أكد الدكتور أحمد جاد منسف مبادرة حياة كريمة بالسنبلاوين لـ«الوطن» أنه تم توزيع عدد من الوجبات بالمجان علي طلاب الثانوية العامة، أثناء مراجعات مباراة «تقدر في 10 أيام» داخل محافظة الدقهلية، والتي انطلقت منذ أمس، ومستمرة علي مدار الأيام المقبلة حتى بداية الامتحانات.

توزيع وجبات من مبادرة حياة كريمة على الطلاب في المراجعات

وأكد تم توزيع عدد من الوجبات في الفواصل بين المراجعات، إذ يتم تقديم مادتين كحد أقصى للطالب في اليوم، لذا تم تقديم الوجبات في الفواصل بين كل مادة وأخرى، من أجل التركيز واستعادة النشاط والقدرة على استكمال المراجعات.

واوضح محمد رفاعي، متطوع بمبادرة حياة كريمة، أنه تم توزيع الوجبات علي الطلاب والتي تتكون من مياه وعصير ومخبوزات وهي «الباتيه»، لمساعدتهم على الاستيعاب والقدرة على الاستفادة من المراجعات المقدمة لهم.

 

التقليل من حدة القلق والتوتر لدى طلاب الثانوية العامة

وأشارت ريماس أحمد، متطوعة بحياة كريمة، أن توزيع الوجبات جاء ضمن برنامج الدعم النفسي المقدم من المبادرة للطلاب أثناء المراجعات، من أجل دفعهم لتخطي أي قلق أو توتر ينتج كلما اقترب موعد امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وجبات حياة كريمة محافظة الدقهلية تعليم الدقهلية الثانوية العامة الثانویة العامة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع

أنقرة (زمان التركية) – تشهد تركيا محاكمة 41 شخصاً، بينهم 19 طالبة في المرحلة الثانوية، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة.

في نطاق التحقيق بالقضية رقم 2023/276683، الذي باشرته النيابة العامة في إسطنبول في 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، نفذت عملية من قبل مديرية فرع الأحداث في شرطة إسطنبول في 7 مايو/أيار 2024، وتم اعتقال 53 شخصا، من بينهم 14 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما.

وفي 23 من سبتمبر الجاري، انطلقت محاكمة طالبات الثانوية العامة، والتي تضمنت أحداثا وصفها الكثيرون بأنها غير طبيعية، حيث تم إختلاق أدلة إدانة ضد الفتيات الصغيرات، كما تم توجيه أسئلة غير منطقية بالنسبة لقاصرات مثلهن.

في جلسة الاستماع الرابعة التي كانت أول أمس الخميس، تم سؤال الطالبة “م.أ” البالغة 16 عاما، حول أن كان لديها حساب في بنك آسيا في العام 2013-2014 أي عندما كان عمرها 5-6 سنوات.

كما تم سؤال الطالبة، ما إذا كان اسمها ذكر في تحقيقات الإرهاب، وإن كان ليدها علاقة بأشخاص يتم التحقيق معهم بخصوص الانتماء لحركة الخدمة.

وأيضا تم توجيه أسئلة للطالبة، حول عضويتها في الجمعيات والنقابات وغيرها التي تم إغلاقها بموجب مراسيم القانون، وإن كانت استخدمت من قبل تطبيق بيلوك، فضلا عن إن كان اسمها قد ورد في أقوال الشهود السريين.

وخلال جلسة الاستماع في 25 سبتمبر، قالت إحدى الطالبات المتهمات، إنه تم توجيه إليها تهمة بسبب آداء الصلاة، قائلة: “لم أكن أعتقد أن الصلوات التي أديتها ستعرض أمامي في يوم من الأيام كجريمة إرهابية”.

وبحسب ما نشرت المحامية التركية، خديجة يلديز، التي تدافع عن بعض الفتيات، فإنه خلال جلسة الاستماع الثالثة للفتيات، كانت الكلمات الأكثر استخداما في الاتهامات الموجهة للفتيات “القرآن، الصلاة”، وكان من بين الاتهامات الغريبة هو أن أحد المتهمين أوصى الآخر بمشاهدة مقاطع فيديو فتح الله جولن.

 

Tags: أردوغانتركياحركة الخدمةغولنمحاكمة طالبات الثانوية

مقالات مشابهة

  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الشرقية.. مستوردة وبلدي بأسعار تنافسية
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • لليوم الثالث على التوالي..أماكن تواجد شوادر توزيع لحوم حياة كريمة
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024