صحافة العرب:
2024-08-11@05:26:07 GMT

ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟ لايف ستايل

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟ لايف ستايل

لايف ستايل، ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟،02 30 ص الخميس 03 أغسطس 2023 د ب أ قال البروفيسور فرانك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟

02:30 ص الخميس 03 أغسطس 2023

(د ب أ)

قال البروفيسور فرانك جيرالد بايونك إن إدمان الرياضة هو أنواع من الإدمان السلوكي مثل إدمان القمار، مشيرا إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة به.

رغبة قسرية

وأوضح أخصائي الطب النفسي والعلاج النفسي الألماني أن إدمان الرياضة هو رغبة قسرية في ممارسة الرياضة للاستمتاع بحالة السعادة والراحة النفسية بشكل مستمر؛ نظرا لأن الرياضة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.

وأضاف بايونك أن هذه الرغبة القسرية تنجم عن الرغبة في إلهاء النفس هربا من الضغوط والأعباء النفسية، كما أنها قد ترجع أيضا إلى اضطراب إدراك شكل الجسم؛ حيث يدرك المصاب شكل جسمه بشكل مختلف عما هو عليه ويحاول الوصول إلى المثل الأعلى، الذي يسعى إليه، حتى لو لم تكن هناك حاجة إليه.

ممارسة مفرطة

وبناء على ذلك، يمارس الشخص المصاب بالإدمان الرياضة بشكل مفرط مع إهمال بقية الأنشطة الحياتية الأخرى، فضلا عن الشعور بالضيق الشديد في حال عدم ممارسة الرياضة وتظهر عليه حينئذ أعراض الانسحاب مثل التوتر النفسي والغضب وسرعة الاستثارة والعدوانية.

وينبغي استشارة طبيب نفسي فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج النفسي في الوقت المناسب، لا سيما إذا كانت هذه الأعراض النفسية مصحوبة بأعراض جسدية أيضا مثل الإرهاق الشديد وفقدان الوزن الشديد ومتاعب العظام والاضطرابات الهرمونية.

107.167.122.23



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا تعرف عن إدمان الرياضة؟ وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية في ليبيا تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها للتحركات الأخيرة للقوات في مختلف أنحاء ليبيا، خاصة في المناطق الجنوبية والغربية.

ودعت البعثة - في بيان اليوم /الجمعة/ أذاعته وكالة الأنباء الليبية (وال) - جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب أي أعمال استفزازية من شأنها إخراج الأوضاع عن السيطرة وتعريض الاستقرار "الهش" في ليبيا وسلامة المواطنين للخطر، مشيدة في نفس الوقت بالجهود الجارية لتهدئة الوضع ومنع المزيد من التوتر.

وجاء في البيان "تدعو البعثة إلى مواصلة التواصل والتنسيق بين القوات التابعة للجيش الوطني الليبي وحكومة الوحدة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج العقرب الأحد 11-8-2024 مهنيا وعاطفيا
  • إطلاق حزام العفة للحد من إدمان الأجهزة الذكية
  • بعد حصولها على فضية.. ماذا تعرف عن سارة سمير؟
  • ماذا تعرف عن الخماسي الحديث بعد ذهبية أحمد الجندي؟
  • البعثة الأممية في ليبيا تدعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس
  • نصائح لتقليل إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن أهمية منطقة كورسك؟
  • من الرياضة إلى السياسة: تعرف على أشهر البرلمانيين الأوروبيين الذين شاركوا في الأولمبياد
  • ماذا تعرف عن حملتي «المعلمين والصحفيين» لوقف الحرب في السودان؟
  • بعد موافقة الأمم المتحدة إرسال قوات حفظ سلام إلى الكونغو الديمقراطية.. ماذا تعرف عن حركة M23 ؟