أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة الخارجية عن فتح باب التسجيل لبرنامج البعثات الدراسية عبر موقع الوزارة، للطلبة الإماراتيين المتفوقين لاستكمال مسيرتهم الدراسية، وإيفادهم لإحدى الجامعات العالمية المرموقة، وذلك بهدف التخصص في المجالات التي تلبي احتياجات الدبلوماسية الإماراتية ورفدها بكوادر وطنية وجيل مؤهل وفق أرقى المستويات، وذلك ابتداءً من السبت، الموافق 1 يونيو وحتى 30 من الشهر ذاته.

ويهدف البرنامج لتطوير قيادات دبلوماسية قادرة على التأثير إيجابيًا في الساحة الدولية، وتزويد الطلبة المبتعثين بالمهارات والكفاءات اللازمة ليصبحوا روادًا وصناع تغيير في السياسة الخارجية للدولة وتمكينهم من تحقيق إنجازات غير مسبوقة في السلك الدبلوماسي، عبر توفير أدوات تساعدهم على التميز، إضافة لترسيخ ثقافة الابتكار والتميز في مجال الدبلوماسية، مما يسهم في تعزيز التغيير الإيجابي والتطور المستمر.

وأكدت الوزارة على الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/scholarship لمراجعة المستندات المطلوبة وشروط التقديم وهي: أن يكون من مواطني الإمارات (حاملي جواز السفر الإماراتي وخلاصة القيد) ولا يقل عمره عن 17عاماً ولا يزيد على 22 عاماً، وحاصلاً على موافقة ولي الأمر، ويكون حسن السيرة والسلوك بموجب شهادة من الجهات المعنية المعتمدة في الدولة.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 90% أو ما يعادلها، وحاصلاً على شهادة كفاءة في اللغة الإنجليزية (6.5 Academic IELTS) أو ما يعادلها وحاصلاً على قبول أكاديمي للدراسة من الجامعة، حسب قائمة الجامعات والتخصصات المعتمدة لدى الوزارة.

كما يشترط على الطلاب الموافقة على دراسة لغة ثالثة، في حالة طلب منه ذلك والموافقة على العمل بوزارة الخارجية في السلك الدبلوماسي لفترة تعادل سنوات الدراسة، والموافقة على دخول أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بعد التخرج، كما يجب على الذكور توفير شهادة إعفاء أو إنهاء من الخدمة الوطنية.

وستتضمن إجراءات الالتحاق عدد من الاختبارات والمقابلات، ثم سيمر الطلاب بثلاث مراحل بعد القبول إلى أن يصبح دبلوماسياً إماراتياً، تبدأ بالابتعاث للخارج للدراسة والحصول على شهادة البكالوريوس، ثم الالتحاق بأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والحصول على دبلوم الدراسات العليا المتخصص في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية، والمرحلة الأخيرة هي الالتحاق بالعمل في وزارة الخارجية والتعيين على السلك الدبلوماسي بعد استيفاء متطلبات التخرج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الخارجية الإمارات

إقرأ أيضاً:

حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات الشرفين

الثورة نت/..
دشنت التعبئة العامة بمربع مديريات الشرفين في محافظة حجة اليوم المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة لشئون مديريات الشرفين زيد الحاكم، أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني.

وأشار إلى ضرورة مواكبة التطور الذي تشهده القوات المسلحة اليمنية في عملية دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وإعداد العدة لخوض المعركة المصيرية الفاصلة بين الحق والباطل.

ونوه الحاكم إلى أن نصرة المظلومين والمستضعفين وحشد الجهود للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني واجب إنساني وأخلاقي وديني.. منوها بتفاعل أبناء مديريات الشرفين خلال المراحل السابقة من الدورات العسكرية المفتوحة.

تخلل التدشين بحضور مديري المديريات ومسئولو التعبئة والشخصيات الاجتماعية كلمات أكدت الاستمرار في جهود التعبئة العامة والحشد للدورات العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني.

كما دشنت في مديرية شرس المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة ” طوفان الأقصى”.

ودعت الكلمات إلى استشعار المسؤولية والالتحاق بالدورات المفتوحة لاكتساب المهارات العسكرية وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

مقالات مشابهة

  • احتفالاً بذكرى نصر أكتوبر .. "الثقافة" تفتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد
  • الخارجية اليمنية: الاعتداءات على المدنيين تعكس فشل كيان العدو
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني 2024.. المصروفات والفروع وشروط الالتحاق
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات الشرفين
  • موعد تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين للعام الجامعي 2024-2025
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • إيران تفتح باب التسجيل لإرسال قوات إلى لبنان
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • إغلاق سفارة أفغانستان بلندن بعد قطع طالبان علاقتها مع البعثات الموالية للحكومة السابقة