حصلت بوابة الفجر الإلكترونية على الجزء الثاني من فيديو سقارة والذي سبق وأن نشرت الفجر جزء سابق منه.

ويظهر بالفيديو طريقة تعامل وصفها الآثريون بأنها غير صحيحة، حيث تم حملها في أقفاص بلاستيكية، وكذلك دون جوانتيات بل أحد العمال حمل تمثال بيديه ونقله لسيارة عبر مسافة كبيرة.

ويُظهر الفيديو عدد من الأشخاص يقومون بدفن تماثيل في الرمال.

وفي الفيديو يرتفع صوت أحد المشرفين الآثاريين لأحد العمال بأن يضع تمثال في سيارة، ويحمل العامل -كما يظهر في الفيديو- التمثال ويسير به للعربة، ليضعه ويأتي بآخر، حيث يقول المشرف للعامل "هات التمثال التاني في البرنيكة" أو "حطه في البرنيكة"

فيما ارتفع صوت أحد الأثريين المشرفين يستدعي مشرفة المكتب الإعلامي كي تعطيه الرأي في "ترتيب" القطع الأثرية على "منضدة" حيث أن هناك استعدادات لتصوير ما حسبما يظهر من الفيديو.

أسئلة مشروعة 

والسؤال هنا هل القطع الأثرية الظاهرة في الفيديو مسجلة أم لا، وهل يتم نقل الآثار بهذه الطريقة؟

ثم لماذا يتم رديم تماثيل في الرمال، وهل هذا لا يضر الأثر؟

تلك التماثيل خرجت من مقبرتها ومن المفترض أن يتم حفظها بمخازن في شروط معينة، فكيف خرجت؟ وهل وافقت اللجنة الدائمة على ذلك؟ وهل التصوير يتم بموافقة اللجنة الدائمة؟

متى تم تصوير الفيديو؟ هل بالفعل كما أعلنت وزارة السياحة والآثار من قبل عام 2020 في أبريل؟

الجزء الثاني 

الجديد في هذا الجزء هو ظهور المستشار الإعلامي مما يعني أنه بالفعل كان يتم الإعداد لتصوير ما تابع للوزارة أو لجهة متعاقدة مع الوزارة، وكانت الوزارة قد أصدرت بيانًا أن هذا الفيديو المسرب جزء من إعداد لفيلم بمناسبة اليوم العالمي للتراث.

وبالرجوع إلى الفيديو المنشور عن يوم التراث العالمي نجد أن القطع الأثرية ظاهرة فيه ولكنه ليس نفس موقع التصوير

وعلمت بوابة الفجر الإلكترونية من عدد من مصادرها في المجلس الأعلى للآثار أن هناك تحقيق موسع تم فتحه في أمر هذا الفيديو الجزء الأول منه.

وعبر اللينكات التالية يمكن للقارئ متابعة كا ما تم نشره حول هذا الموضوع

فيديو سقارة الجزء الأول اضغط هنا 

رد وزارة السياحة والاثار اضغط هنا 

خبراء يكشفون عن أخطاء كبرى في فيديو سقارة اضغط هنا 

D809FE6A-4D8A-48CC-BA80-07A9A606CDE3 27EC54B3-7416-4BC4-AC20-88F481390F2F 8D6E7506-4D7B-49BC-AB09-8A3C12823439 9DEBA6E1-05B7-4A8D-A104-967EBB56A3F2 E9070B5D-C82D-48A4-A41A-936DB7475EED CAD598EA-79B2-4897-8401-846BC86CC265 6CFDE448-E3EF-40BA-9123-C732BBD6B2FB

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أحمد عز عن نجاج ولاد رزق: راعينا عقليات وآراء المشاهدين (فيديو)

قال الفنان أحمد عز إن فيلم ولاد رزق 3 اختلف كثيرا عن الجزأين السابقين، مشيرا إلى أن الجزء الثالث أعلى بكثير من حيث الأداء والفكرة والإنتاج والأكشن مما قبله.

فيلم ولاد رزق 3 يجني رقمًا ضخمًا أمس عمرو يوسف يكشف لأول مرة عن سر نجاح ثنائيته مع أحمد عز في "ولاد رزق"

وأشاد أحمد عز خلال تصريحات لبرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامية شيرين سليمان،  بطارق العريان وزملائه من الممثلين، وهذه ثمة وشخصيات  أولاد رزق 3.

واختتم أحمد عز: عاملين حسابنا بنتكلم إزاي؛ لأن دي مش أول مرة نعمل أفلام، وراعينا عقليات وآراء المشاهدين وتنوعهم، وكل مرة نقدم شيئا أحدث عن الجزء السابق له.

يستمر فيلم ولاد رزق 3، بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أسماء جلال، آسر ياسين، في احتلال المرتبة الأولى في قائمة الأعلى إيرادات، محققًا أمس الخميس 4 ملايين و800 ألف في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

احتفل أبطال وصناع ولاد رزق 3 الثلاثاء، قبل الماضي بالعرض الخاص للفيلم، وذلك بإحدى سينمات القاهرة الجديدة، بحضور عدد من الفنانين.

شهد العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3، حضور مجموعة من النجوم، أبرزهم: أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، طارق العريان، آسر ياسين وزوجته، أسماء جلال.


كما حرص عدد آخر على الحضور والاحتفال مع الأبطال بانطلاق عرض الفيلم، ومنهم: أمير المصري، رزان مغربي، ياسمينا العبد، أحمد غزي، صدقي صخر، مريم الخشت.

وانطلق عرض فيلم ولاد رزق 3، يوم 12 يونيو، بجميع دور العرض المصرية، كما نطلق عرضه بسينمات الوطن العربي بعدها بأيام قليلة.


أبطال فيلم ولاد رزق 3


فيلم ولاد رزق 3، بطولة الفنان أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وكريم قاسم، ومحمد لطفي، وآسر ياسين، وسيد رجب، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وإخراج طارق العريان، وفيلم  ولاد رزق 3 عرض منه جزئين، الجزء الأول كان عام 2015، والجزء الثاني عرض في عام 2019.

 

وحقق فيلم ولاد رزق، في السينمات المصرية إيرادات قياسية، إذْ حقق في الجزء الأول ما يقرب من 37 مليون جنيه تصدر وقتها إيرادات السينما، بينما الجزء الثاني استطاع أن يحقق أرقامًا قياسية جعلته يصل لـ104 ملايين جنيه وصل بها للمركز الثالث في ترتيب الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية بعد فيلمي "كيرة والجن" وفيلم "الفيل الأزرق" الجزء الثاني.

مقالات مشابهة

  • بيع تراث اليمن مستمر.. عرض تمثال من آثار اليمن القديم للبيع في مزاد أبولو الشهير في لندن
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 29 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • أحمد عز عن نجاج ولاد رزق: راعينا عقليات وآراء المشاهدين (فيديو)
  • أحمد عز: أولاد رزق 3 أعلى في الإمكانيات من الجزأين السابقين.. فيديو
  • حسام موافي يوجه نصيحة لطلاب الثانوية.. "آخر دفعتي مليونير وأغنى واحد فينا" (فيديو)
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تمويل مشروعات وانتهاء دورات سقارة
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • نشرة التوك شو.. انقلاب فاشل في بوليفيا ومشادة على الهواء
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)
  • لحظة عثور مواطن على ذئب في صحراء حفر الباطن .. فيديو