الوطن:
2024-06-29@22:27:31 GMT

جائزة التفوق.. وليد سيف: دفعة جديدة للأجيال

تاريخ النشر: 31st, May 2024 GMT

جائزة التفوق.. وليد سيف: دفعة جديدة للأجيال

عبّر الدكتور وليد سيف، أستاذ النقد بأكاديمية الفنون، ورئيس المركز القومى للسينما الأسبق، عن سعادته بالحصول على جائزة التفوق فى مجال الفنون 2024فنون السينما، قائلاً: «سعيد بالجائزة وبتقدير الدولة، وأتمنى أن تكون دافعاً لأجيال جديدة من النقاد تستحق التقدير».

وأكد «سيف»، لـ«الوطن»، أن «الجائزة تعطى دفعة جديدة للإنسان، خاصة عندما تكون من الدولة، وأنا حصلت على العديد من الجوائز من روسيا والمغرب وتونس ودول كثيرة، ومن داخل مصر، لكن جائزة الدولة مُقدَّرة بشكل خاص».

وأضاف: «أنا سعيد بتجربتى، الجائزة تؤكد أنى كنت (ماشى على الطريق الصحيح)، وجميعنا يحتاج التشجيع، ومسيرتى بدأت منذ 40 عاماً، فى مجال الكتابة للسينما فى عام 1984 كنت عضواً فى لجنة الإنتاج جمعية الفيلم، وكتبت وأخرجت أول فيلم قصير فى حياتى (بدون تعليق)، وحصلت على أول جائزة فى حياتى فى سنة 1986 فى مهرجان قليبية فى تونس، وهو أحد أعرق مهرجانات العالم العربى، وكانت جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن تأليف وإخراج فيلم بدون تعليق».

وأوضح: «بالنسبة لى أنا درّست فى أكاديمية العلوم الروسية، ومعهد الصداقة فى موسكو، وكذلك فى الرباط وليبيا وتونس والمغرب وغيرها، وفى مصر فى عدة أماكن، منها أكاديمية الفنون وغيرها، وأصدرت 30 كتاباً فى النقد السينمائى والتعريف بفنون السينما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المثقفين

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024- 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا .

واشار الداودى الي انه سيتم قبول 50 طالب بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة الي اجتياز اختبارات القدرات الخاصة وانه تم تحديد نسبة 80 % من اجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة والنسبة المتبقية موزعة علي ابناء المحافظات المجاورة .

  واضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كتالى:

1. الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.
2. ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة  في الإعدادية العامة علي ان يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب :-
1. مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام ٢٠٢٤ + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه. 
2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.
3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الابجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول(40) طالب بمحافظة قنا و (۱۰) من المحافظات الأخرى وهي ( الاقصر - اسيوط - سوهاج ) علي ان لا يكون الطالب متقدم في احدي هذه المحافظات الي مدرسة اخري بنفس التخصص وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي اجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الفنون تستضيف معرض "سيدة الأقصى.. صمود ونضال" الإثنين القادم
  • اول تعليق لوفد صنعاء المفاوض لدى وصوله مسقط
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • روسيا ترسل دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية
  • "المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)
  • بعد حصد جائزة MEMA لعام 2024.. أول تعليق للرئيس التنفيذي لـ راديو 9090
  • اليوم.. لطيفة تطرح اغنية جديدة بعنوان "بتقول جرحتك "عبر يوتيوب
  • المالية تصرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • المالية تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»