تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة راوية مختار، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى رئيس الحكومة ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن زيادة الخبز المدعم .
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى قرر رئيس الحكومة بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم رسميا ضمن حزمة الزيادات التي تتوالى على المواطن، دون الوضع في الاعتبار أن هناك ملايين من المصريين تحت خط الفقر ويعتمدون على هذا الرغيف كغذاء لهم في ظل موجة ارتفاع الأسعار، في حين ستعاني فئة محدودي الدخل من تبعات القرار الذي سيرفع الرغيف الحر لاحقا.

 

وأكدت «مختار»، أن الحكومة أرجعت سبب قرارها برفع الدعم التدريجي عن رغيف الخبز، إلى أنها في حاجة إلى مزيد من الميزانية لبناء مزيد من المدارس والفصول وتطوير المستشفيات،  ولكننا بالمجلس إذا كنا نقترح على الحكومة بضرورة التدخل لإيجاد حلول للأزمات التي تواجه المواطن، لم نكن نقصد أنها تقتطع جزءا من الدعم لصالح تطوير كيانات أخرى.

وتابعت:  هل خطة الحكومة تحريك الدعم ورفع مزيد من الأسعار على السلع التموينية، لسد ثغراتها في قطاعات أخرى.  

وطالبت عضو مجلس النواب، الدولة بالتدخل العاجل لوقف الزيادات المتواصلة في الأسعار خاصةً للسلع المدعمة التي لا مساس بها، حتى لا ينتج عنه غضب مجتمعي لاحقا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيادة الخبز الحكومة ووزير التموين الرغيف الحر

إقرأ أيضاً:

"اتصالات النواب" تناقش ٣ طلبات إحاطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تناقش لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوى، بشأن عدم توصيل خطوط الفايبر لقرية السلام (زكى أفندي) بمحافظة البحيرة.

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالله زين الدين، بشأن حرمان أغلب المناطق فى مركز ومدينة إدكو والقرى التابعة بمحافظة البحيرة من خدمة التليفون الأرضى.

وتناقش أيضا موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن عدم توفير خدمة الإنترنت فى بعض العزب بمحافظة الإسماعيلية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبد الحكيم دراج، بشأن تدعيم قرية كفر حسان التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية بكابل التليفون الأرضى وخدمة الإنترنت، سرعة توصيل شبكة التليفون الأرضى إلى الأماكن المحرومة من الخدمة فى قرى وعزب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب: لجنة برلمانية تجري تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية
  • 16 طلب إحاطة أمام «إسكان النواب» اليوم
  • اليوم.. 7 طلبات إحاطة أمام «زراعة النواب»
  • رئيس برلمانية الوفد بـ«الشيوخ»: اعتذار الحكومة للشعب بشأن أزمة الكهرباء خطوة مهمة
  • برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا
  • 7 طلبات إحاطة على طاولة «زراعة النواب» .. غدا
  • "اتصالات النواب" تناقش ٣ طلبات إحاطة
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»
  • 5 طلبات إحاطة أمام رياضة النواب.. غدًا
  • على الحكومة سرعة التدخل العاجل.. طلب إحاطة بشأن زيادة أسعار الزيت والعيش السياحي