يتطلّع الدولي الانجليزي جايدون سانشو إلى التعويض على أرضه عندما يعود إلى انجلترا برفقة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت على ملعب ويمبلي.

سانشو يسعى للفوز بدوري أبطال أوروبا بعد خيبات متكررة

ستكون مباراة اللقب فرصة متجدّدة لسانشو من أجل إثبات أنّ حقبته غير المستقرة مع مانشستر يونايتد كانت نتيجة خلل في النادي، وليس إخفاقًا شخصيًا.

عاد سانشو إلى دورتموند في يناير، وهو النادي الذي برز فيه في بداية مسيرته كلاعب شاب والذي جعله ينتقل بصفقة ضخمة إلى "الشياطين الحمر" في عام 2021.

ولفت إبن الـ 24 عامًا الانظار خلال فترة اعارته لستة أشهر، ولا سيما في دوري الأبطال، حيث ساعد الفريق "الأصفر والأسود" على بلوغ النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.

الزمالك يستقر على فسخ عقد نجم الفريق عاجل.. شيكابالا يكشف موقف زيزو من الاستمرار مع الزمالك

لكنّ سانشو سيعود بالذاكرة إلى نهائي كأس أوروبا صيف 2021 الذي خسره منتخب بلاده أمام إيطاليا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي نفسه، حين انتُقد بشدّة لاضاعة ركلته الترجيحية، ما سيجعله طامحًا للتعويض خصوصًا بعد اقصائه مجددًا عن تشكيلة منتخب "الأسود الثلاثة" قبيل "يورو 2024".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا يورو 2024 ويمبلي إيطاليا

إقرأ أيضاً:

مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً

قال مدرب بروسيا دورتموند نوري شاهين، إنه رغم تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فإنه لن يستهين بضيفه سيلتيك الإسكتلندي.

نجح سيلتيك في تخطي دور المجموعات بالبطولة لآخر مرة في عام 2013، لكنه حقق بداية رائعة هذا الموسم بفوزه في جميع مبارياته التسع بجميع المسابقات، بما في ذلك الفوز 5 -1 على سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا.

#ألونسو يخشى تألق #موراتا #ليفركوزن_ميلان#دوري_أبطال_أوروبا #24Sport https://t.co/6exHtVyXFF

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 30, 2024

وقال شاهين في المؤتمر الصحافي قبل مباراة الثلاثاء: "نحن نتحدث عن فريق لم يخسر كثيراً من المباريات، ولم يستقبل أهدافاً في دوريه المحلي، وكان مسيطراً للغاية في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا. أتطلع لتلك المواجهة، وإذا وصفتهم بالغرباء عن البطولة فلن يكون ذلك عادلاً لسيلتيك. ماذا يمكنني أن أقول عن سيلتيك، النادي المرموق الذي يضم مواهب مذهلة ومدرباً رائعاً".

ويعرف شاهين كل شيء عن مدرب سيلتيك، بعد الفترة التي قضاها تحت قيادة رودغرز لاعباً عندما انتقل إلى ليفربول على سبيل الإعارة في عام 2012.

ورغم مشاركته في 7 مباريات فقط في الدوري مع النادي قبل انتهاء فترة إعارته، وانتقاله إلى دورتموند في النصف الثاني من ذلك الموسم، يقول شاهين إن رودغرز كان له تأثير على مسيرته التدريبية.

وقال شاهين: "أتطلع إلى ذلك. أمضينا وقتاً قصيراً معاً، وأجرينا كثيراً من المحادثات قبل الانتقال، وأيضاً أثناء فترة وجودي هناك. استمتعت حقاً. وجدت حصصه التدريبية وأفكاره عن كرة القدم مثيرة للاهتمام جداً. حتى إنني كتبت الكثير عن مسيرتي التدريبية في ذلك الوقت. أعتقد أننا سنرى بعضنا مرة أخرى غداً بعد 12 عاماً، وأنا أتطلع إلى المواجهة".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • مروان محمد يقود فريق البنك الأهلي 2007 للفوز على سيراميكا بدوري الجمهورية
  • قائمة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا
  • مدرب دورتموند: التقليل من شأن سيلتيك ليس عدلاً
  • النصر السعودي في مواجهة قوية ضد الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • لأسباب تأديبية.. إنريكي يستبعد ديمبلي من مباراة باريس وآرسنال بدوري الأبطال
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • رونالدو Vs تريزيجيه.. موعد مباراة النصر والريان اليوم بدوري أبطال آسيا
  • الفوز الحلال أهو.. مدحت صالح يهنئ الزمالك على فوزه على النادي الأهلي