شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن رفع علم الروسي من أبرز ظاهرة انقلابات غرب إفريقيا، رفع علم الروسي من أبرز ظاهرة انقلابات غرب إفريقيا كلما حدث انقلاب عسكري في دول وسط وغرب إفريقيا في .،بحسب ما نشر الجزائر تايمز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رفع علم الروسي من أبرز ظاهرة انقلابات غرب إفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رفع علم الروسي من أبرز ظاهرة انقلابات غرب إفريقيا
رفع علم الروسي من أبرز ظاهرة انقلابات غرب إفريقيا

كلما حدث انقلاب عسكري في دول وسط وغرب إفريقيا في السنوات الأخيرة، خرج متظاهرون داعمون له يرفعون علم روسيا، كما حدث في مالي وبوركينا فاسو، وهو ما يتكرر الآن في النيجر، حيث الهتاف لموسكو والتنديد بباريس هو العامل المشترك بين المظاهرات في الدول الثلاث.ويعرض مسؤول نيجري وباحث سياسي من تشاد لموقع "سكاي نيوز عربية"، ما يريان أنها أسباب تاريخية وسياسية وراء هذا التوجه، ولآمال تعقدها شعوب هذه الدول على موسكو.

ودعمت موسكو، سواء بصفقات التسليح أو بإرسال مقاتلين من شركة "فاغنر" المسلحة الروسية الخاصة، عدة انقلابات في غرب إفريقيا، فيما ما زال مستقبل علاقتها بانقلاب النيجر تحوطه التكهنات.والأربعاء، رفضت وزارة الخارجية الروسية، على لسان المتحدثة باسمها، ماريا زاخاروفا، تلويح بعض الدول باستخدام القوة ضد النيجر، قائلة إن هذا الأمر "لن يسهم في تسوية الصراع".

وعن الحل الذي تراه، أضافت في إحاطة صحفية نقلتها وكالة "سبوتنيك الروسية": "نعتقد أنه من الملح تنظيم حوار وطني لاستعادة السلم الأهلي وضمان سيادة القانون والنظام".

وسبق أن أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، الأحد، في قمتها الطارئة فرض عقوبات على النيجر، ولم تستبعد استخدام القوة، مانحة قادة الانقلاب الذي وقع 26 يوليو أسبوعا لتسليم السلطة.

هتاف "تحيا روسيا.. تسقط فرنسا"

والأحد، خرج آلاف المتظاهرين في العاصمة النيجرية نيامي؛ استجابة لدعوة قادة الانقلاب، بتنظيم مظاهرة أمام مقر السفارة الفرنسية؛ رفضا لما أسموه "بتدخل باريس في شؤون البلاد الداخلية".

وهاجم المتظاهرون مقر السفارة، وانتزعوا اللوحة التي تحمل عبارة "سفارة فرنسا في النيجر" وداسوا عليها، ووضعوا مكانها علمي النيجر وروسيا، كما هتف بعضهم: "تحيا روسيا"، و"فلتسقط فرنسا"، مطالبين بالتقارب مع موسكو على غرار جيرانهم في مالي وبوركينا فاسو.

ولمكافحة الضغوط يرى عضو لجنة الاتصال في الرئاسة النيجرية، سيدي حبيب الله، أن قادة الانقلاب في حاجة للدعم السياسي من موسكو لمواجهة الضغوط الفرنسية والإقليمية التي تصر على إنهاء الانقلاب.

إلا أن حبيب الله، ينفي أن يكون الحاجة للتسليح من الأسباب التي قد تدفع قادة انقلاب لتوثيق العلاقات بموسكو، قائلا إنهم "ليسوا بحاجة لاستيراد أسلحة روسية؛ فهم لديهم من العتاد ما يكفى لمواجهة أي طرف يمكن أن يحاول فرض قوته عليهم".

اضف تعليق تعليقات الزوار لا تعليقات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رفع علم الروسي من أبرز ظاهرة انقلابات غرب إفريقيا وتم نقلها من الجزائر تايمز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تساعد على انخفاض درجات الحرارة.. متى تبدأ ظاهرة مرتفع الأزوري؟

مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة، وارتفاع نسب الرطوبة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومحافظات الصعيد، يكثر تساؤل المواطنين عن إمكانية انخفاض درجات الحرارة قريبًا.

يقول الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن منخفض الهند الموسمي هو الكتلة الرئيسية المؤثرة على درجات الحرارة في مصر خلال فصل الصيف، إذ يؤثر هذا المنخفض العملاق على أجزاء واسعة من شبه الجزيرة العربية ويمتد للبحر المتوسط، ومنه يتحرك إلى مصر، موضحًا أن ذلك يعتبر السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير.

ما مرتفع الأزوري؟ 

وبحسب حديث القياتي لـ«الوطن»، هناك ما يسمي مرتفع الأزوري أومرتفع العروض الوسطى، وهو ضمن الكتل التي تتعرض لها مصر خلال شهري يوليو وأغسطس، والذي يصل إلينا عن طريق جنوب أوروبا ومنه للبحر المتوسط، ثم مصر، متابعًا بأن مركز هذا المرتفع في جزر الأزور بالمحيط الأطلسي وعادة ما تكون الكتل الهوائية القادمة مع مرتفع الأزور معتدلة بشكل كبير، وتسبب انخفاض نسبي في درجات الحرارة: «مع قدومه تصل درجات الحرارة إلى 33».

انخفاض في درجات الحرارة 

يضيف عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن الخرائط لا تظهر تأثرنا بمرتفع العروض الوسطى على مدار الفترة القليلة المقبلة، إلا أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من السبت المقبل، بسبب وجود منخفض في طبقات الجو العليا تقل معه درجات الحرارة بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية.

ويوضح القياتي، بأنه على الرغم من عدم كشف الخرائط موعد استقبال مصر للمرتفع الأزوري خلال الاسبوع المقبل، إلا أنه من المؤكد مجيئها لمصر خلال شهور الصيف، والتي يترافق مع مجيئها انخفاض ملحوظ في حالة الطقس ليومين أو ثلاثة أيام، مع ظهور بعض السحب المنخفضة على سواحلنا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • دعم المفكرين والمبدعين وتعزيز دور النخب.. أبرز مطالب اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا من وزير الثقافة
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين
  • ظاهرة الحج السياسي
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • تساعد على انخفاض درجات الحرارة.. متى تبدأ ظاهرة مرتفع الأزوري؟
  • ظاهرة غريبة على مجتمعنا
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر