أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه منذ 30 سنة لم يتحرك سعر رغيف الخبز، مما زاد من تكلفته على موازنة الدولة، منوها بأن موازنة الدولة العامة كانت تتحمل عبئا كبيرا؛ لأن تكلفة رغيف الخبز 125قرشا ويباع للمواطن بـ5 قروش فقط.

معيط: الاعتمادات الإضافية نتيجة إقرار حزمة حماية اجتماعية وزيادة العلاوات والحد الأدنى للأجور

وأضاف "معيط" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن الدولة عاشت الفترة الماضية فترة تضخم بسبب خلل سعر الصرف وتوافر السيولة الدولارية.

نسب الفقد في الدعم العيني 

وأشار إلى أن استقرار أسعار السلع وتوافرها أكبر ضمان للسيطرة على التضخم، وتركيز الدولة السيطرة على التضخم ووفرة السلع بشكل كبير في السوق.

وأوضح أن الدعم النقدي الفساد فيه أقل ويمنح المواطن حرية الاختيار، ونسب الفقد في الدعم العيني تصل لـ40%، أما الدعم النقدي يستفيد منه المواطن بالقيمة المقررة، ودول العالم اتجهت للدعم النقدي لأن الفاقد في الدعم العيني كبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موازنة الدولة رغيف الخبز موازنة بكري السيولة الدعم النقدي وزير المالية محمد معيط محمد معيط وزير المالية

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ضم 70 ألف أسرة جديدة لتستفيد من الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه سنويًا، موضحة أنّ البرنامج حقق العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية، خاصة في خفض نسبة التسرب من التعليم.

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

وأكدت «القباج»، في تقرير لها، أنّ برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يغطي العديد من المحافظات، ويصرف شهريًا من مكاتب البريد أو منافذ الصراف الآلي المنتشرة بجميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع، أو من مقرات البنوك وفروعها.

واشتمل التقرير الأسبوعي، على استقبال غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، وقيامها في جولة تفقدية لزيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان، وتلتقي مع 150 من المتعافين من التعاطي.

كما تضمن التقرير الأسبوعي، عرض الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي في تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول «اقتصاد الرعاية» بالمغرب.

واجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعي مع منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس وبنك الطعام ومعمل عبد اللطيف جميل، لمناقشة بحوث التوسع في التحاق الأطفال تحت 4 سنوات بالحضانات وزيادة عدد الحضانات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من وزير التعليم على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. عاجل
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • دعم الخبز شارف على الانتهاء
  • النظام السوري يحث المواطنين على فتح حسابات بنكية.. هل يُمهد لرفع الدعم؟
  • النظام السوري يحث المواطنين علي فتح حسابات بنكية.. هل يُمهد لرفع الدعم؟
  • المالية تصرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • في 6 خطوات.. طريقة سحب الأموال من محفظة الموبايل عبر ATM