صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد فرنسا تتهم روسيا بتعريض الأمن الغذائي العالمي للخطر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إنها تسعى لتحقيق مصلحتها الخاصة على حساب السكان الأكثر ضعفا عبر رفع أسعار .، والان مشاهدة التفاصيل.

فرنسا تتهم روسيا بتعريض الأمن الغذائي العالمي للخطر

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان "إنها تسعى لتحقيق مصلحتها الخاصة على حساب السكان الأكثر ضعفا عبر رفع أسعار المنتجات الزراعية ومحاولة منع أحد منافسيها الرئيسيين من تصدير منتجاته" وهي أوكرانيا.

وأعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف أن الضربات الروسية التي استهدفت منشآت تابعة لميناء أوكراني مطل على نهر الدانوب صباح الأربعاء أدت إلى "إتلاف" حوالي 40 ألف طن من الحبوب المعدة للتصدير.

وأكّد كوبراكوف على تلغرام "ضرب الروس مستودعات وصوامع حبوب ما أدى إلى إتلاف حوالي 40 ألف طن من الحبوب كانت معدة للتصدير إلى دول إفريقية والصين وإسرائيل" متّهما روسيا باستخدام مسيّرات إيرانية الصنع لتنفيذ الهجوم.

وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن-كلير لوجندر إلى أن فرنسا ستواصل تقديم مساعداتها الغذائية إلى "البلدان الأكثر تضررا من انعدام الأمن الغذائي الناجم عن العدوان الروسي".

كما نددت بالضربات التي استهدفت مجددا بنى تحتية مدنية قائلة إنها "انتهاك للقانون الإنساني الدولي"، مضيفة أن "هذه الأعمال غير المقبولة تشكل جرائم حرب ولا يمكن أن تمر من دون عقاب" مرددة تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا.

45.195.74.223



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فرنسا تتهم روسيا بتعريض الأمن الغذائي العالمي للخطر وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

أفادت وزارة الخارجية البولندية، في بيان لها، بأن السلطات في وارسو ستقوم بتصفية بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقالت الوزارة في بيانها إن "وزير الخارجية رادوسلاف سيكورسكي، قرر تصفية البعثة الدائمة للجمهورية البولندية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

إقرأ المزيد لافروف: منظمة الأمن والتعاون في أوروبا على شفا الانهيار

وأشار البيان إلى أنه اعتبارا من 1 أغسطس، سيتم إسناد الأهداف والمهام التي كانت تنفذها سابقا البعثة الدائمة للجمهورية البولندية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إلى البعثة الدائمة لبولندا لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا.

ولم تقم وزارة الخارجية البولندية، بتحديد أسباب هذا القرار.

في مايو الماضي، تحدث ممثل روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ألكسندر لوكاشيفيتش عن محاولات لتحويل هذه المنظمة إلى تابع للناتو وتوجيهها ضد روسيا.

ومن المعروف أن بعض الدول الغربية تبذل بشكل دوري، محاولات لعرقة عمل الوفود الروسية في فعاليات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. على سبيل المثال، رفضت وزارة الخارجية الرومانية إصدار تأشيرات دخول لأعضاء الوفد الروسي لحضور جلسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المقرر عقدها في نهاية يونيو.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • وزير الخارجية يوجه رسالتين إلى وزيري خارجيتي روسيا والصين
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • كيف تستعدّ المستشفيات في إسرائيل للحرب مع حزب الله؟
  • "سكاي نيوز": مقامرة ماكرون الكبرى ستفشل