كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير وكالة أونا للصحافة والإعلام المالكة لمواقع ( مصراوي - يلا كورة- الكونسلتو- شيفت )، إن قرار خوض الحرب من أصعب القرارات، ولكن إذا كانت الحرب هي الحل فمصر مستعدة للتضحية.

خلال حواره مع الإعلامية أميرة بدر، ببرنامج "خلاصة الكلام"، على قناة النهار، انتقد الجلاد، الدعوات لخوض الجيش المصري حرب مباشرة مع نظيره الإسرائيلي، قائلا: "إذا كانت الحرب قرارًا عربيًا فليخوضها كل العالم العربي وليس مصر بمفردها".

تابع الكاتب الصحفي مجدي الجلاد: "دخول الجيش المصري في مواجهة مباشرة مع إسرائيل هي حرب مباشرة مع أمريكا، نحن لا نتحدث عن تحالف أمريكي إسرائيلي، هم كيان واحد، أمريكا هي إسرائيل، الجيش الإسرائيلي بمفرده لن يستطيع الصمود أمام الجيش المصري أكثر من أسبوع، والدليل أن إسرائيل تحارب عناصر مقاومة غير نظامية (حماس) منذ السابع من أكتوبر ولم تحسم الحرب حتى الآن.

وأكمل الجلاد: "في علوم السياسة مصر فعليًا دخلت الحرب مع الكيان الصهيوني منذ السابع من أكتوبر، وهي الآن في حالة حرب، واشتعال الصراع فجأة أمر وارد لوجود خطوط تماس بين الجيشين"، مشيرًا إلى أن التهديد الإسرائيلي للأمن القومي المصري قائم منذ سيطرتها على محور صلاح الدين، وبرغم ذلك ما زالت تتحلى بالحكمة وضبط والنفس ولكن استمرار هذا الصبر من الممكن ألا يستمر".

واستبعد الكاتب الصحفي، مجدي الجلاد، حدوث مواجهة عسكرية مباشرة بين مصر وإسرائيل، موضحًا: "مصر حليف استراتجي قوي لأمريكا باعتبارها أقوى جيوش المنطقة، وحدوث مواجهة عسكرية مباشرة بين مصر وإسرائيل يمثل تهديدًا للأمن القومي الإسرائيلي بـ10 أضعاف التأثير على الأمن القومي المصري".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجدي الجلاد الجيش المصري إسرائيل محور صلاح الدين معبر رفح مصر وإسرائيل مجدی الجلاد

إقرأ أيضاً:

تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات

تبحث فرق ريفر بليت الأرجنتيني، وأتلتيكو مينيرو وبوتافوجو البرازيليان، وبينارول الأوروجوياني، عن الفوز بلقب بطولة «ليبرتادوريس»، والتأهل لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال».

وصعدت فرق ريفر بليت، وأتلتيكو مينيرو، وبوتافوجو، وبينارول،  لنصف نهائي بطولة «ليبرتادوريس»، المؤهلة لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال»، على حساب كل من كولو كولو التشيلي، وفلومينينيسي البرازيلي، حامل لقب نسخة 2023 من المسابقة، وساو باولو البرازيلي وفلامنجو البرازيلي، على الترتيب.

وانطلقت الجولة الأولى من مباريات بطولة «فيفا إنتركونتيننتال»، بلقاء جمع بين العين الإماراتي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلنيد، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 6-2، على ملعب «هزاع بن زايد» بالإمارات، ليتأهل للجولة الثانية لملاقاة النادي الأهلي.

باتشوكا المكسيكي ينتظر الفائز بـ«ليبرتادوريس»

في المقابل، يلتقي الفائز ببطولة «ليبرتادوريس»، بفريق باتشوكا المكسيكي، حامل لقب بطولة كأس أبطال الكونكاكاف 2024، والفائز من الفريقين، سيواجه الفائز من مباراة الأهلي والعين الإماراتي في قبل نهائي «فيفا إنتركونتيننتال».

وبالعودة لبطولة «ليبرتادوريس»، فإن بوتافوجو البرازيلي وبينارول الأروجوياني، هما الوحيدان من بين الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي «ليبرتادوريس»، لم يسبق أن التقيا بأي فريق عربي.

خسارة ريفر بليت أمام العين في 2018

في المقابل، واجه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، الرجاء المغربي  في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2013، وخسر بنتيجة 1-3 أمام 35 ألفا و219 متفرجا.

والتقى ريفر بليت الأرجنتيني، بنظيره العين الإماراتي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2018، وخسر بضربات الترجيح بنتيجة 6-7 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام 21 ألفا و383 متفرجا.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • وزير الخارجية المصري: ما يحدث في السودان يمس أمننا القومي ونعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار وتنفيذ مقررات جدة .. نؤكد الدعم الكامل لمؤسسات الدولة السودانية وفي مقدمتها الجيش
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • من هو مجدي يعقوب؟ تفاصيل عن حياة طبيب القلب والرحمة الأشهر في العالم العربي
  • الجيش الإسرائيلي: الطريق ما زال طويلا في الحرب ضد حزب الله
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان على غزة
  • البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله وسط غياب تأكيد رسمي..من هو حسن نصرالله؟
  • الجيش الإسرائيلي: غارتنا على بيروت كانت دقيقة للغاية.. ونعمل على تقييم نتائجها
  • تفوق عربي لأندية نصف نهائي «ليبرتادوريس» بكأس العالم.. تاريخ المواجهات