عين ليبيا:
2024-07-01@05:24:35 GMT

«أولى إنرجي» القابضة تستعرض نشاطها لسنة 2023م

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

عقدت الجمعية العمومية العادية لشركة أولى إنرجي القابضة التابعة لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، اجتماعها اليوم الخميس، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة ورئيس وأعضاء شركة لاب موريشيوس.

وتم خلال الاجتماع استعراض البيانات المالية لشركة أولى إنرجي لسنة 2023م واعتمادها من قبل الجمعية العمومية، بالإضافة إلى استعراض تقرير المراجع الخارجي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023م، واستعراض تقرير النشاط السنوي للشركة خلال سنة 2023م.

كما تم خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية تعيين مراجع خارجي جديد للسنة المالية الحالية 2024م.

يشار إلى أن شركة أولى إنرجي تتواجد في 17 دولة أفريقية، وتمتلك وتدير أكثر من 1300 محطة توزيع للمشتقات النفطية، وتقوم بالتزويد بوقود الطائرات في 50 مطاراً في جميع أنحاء القارة.

وتمتلك الشركة عدداً من مصانع زيوت محركات السيارات، وتحتل المرتبة الثالثة بين الشركات العاملة في مجالها على مستوى القارة الأفريقية.

يُذكر أن محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار يرأس مجلس إدارتها حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اجتماع جمعية عمومية محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار

إقرأ أيضاً:

تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني

أعلن أمين عام نقابة الأطباء د. محمد فريد حمدي، تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأشار إلى أن الانعقاد الثاني للجمعية العمومية سيكون يوم الجمعة الموافق 12 يوليو المقبل، بمقر النقابة العامة 42 شارع قصر العيني بالقاهرة، على أن يبدأ التسجيل من العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

من جهته، دعا نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، الأطباء للمشاركة بقوة في الجمعية العمومية العادية للنقابة في انعقادها الثاني بعد أسبوعين، لمناقشة واعتماد الميزانيات السابقة ومناقشة تقرير الأمين العام وتقرير أمين الصندوق وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة لما يستجد من أعمال، ومواقف النقابة من قانون المسؤولية الطبية وقانون منح الالتزام وقواعد استقدام الأطباء الأجانب

وأشار د. أسامة عبد الحي، إلى أن الجمعية العمومية ستناقش آخر المستجدات في ملف مكافأة الامتياز، وإعلان بعض الجامعات الأجنبية عن قبول طلاب للالتحاق بكلية الطب بمجموع 50% في الثانوية العامة.

 

4a67bf38-1a84-4ed5-8428-3765dc3450e2 e04c1912-ab97-4de9-8865-088f366ff824

مقالات مشابهة

  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الأطباء البيطريين 26 يوليو المقبل
  • تأجيل الجمعية العمومية العادية للأطباء لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية بنقابة أطباء مصر
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء