رؤيا الأخباري:
2024-06-27@11:21:32 GMT

مركز صحي الرازي في إربد ينتظر اتفاقًا رسميًا - فيديو

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

مركز صحي الرازي في إربد ينتظر اتفاقًا رسميًا - فيديو

‍‍‍‍‍‍

مدير صحة إربد: الوزارة تنتظر استملاك قطعة أرض لبناء مركز حديث عليها

لم تثمر الجهود الرسمية في محافظة إربد بإعادة إنشاء مركز صحي الرازي الشامل. وتؤكد وزارة الصحة أنها مستعدة لإنشاء مركز صحي الرازي على الطراز الحديث في حال استملاك قطعة أرض، في حين تؤكد البلدية عدم وجود أرض لديها.

اقرأ أيضاً : وعود بتوفير وتخفيض أسعار الدجاج في الأردن خلال أسبوعين - فيديو

وأكد الناطق الإعلامي باسم بلدية إربد، غيث التل، عدم وجود قطع أرض لتخصيصها للصحة، وذلك خلال مشاركته في برنامج "من هنا نبدأ" الذي يُبث على فضائية "رؤيا".

في نفس الوقت، قال مدير صحة إربد شادي بني هاني، إن الوزارة تنتظر استملاك قطعة أرض لبناء مركز حديث عليها، ولكن وفقًا للقوانين والأنظمة، لا تستطيع الوزارة شراء أرض وبناء مركز صحي.

ويعاني مركز الرازي الصحي في محافظة إربد من ضيق المساحة مقارنة بعدد المراجعين، المقدر عددهم بـ 350 ألف مواطن. ورغم التوسعة الأخيرة بجهود مديرية الصحة، إلا أنها لم تحل المشكلة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة الصحة المراكز الصحية الطب اربد مرکز صحی

إقرأ أيضاً:

صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي

عقد الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء، اجتماعا ظهر اليوم الثلاثاء، مع مدير مستشفى العريش العام ونائبه، ورئيس الهيئة الطبية والصيدلة ورؤساء الأقسام بالمستشفى، لمتابعة سير العمل وتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بحضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

وبدء الدكتور بدر الاجتماع بمناقشة أهم المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي، وكذلك المعوقات  المتعلقة والأعطال والصيانة والعمل على إيجاد حلول سريعة لها مع بداية السنة المالية الجديدة .

واستعرض وكيل الوزارة مع الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، ورؤساء الأقسام اهم معوقات العمل والاحتياجات الضرورية من أجل تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والنهوض بها.

تطوير المنظومة الصحية داخل مستشفى شمال سيناء 

واستمع وكيل الوزارة، إلى أهم المقترحات والحلول لتطوير المنظومة الصحية داخل المستشفى من قبل مدير المستشفى ورئيس الهيئة الطبية ونائب مدير المستشفى ورؤساء الأقسام بها

ووجه وكيل الوزارة، بتوفير منظومة استقبال وطوارئ جديدة خلال 15 يوم، مشيرًا إلى ضرورة زيادة عدد غرف الملاحظة والأسرة بقسم الاستقبال وتحسين الاداء لمهارات إدارة الطوارئ  أثناء رحلة المريض في غرفة الطوارئ" والتوجيه بأهمية العمل على توفير اتصال جيد بين الفريق الطبي بتواجد أكثر من ادارى للتنسيق والاستدعاء للاطباء  بقسم الطوارئ والاستقبال و تنظيم الاستقبال والطوارئ لدخول وخروج المريض    

وأكد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع بإلزام تغطية الأطباء و تواجدهم  بالنوبتجيات اليومية الكاملة  واعادة توزيع الأطباء داخل أقسام المستشفى، وكذلك إلزام رؤساء الأقسام بمراجعة تذاكر المرضى

وشدد بدر، على زيادة اعداد الأطباء بالصيدلة الاكلينيكية ومتابعة توافر المستلزمات الطبية بجميع أقسام المستشفى، وتفعيل دور لجان المستلزمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، وتوافر جميع الأدوية وبدائلها، والتأكد من تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار 24 ساعة.

وأشار بدر، إلى ضرورة تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى والجودة، وأمن وسلامة المريض بجميع أقسام المستشفى، واستيفاء إجراءات السلامة و الصحة المهنية و متابعة عقود الصيانة و ابرام عقود جديدة قبل نهاية العقود الحالية بفترة تسمح باتخاذ الاجراءات القانونية، إضافة الى ذلك ناقش وكيل وزارة الصحة انهاء جميع المديونيات الخاصة بالمستشفي و ذلك قبل انتهاء السنة المالية

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يكلف التخطيط العمراني بحل مشكلة قطعة أرض لمواطن
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • اتفاقية لتأجير وحدة لتأسيس مركز بحوث الروبوتات والطائرات المسيّرة
  • طهران: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل مع روسيا ينتظر اللمسات الأخيرة قبل توقيعه
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني
  • وزير العمل يسلم رخصا دائمة لمراكز تدريب مهني خاصة
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة
  • صحة شمال سيناء تناقش المعوقات الخاصة بالعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
  • ستاد الحسن يحتضن نهائي كأس الأردن وتحكيم اجنبي للقاء
  • بالفيديو.. مدير مركز المسار للدراسات: إسرائيل مستمرة بارتكاب المجازر لتصبح الحياة في غزة مستحيلة