شمسان بوست:
2024-06-30@01:23:29 GMT

ما تأثير الحر على الصحة؟

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

يشير الدكتور أندريه ريابكوف أخصائي أمراض الباطنية، إلى أن الحر يؤثر سلبا في حالة الإنسان بما في ذلك رفع درجة حرارة الجسم، ما يؤدي إلى اضطرابات في وظائفه.

يشير الطبيب في مقابلة مع RT إلى أن جسم الإنسان يبدأ في درجات الحرارة المرتفعة، باستهلاك المزيد من السوائل للتعويض عن فقدان الرطوبة من خلال التعرق، ولكن هذا قد لا يكون كافيا دائما.

وقد يؤدي إلى جفاف الجسم ومشكلات في إمدادات الدم إلى القلب وأعضاء الجسم الأخرى. وقد يسبب الإصابة بضربة شمس.

ويقول: “ترتفع درجة حرارة الجسم في مثل هذه الحالات إلى مستوى حرج، ما قد يؤدي إلى خلل في عمل القلب، لذلك تتطلب ضربة الشمس عناية طبية فورية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تزيد الحرارة من مستوى التوتر وتضعف التركيز والنوم والأداء”.

ويؤكد الطبيب على ضرورة الإكثار من شرب السوائل. ويوصى بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، خاصة دون تغطية الرأس، واستخدام واقي الشمس، ومن المهم ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة ذات ألوان فاتحة مصنوعة من أقمشة طبيعية.

ويقول: “يجب على المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية اتباع توصيات الطبيب بدقة وتناول الأدوية الموصوفة لهم في الوقت المناسب، وعلى من يعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني مراقبة ضغط الدم بانتظام. أما بالنسبة للأشخاص المصابين بالسكري، فيجب مراقبة مستوى السكر في الدم”.

ووفقا له، على كل من يتناول مضادات الحيوية أو أدوية العلاج الكيميائي تجنب التعرض للشمس، لأنها تزيد من حساسية الجلد وقد تؤدي إلى حروق شمسية.

المصدر:  RT

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

«النمر» يحذر من حمام الثلج: يؤدي إلى أضرار بالجسم  

حذر الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، من حمام الثلج حيث لم يثبت له من فوائد علمية سوى تخفيف شدة انقباض العضلات والتورم.

وأضاف النمر، لـ "العربية" إن اللاعبين لديهم طاقة ولياقة بسبب التمارين اليومية وليس بسبب استخدامهم حمام الثلج الذي يخفف آلام العضلات والتورم لكنه ليس له علاقة بزيادة الطاقة، محذرا من استخدام الماء شديد البرودة.

وأكمل، أن مرضى القلب والضغط والسكري لا يجب عليهم استخدام حمام الثلج، مشيرا إلى وفاة حالتين في الولايات المتحدة نتيجة العلاج باستخدام الماء البارد؛ حيث يؤدي ذلك إلى "لسعة الثلج" وتجمد الأوردة.

#تفاعلكم | دكتور #خالد_النمر يكشف الفائدة العلمية الوحيدة المثبتة لـ #حمام_الثلج @ALNEMERK

لمشاهدة المقطع كامل على #يوتيوب ????https://t.co/YveFPlqeqt pic.twitter.com/4pnk10ytyA

— العربية - #تفاعلكم (@tafa3olcom) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • الآثار الجانبية للإفراط في الكافيين
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • طبيبة قلب: ارتفاع ضغط الدم ليس خطراً على الصحة كما يبدو
  • تاج الشمس فوق رؤوس الغلابة.. فضل السعي على الرزق في لهيب الحر
  • دوار وصداع وشحوب في البشرة.. أعراض نقص الحديد في الجسم
  • هؤلاء ممنوعين من تناول البطيخ.. هذا ما يحدث لهم!
  • طبيب القلب: تناول الستاتينات يطيل عمر مرضى السكري
  • «النمر» يحذر من حمام الثلج: يؤدي إلى أضرار بالجسم  
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء