RT Arabic:
2024-06-27@08:22:07 GMT

4 مخاطر صحية قد تنجم عن رأس دش الحمام المتسخ

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

4 مخاطر صحية قد تنجم عن رأس دش الحمام المتسخ

سلّط بحث جديد الضوء على خطورة إهمال رؤوس دش الحمام المتسخة، حيث قد تصبح أرضا خصبة لأربعة أنواع رئيسية من البكتيريا الضارة.

وأدرج الخبراء المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بكل نوع من البكتيريا:

- فطريات الملاسيزية والشوكميبة: يمكن أن تسبب مشاكل في العين مثل التهاب الجفن، وقد تؤدي إلى فقدان البصر في حالات نادرة.

- الملاسيزية ريستريستا: تسبب التهابات في فروة الرأس.

- الزائفة الزنجارية: ترتبط بالتهابات الأذن.

- بكتيريا الفيلقية: على الرغم من ندرتها، إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى مرض الفيالقة، وهو أكثر شيوعا في المرافق العامة منه في المنازل.

إقرأ المزيد خطأ شائع في الاستحمام قد يضر بصحتك

ويؤكد بيتر كلايتون، خبير السباكة، أن تنظيف رأس الدش لا يتعلق بالصحة فحسب، بل يعزز أيضا تجربة الاستحمام الخاصة بك. 

ويقول: "تراكم الترسبات الكلسية على رأس الدش يمكن أن يعيق تدفق المياه، ويؤدي إلى تجربة استحمام غير مرضية. وينطبق هذا بشكل خاص على أولئك الذين يعيشون في مناطق بها مياه عسرة بسبب محتواها المعدني العالي".

وينصح بيتر بتنظيف رأس الدش بانتظام لمنع تراكم الترسبات الكلسية، عن ​​طريق نقعه في الخل الأبيض، وفقا لتقارير Gloucestershire Live.

ويضيف: "الحمض الموجود في الخل الأبيض يحطم الرواسب المعدنية مع إزالة البكتيريا الموجودة على رأس الدش. ومع ذلك، من المهم التأكد من أنك تستخدم الخل الأبيض المقطر وليس أي نوع آخر، لأن الخل البني يمكن أن يلطخ رأس الدش".

ويقول بيتر: "إذا كان رأس الدش مصنوعا من النحاس، فتأكد من عدم نقعه في الخل لأكثر من 30 دقيقة، فقد يؤدي ذلك إلى التآكل". وينبغي فرك الرأس برفق باستخدام فرشاة أسنان، لإزالة أي بقايا جيرية، مع شطفه جيدا بالماء والتأكد من جفافه تماما قبل استخدامه.

المصدر: ميرور

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

متابعات ميدانية لحمامات سباحة إدارة شباب قليوب

كلفت دعاء نبية مدير إدارة قليوب متابعى الإدارة " أمل سعد " بمتابعة حمامات سباحة "مركز شباب قليوب، والنادي الإجتماعى الرياضى " لتأكد من عوامل الأمن والسلامة داخل الأندية ومراكز الشباب .

شملت المتابعة ضرورة تحديد خط الأمان بين الجزء العميق والجزء الغير عميق، و تحديد منطقة الغطس بواسطة علامات ملونة، وضرورة توفير شنط إسعافات أولية وأسطوانة أكسجين، والممشى حول الحمام والأسطح المجاورة، وتطهير المنطقة المحيطة بالشاطئ وحمامات السباحة بشكل منتظم، وتوفير مساحة كافية بين كراسي الاستلقاء للتشمس لتقليل التلامس.

تهدف المتابعة الميدانية الى التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة، وتقسيم كل حمام سباحة لعدة حارات، بما يضمن التباعد الآمن بين الممارسين والمتدربين، والتشديد على ضرورة وجود السباحين المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين، والتعقيم الكامل باستخدام مواد التعقيم والتطهير المعلن عنها من وزارة الصحة، واستمرار عملية التعقيم طوال فترة فتح حمامات السباحة، وأثناء وبعد التدريب والاستخدام، ومراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي وعدم قيام المترددين بالنزول لحمام السباحة أكثر من مرة وتلامسهم الأسطح الخارجية حول الحمام لمرات عديدة بما يضمن الحد من انتشار العدوى.

تأتي المتابعات الميدانية لحمامات السباحة وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية حرصا على سلامة المترددين على مراكز الشباب والاندية الرياضية استعدادا للمشاركات في الأنشطة والفعاليات خلال الاجازة الصيفية.

مقالات مشابهة

  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%
  • كيف تحمي عينيك من مخاطر الصيف؟
  • ممارسة "غريبة" يدعو الخبراء النفسيون للقيام بها أثناء الاستحمام للتخلص من التوتر!
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • حرب إسرائيل ولبنان يمكن أن تخرج عن السيطرة
  • بكتيريا خارقة تهدد البشر على الأرض.. هل ينتشر الفيروس الفضائي؟
  • متابعات ميدانية لحمامات سباحة إدارة شباب قليوب
  • خبيرة نظافة تحذر من وجود السمكة الفضية في الحمامات
  • الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
  • تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة