تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ضياء حلمي عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن العلاقات العربية الصينية في مرحلة جيدة وإيجابية بكل المعايير وفي كل الاتجاهات سواء السياسية او الاقتصادية، مؤكدًا أن الملف الاقتصادي والسياسي هما وجهان لعملة واحدة.

وأضاف حلمي، اليوم الخميس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المراقب"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه سيكون هناك انعكاس إيجابي على تطور هذه العلاقات العربية الصينية لأن هذا يخدم القضايا العربية ويخدم أيضًا رؤية الصين في المنطقة، ونحن نسعى معا إلى صيغة جديدة للعالم أكثر اتزانًا وأكثر عدالة في ظل كل ما نشاهدة من توترات جيوسياسية غير ضرورية أضرت بالجميع.

وأكد أن التعايش السلمي مهم للجميع، والتجارة الصينية والعربية مهمة، والتبادل التجاري العربي الصيني يكفي أن نقول إن الميزان التجاري العربي الصيني بلغ مبلغا بعيدًا لم يصادف من قبل هذا الرقم حيث وصل في عام 2023 إلى ما يقرب 398 مليار دولار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات العربية الصينية الملف الاقتصادي المجلس المصري للشؤون الخارجية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني

استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا.
وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

#الرياض | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا. pic.twitter.com/p68oTGl3Ps— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 30, 2024العلاقات الثنائيةسبق واستقبل نائب وزير الخارجية، بمقر الوزارة، سفير الجمهورية العربية السورية لدى المملكة الدكتور محمد أيمن سوسان.
أخبار متعلقة النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائينائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عملهالخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكةوجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية، وسبل دفعها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • البرلمان العربي: ثورة 30 يونيو حفظت لمصر مكانتها.. ومهدت لمرحلة جديدة من البناء والاستقرار
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟