيقها اعتبارًا من السبت الموافق 1 يونيو 2024.

وتابع: «لكن منظومة عمل المخابز الـ3000 مخبز ستبقى كما هي ونقاط البيع والكروت ستبقى كما هي دون وجود أي تغيير».

واستطرد:«ستحول هيئة السلع التموينية الأمر لأصحاب المخابز»، مبينا: «تكلفة الخبز ستبقى كما هي ولكن صاحب المخبز سيحصل من المواطن 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش لرغيف الخبز الواحد».

وقال مستنتجا: «وبالتالي سيكون هناك حساب للتكلفة ما بين هيئة السلع وشعبة المخابز أو الخبازين وأصحاب المخابز».

اقرأ أيضاًالدفاع الجوي لـ «القسام» يتصدى لطيران الاحتلال (فيديو)

أسرار أزمة حسين الشحات والشيبي.. من صفع لاعب إلى المحكمة «فيديو»

لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلع التموينية وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر رغيف الخبز القناة الأولى المصرية الدكتور أحمد كمال المتحدث باسم التموين

إقرأ أيضاً:

فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه

حافظ فيلم عنب بطولة الفنانة أيتن عامر على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما، في ثالث أيام عرضه، إذ تشهد دور العرض السينمائية منافسة عدة أفلام تتنوع ما بين الكوميديا والأكشن ويقود بطولته عدد من النجوم.

فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث في قائمة الإيرادات

قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ«الوطن» إن فيلم عنب جاء أمس في المركز الثالث بإيرادات بلغت 162 ألف جنيه، وسبقه في المركز الأول فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم بإيرادات 550 ألف جنيه، وفيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد ومحمد ممدوح بـ428 ألف جنيه.

أبطال فيلم عنب

فيلم عنب يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم أيتن عامر ومحمود حافظ وتوني ماهر ونور قدري ومحمد رضوان وإسلام إبراهيم ومحمود الليثي، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج أحمد نور.

أفلام السينما

وينافس فيلم عنب بجانب عدد من الأفلام من بينها فيلم عاشق لأحمد حاتم وإكس مراتي لهشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، وفيلم ولاد رزق 3 بطولة أحمد عز وعمرو يوسف، واللعب مع العيال لمحمد إمام، وفيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمي، وجوازة توكسيك بطولة ليلى علوي.

مقالات مشابهة

  • أهالي مدينة المستقبل بالإسماعيلية يستنجدون بوزير التموين من سوء ونقص رغيف الخبز المدعم
  • أهمية تحويل الدعم العيني إلى نقدي.. ماذا يستفيد المواطن؟
  • الدولار يرتفع 6 قروش جديدة في البنوك
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • "شبيبة موطن يسوع" تقوم بأنشطتها اليومية في الأراضي المقدسة
  • الشيخ: يجب تقليل أسعار التذاكر في المملكة أرينا.. فيديو
  • النخالة: المقاومة الفلسطينية ستبقى وفية لذكرى الشهيد حسن نصر الله ومآثره
  • فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه
  • أمن الدولة في النبطية تنفي هذا الخبر...