اختتمت تنسيقية “تقدم” مؤتمرها التأسيسي بعد تداول عميق حول وحوارات نوعية اتسمت بالجدية والصراحة والجرأة في مناخ ديمقراطي.

أديس أبابا: التغيير

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، أن المؤتمر التأسيسي أجاز النظام الأساسي والهيكل التنظيمي للتنسيقية، ووضع الضوابط اللازمة للتمثيل واتخاذ القرار، وأقر نسبة 40% للنساء و40% للشباب، واختار الهيئة القيادية الجديدة التي انعقدت واختارت د.

عبد الله حمدوك رئيساً لها.

واختتم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الخميس، المؤتمر التأسيسي لتنسيقية “تقدم”، بمشاركة أكثر من 600 شخص من داخل السودان وخارجه، يمثلون قوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني وقطاعات مهنية وإدارات أهلية وطرق صوفية.

وقال البيان الختامي للمؤتمر، إن الحوار بين المؤتمرين اتسم بالجدية والصراحة والجرأة في مناخ ديمقراطي حقيقي أدى لبناء توافق كبير في الرؤى والقرارات التي خرج بها المؤتمر.

وأجاز المؤتمر رؤية سياسية لـ”إيقاف وانهاء الحرب وتأسيس الدولة وإستكمال الثورة”، ترتكز على عدة أسس، ولتحقيقها قرر المؤتمر الشروع الفوري للتحضير لمائدة مستديرة لكل السودانيين من قوى الثورة والتغيير، والقوى الرافضة للحرب والمؤمنة بالتحول الديمقراطي، عدا المؤتمر الوطني المحلول وواجهاته.

ورحب المؤتمر بالمبادرة الأمريكية السعودية عبر منبر جدة ومبادرتي الاتحاد الأفريقي والإيقاد، كما رحب بجهود مصر ودول الجوار لوقف الحرب وتحقيق السلام.

وأجاز مبادئ وأسس عملية تأسيس وبناء جيش قومي مهني واحد لا يتدخل في السياسة والاقتصاد، وصمم تصوراً للعدالة الانتقالية يهدف إلى عدم الإفلات من العقاب ومحاسبة المتورطين في كافة الجرائم.

وناقش المؤتمر الترتيبات الدستورية وقضايا الحكم المحلي والأقاليم وقرر تشكيل لجنة خبراء لإحكام الصياغة وتطويرها وفق الأسس المهنية.

وأكد المؤتمر أن الأولوية القصوى والملحة هي الوقف الفوري غير المشروط للحرب، وأدان فشل طرفي الصراع في الجلوس للتفاوض لوقف إطلاق النار.

وناشد المؤتمر المجتمع الدولي للتدخل والضغط الجاد على طرفي الصراع لإعادتهم إلى منبر التفاوض، وإقرار آليات لحماية المدنيين وتوصيل المساعدات الانسانية.

كما أدان الانتهاكات الفظيعة للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع والمليشيات والحركات المتحالفة معهما، وطالب بالتحقيق الدولي ومحاسبة المتورطين.

وناقش المؤتمر خطاب الكراهية والعنصرية، وقرر إطلاق حملة شاملة لمواجهته.

الوسومأديس أبابا إثيوبيا الدعم السريع السعودية السودان القوات المسلحة الولايات المتحدة الأمريكية خطاب الكراهية عبد الله حمدوك مصر منبر جدة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أديس أبابا إثيوبيا الدعم السريع السعودية السودان القوات المسلحة الولايات المتحدة الأمريكية خطاب الكراهية عبد الله حمدوك مصر منبر جدة

إقرأ أيضاً:

أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات

وجد العلماء الأستراليون طريقة مبتكرة رخيصة لجعل النظارة العادية فعالة في الظلام، وذلك باستخدام عدسات للرؤية الليلية خفيفة الوزن.

يتطلع الباحثون في أستراليا إلى جعل الرؤية الليلية متاحة أكثر من خلال التخلص من ملحقات العدسات الضخمة والغالية. ويمكن الاستمرار في تطوير هذه التقنية، حسب العلماء، على شكل غشاء رؤية ليلية يزن أقل من غرام واحد، ويمكن وضعه فوق النظارات العادية ذات العدسات.

إقرأ المزيد روسيا.. ابتكار "أنبوب هوائي" يحاكي ظروف الانفجارات والحرائق

يذكر أن تقنية الرؤية الليلية التقليدية تعتمد على آلية معقدة تتضمن تمرير الفوتونات عبر عدسة وتوجيهها إلى أنبوب إلكتروني مكثف للصورة، يتكون من مكونين رئيسيين. وبالدرجة الأولى هناك الكاثود الضوئي الذي يحول أولا الفوتونات إلى الإلكترونات التي يتم توجيهها بعد ذلك إلى لوحة قناة صغيرة (تتكون من ملايين الثقوب الصغيرة) لزيادة عدد الإلكترونات المتولدة. وتمر هذه الإلكترونات عبر شاشة فسفورية حيث يتم تحويلها مرة أخرى إلى فوتونات. وعند ملامستها للشاشة، فإنها تنبعث منها على شكل وهج أخضر، مما يضيء مشهد يمكن رؤيته من خلال جهاز الرؤية الليلية.

واستعان الباحثون الأستراليون بتقنية تجعل الفوتونات تمر عبر سطح رنين، حيث يتم مزجها مع شعاع المضخة. ويزيد السطح المصنوع من (نيوبات الليثيوم) من طاقة الفوتونات وُيدخلها إلى طيف الضوء المرئي. ولا يتطلب ذلك التبريد الموجود في أجهزة الرؤية الليلية الكلاسيكية.

تقوم التكنولوجيا أيضا بدمج الضوء المرئي مع الضوء غير المرئي (الأشعة تحت الحمراء) في صورة واحدة عندما تنظر من خلال العدسة، مما يشكل صورة أفضل لما يحدث في الظلام. وهكذا يمكن حتى القراءة في الظلام باستخدام تلك العدسات.

المصدر: new-science.ru

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الشعب السوداني كله يدرك حقيقة ما صرح به (جلحة) لأنه شاهد هؤلاء المرتزقة رأي العين !!
  • ???? حمدوك العميل المفضوح!
  • شاهد بالصورة والفيديو.. سوداني يقتحم ساحة الرقص ويقدم وصلة رقص هستيرية مع حسناء أثيوبية بأديس أبابا
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • شخص يلاحق مطلقته بدعوى حبس بعد امتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية.. التفاصيل
  • كيف يكون الحل سودانياً؟
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • موجة غبارية تبدأ من الأنبار وتتجه الى 5 محافظات
  • أستراليا.. ابتكار عدسات للرؤية الليلية يمكن تركيبها على النظارات