أظهرت نتائج استطلاع رأي الأمريكيين أن تأييد الرئيس الديمقراطي جو بايدن من قبل الناخبين من أصول عربية تراجع بثلاثة أضعاف مقارنة بالحملة الانتخابية الماضية.

وأجرى المعهد العربي الأمريكي استطلاعه في 4 ولايات، هي فلوريدا وميشيغان وبنسلفانيا وفرجينيا، التي يعتقد أن نتائج الانتخابات فيها ستكون حاسمة بالنسبة للانتخابات الرئاسة بشكل عام.

وشارك في الاستطلاع 900 مواطن أمريكي من أصول عربية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن بايدن يحظى بتأييد 20% فقط من الأمريكيين من أصول عربية، بينما كانت هذه النسبة عند الـ 60% أثناء الحملة الانتخابية عام 2020.

إقرأ المزيد "بوليتيكو": الخوف يتملك الحزب الديمقراطي لتدني فرص إعادة انتخاب بايدن

ويشار إلى أن سبب هذا التراجع هو موقف الإدارة الأمريكية من النزاع في قطاع غزة ودعمها المستمر لإسرائيل، التي تواصل العملية العسكرية ضد حركة "حماس" وفصائل أخرى منذ 7 أكتوبر 2023، ردا على هجوم غير مسبوق من قبل "حماس".

وحسب تقديرات المعهد، خسر بايدن 177 ألف صوت في تلك الولايات، بما في ذلك 91 ألف صوت في ولاية ميشيغان لوحدها، على سبيل المثال.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن نحو ثلث الأمريكيين من الأصول العربية مستعدون للتصويت لصالح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

وقدر المعهد عدد الأمريكيين من الأصول العربية بحوالي 3.7 مليون نسمة، بينما يبلغ العدد الإجمالي لسكان الولايات المتحدة نحو 342 مليونا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري القضية الفلسطينية انتخابات جو بايدن دونالد ترامب طوفان الأقصى قطاع غزة الأمریکیین من من أصول عربیة

إقرأ أيضاً:

وزراء بريطانيون يدعون الديمقراطيين الأمريكيين إلى "استبدال بايدن بسرعة"

نشرت صحيفة "تليغراف" مقالا مطولا أكدت من خلاله أن وزراء بريطانيين دعوا الديمقراطيين الأمريكيين إلى "استبدال بايدن بسرعة".

ووفقا للصحيفة، "ثلاثة وزراء في حكومة سوناك، لم يتم ذكر أسمائهم، أكدوا أنهم دعوا بطرق مختلفة إلى التخلص من مشاكل الرئيس الأمريكي الحالي عن طريق اختيار شخص آخر للترشح للرئاسة وهزيمة ترامب".

إقرأ المزيد بايدن يصدم الديمقراطيين بأدائه

ووصف أنصار الحزب الديمقراطي أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة الانتخابية أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب، بالكارثي.

وقال المتابعون إن بايدن بدا تائها، وغير قادر على ملاحقة خصمه، لتظهر دعوات داخل الحزب لتنحية بايدن عن السباق الرئاسي.

كما أظهر استطلاع رأي أجرته وكالة "مورنينج كونسلت" أن 60% من المواطنين الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

 

 

المصدر: تليغراف

 

مقالات مشابهة

  • قرار بشأن تنحي بايدن يربك حسابات الأمريكيين| شاهد
  • أصول القطاع المصرفي السعودي تتجاوز 5 تريليونات ريال في نهاية ايار
  • "أهم من المناظرات".. ترامب يطالب الأمريكيين بضرورة التفكير بشيء يخص بايدن
  • أحمد ياسر يكتب: كيف ينظر العالم إلى مرشحي الرئاسة الأمريكية؟
  • استطلاع رأي: 60% من الديمقراطيين يريدون استبدال بايدن.. هل يتنحى؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن بعد مناظرته أمام ترامب
  • 60 % من الأمريكيين يرجحون استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي للرئاسة بعد مناظرته أمام ترامب
  • وزراء بريطانيون يدعون الديمقراطيين الأمريكيين إلى "استبدال بايدن بسرعة"
  • استطلاع رأي.. الأمريكيون يؤيدون استبدال بايدن في سباق الرئاسة
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن