أعلنت مدينتا متز وليل الفرنسيتان، الخميس، استعدادهما لاستقبال لاجئين فارين من قطاع غزة حيث الحرب مستعرة منذ ثمانية أشهر تقريبا بين إسرائيل وحركة حماس.

 

أعلن رئيس بلدية متز في شمال شرقي فرنسا، فرنسوا غروديدييه، في بيان، أن مدينته مستعدة لاستقبال عائلات تفرُّ من الحرب في غزة.

وأضاف رئيس البلدية، الذي سبق أن انتمى إلى حزب الجمهوريين اليميني، أن الحرب في غزة «تتسبب بمأساة إنسانية هائلة وتطول أشخاصاً يضطرون لمغادرة المنطقة التي باتت ساحة معركة، من دون ملجأ ممكن».

وأوضح، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أن متز «أبلغت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية باستعدادها لاستقبال عائلات فرّت من الحرب».

ومضى يقول: «لطالما أسهمت متز في استقبال لاجئين ضحايا الحروب»، مشيراً خصوصاً إلى استقبال «لاجئين سوريين وأوكرانيين». ويبلغ عدد سكان هذه المدينة الفرنسية نحو 120 ألف نسمة.

وأوضحت البلدية، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، أن هذا الاقتراح أتى رداً على طلب تقدمت به وزارة الخارجية.

كذلك، أفادت بلدية ليل في شمال فرنسا التي استقبلت في السنوات الأخيرة لاجئين من أفغانستان وأوكرانيا، أنها «حصلت على موافقة لاستقبال فنانين فلسطينيين» اثنين وأنها «مستعدة لاستقبال آخرين»

إلا ان هذه المدينة البالغ عدد سكانها 230 ألف نسمة لم توضح الطرف الذي منحها هذه الموافقة.

وبدأت الحرب في قطاع غزة مع شنّ حركة «حماس» الفلسطينية هجوماً غير مسبوق على الأراضي الإسرائيلية، في السابع من أكتوبر  الماضي، تسبَّب بمقتل 1189 شخصاً، وفق تعداد لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، يستند إلى أحدث البيانات الإسرائيلية الرسمية.

وردّت إسرائيل متوعدة بـ«القضاء» على «حماس»، وهي تشن، منذ ذلك الحين، حملة قصف مدمر على قطاع غزة تترافق مع عمليات برية، ما تسبَّب بسقوط 36224 قتيلاً، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في غزة.

وتسببت الحرب بدمار هائل، وشرَّدت غالبية سكان غزة الذين يُقدَّر عددهم بـ2.4 مليون نسمة، وتسببت بكارثة إنسانية كبرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعلنان استعدادهما لاستقبال لاجئين غزة قطاع غزة حركة حماس

إقرأ أيضاً:

مرافق الإيواء في عسير تستعد لاستقبال السياح

جهزت مرافق الإيواء السياحي في منطقة عسير لاستقبال السياح خلال موسم الصيف عبر تحضيرات مكثفة للتنافس في استضافة النزلاء بخدمات مميزة في كافة الفنادق والشقق الفندقية والشقق المخدومة.

ووفق الإدارة العامة للتصنيف في وزارة السياحة، وصل عدد مرافق الإيواء السياحي في منطقة عسير بـ148 مرفقًا حتى مطلع يونيو الجاري، وتتصدرها الشقق المخدومة بعدد 111 منشأة تتيح 3332 غرفة لنزلائها، فيما كان عدد الشقق الفندقية 16 منشأة تقدم 597 غرفة للنزلاء، وحلت الفنادق في ثالث ترتيب عدد المرافق السياحية بعدد 21 فندقًا بعدد 968 غرفة مختلفة المستويات.

كذلك تم تطوير نزل ريفية لاستقبال الزوار وتقديم خدمات الاستضافة وسط الغابات وبعض المزارع الخاصة لتوفير تجربة سياحية مختلفة للاستمتاع بالغطاء النباتي و تناول الوجبات الشعبية إضافة لمنتجات الفاكهة والخضار الطازجة من المزارع في مواقع متعددة من أبها، ورجال ألمع، والسودة، والنماص، وتنومة، وبللسمر، وتمنية.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • السعودية تعلن اكتمال الاستعدادت لاستقبال المعتمرين
  • 79 مليون نسمة مهددون بالتلوث.. الأمم المتحدة تدعو إلى حماية نهر الدانوب
  • عرس العالم في بغداد
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة
  • مرافق الإيواء في عسير تستعد لاستقبال السياح
  • استهداف الدبابات الإسرائيلية لمكاتب وكالة الصحافة الفرنسية في غزة (تحقيق استقصائي)
  • «أرامكو» و«سيمبرا» تعلنان اتفاقية مبدئية لحقوق ملكية وشراء الغاز من المرحلة الثانية لمشروع بورت آرثر
  • شركتي "موبكو" و"كيما" تعلنان توقف مصانعهما بسبب نقص إمدادات الغاز