أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، أمس، جميع استعداداته لخدمة الحجاج القادمين عبر منفذ جسر الملك فهد من مملكة البحرين الشقيقة.
وتضمنت الاستعدادات تجهيز المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ ودعمها بالطواقم الإدارية والدعوية التي تعمل على إرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة، من خلال إلقاء الكلمات والدروس العلمية بمعدل 4 مرات يومياً في جامع الجسر، لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته، إلى جانب خدمة "إجابة سائل" للرد على استفسارات الحجاج.


أخبار متعلقة الأحساء.. المؤسسة العامة للري و"المياه الوطنية" تبحثان التعاونمجهز بوسائل الراحة والأمان.. كورنيش الخبر وجهة مثالية للترفيه

فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بـ #المنطقة_الشرقية يعلن استكمال جميع التحضيرات لاستقبال قوافل الحجاج القادمين من #الكويت عبر #منفذ_الرقعي#الحج | #موسم_الحج | #اليومhttps://t.co/KnSDyulxuB
— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024

استعدادات استقبال الحجاج
كما تم توفير المطبوعات الإرشادية التي تتضمن التعريف بالحج وتصحيح العقيدة والأدعية والأذكار، إضافةً إلى الكتيبات والمطويات الخاصة بمناسك الحج لتوزيعها على الحجاج، بالإضافة إلى تجهيز ركن في المنفذ لاستقبال الحجاج، وتوفير كل الإمكانات اللازمة لخدمة الحجاج وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة لهم عن تطبيق "رُشد" والخدمات المقدمة للحجاج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام استعدادات استقبال الحجاج جسر الملك فهد الشرقية الحجاج استقبال الحجاج

إقرأ أيضاً:

استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا

وصل ماليزيا مساء اليوم، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، في زيارة تستغرق أربعة أيام، وتنتهي الجمعة، بدعوة من رئيس الوزراء داتوك سيري أنور إبراهيم.

حرس شرف اصطف استقبالًا لشيخ الأزهر

بحسب صحيفة «نيو ستار تايمز» الماليزية، فإن الطائرة التي تقل الإمام الأكبر هبطت بمطار كوالالمبور الدولي بالعاصمة الماليزية، وكان في استقباله وزير الشؤون الدينية الدكتور محمد نعيم مختار، ولدى وصوله استعرض شيخ الأزهر حرس الشرف الذي أقامته الكتيبة الأولى، من فوج المشاة الملكي.

اجتماع مع رئيس وزراء ماليزيا

قالت وكالة أنباء ماليزيا في بيان اليوم، إن شيخ الأزهر سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء في قصر سيري بيردانا في بوتراجايا، لمناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين ماليزيا ومصر، وخاصة في مجال الشؤون الإسلامية والتعليم.

ومن المقرر أيضًا أن يلقي شيخ الأزهر كلمة في مجلس العلم المدني، وتقديراً لإسهاماته في الفكر الإسلامي والتنمية، سيتم منح الشيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية من جامعة العلوم الإسلامية الماليزية، في حفل خاص في كوالالمبور.

واعتبرت وزارة الخارجية الماليزية «ويسما بوترا» أن الزيارة الخاصة لشيخ الأزهر للبلاد، لحظة تاريخية في العلاقات الثنائية بين ماليزيا وجمهورية مصر العربية.

مقالات مشابهة

  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • استشهاد المنفذ.. ثلاث إصابات في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة إحداها ميؤوس منها / شاهد
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • «يوسف» طبيب يعالج المرضى غير القادرين حتى في الحج: «دعوتهم بالدنيا»
  • حمام دخان وكحل بالثوم.. حفل استقبال طفل هندي اتولد في الحج
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • الحكومة الليبية تعيد فتح منفذ رأس جدير الحدودي مع تونس
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • موسم حج مأساوي.. استهداف سعودي صهيوني لحجاج بيت الله