شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القانون يحدد السلوك الخادع للمستهلك أى تضليل يؤدى لغلط، حدد القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن إصدار قانون حماية المستهلك، السلوك الخادع الذى يضر المستهلك، مؤكدا أن السلوك الخادع هو كل فعل أو امتناع عن .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القانون يحدد السلوك الخادع للمستهلك: أى تضليل يؤدى لغلط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القانون يحدد السلوك الخادع للمستهلك: أى تضليل يؤدى لغلط

حدد القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن إصدار قانون حماية المستهلك، السلوك الخادع الذى يضر المستهلك، مؤكدا أن "السلوك الخادع" هو كل فعل أو امتناع عن فعل من جانب المنتج أو المعلن يؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى أو مضلل لدى المستهلك، أو يؤدى إلى وقوعه فى خلط أو غلط.

كما حدد القانون عقوبات مُغلظة لمواجهة الخداع والتلاعب بالمواطنين والإضرار بصحتهم، فنص على عقوبات مُشددة تصل إلى الحبس والسجن المؤبد.

وفى هذا الصدد، نص القانون على أنه إذا تسببت السلعة أو المنتج فى تعريض حياة المستهلك للخطر، أو فى تعريضه للإصابة بمرض مزمن أو مستعص، تكون العقوبة الحبس والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تُجاوز 2 مليون جنيه، أو بإحدى العقوبتين.

كما ينص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 2 مليون جنيه أو ما يُعادل قيمة البضاعة محل الجريمة أيهما أكبر، كل من حبس المنتجات الاستراتيجية المُعدة للبيع عن التداول بإخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها، وفى حالة العود يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل القانون يحدد السلوك الخادع للمستهلك: أى تضليل يؤدى لغلط وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السوداني يحدد مشكلة نقص الكهرباء بالعراق: تمكن في النقل والتوزيع

السوداني يحدد مشكلة نقص الكهرباء بالعراق: تمكن في النقل والتوزيع

مقالات مشابهة

  • أحداث الفنيدق .. خبراء يحذرون من تضليل الشباب عبر الشبكات الاجتماعية
  • حصاد حملات «حماية المستهلك» على الأسواق خلال سبتمبر.. تحرير 1472 محضرا
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الجاري
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر
  • الهجرة الجماعية..خبراء يحذرون من تضليل الشباب عبر الشبكات الاجتماعية
  • ما شروط التصالح في قضايا حقوق المستهلك؟.. القانون يجيب
  • افتتاح مكتب جديد لحماية المستهلك بالسويق
  • السوداني يحدد مشكلة نقص الكهرباء بالعراق: تمكن في النقل والتوزيع
  • رئيس «حماية المستهلك» الأسبق يكشف طرق خدعة المحلات في الأوكازيونات
  • العلاج الحر بصحة قنا يشارك حماية المستهلك في ضبط المخالفات الصحية