اختتمت محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، فعاليات مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ١٢٩ " كتدريب مشترك كمحاكاة لمواجهة الأزمات فى المحافظة ،  بحضور  مساعد رئيس هيئة العمليات القوات المسلحة للتنسيق المدنى، واللواء محمد البندارى السكرتير العام نائبا عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، والسكرتير العام المساعد  والمستشار العسكري رؤساء المدن ومديري المديريات المعنية بالتدريب .

وأكد اللواء عبد الرحمن، أن اليوم هو ختام المرحلة الثانية من تدريب صقر ١٢٩ بمحافظة البحر الأحمر  وهو عن اساليب إدارة الأزمة وكيفية التعامل معها بالتخطيط الجيد القابل للتنفيذ  ، للوصول إلى اقل الخسائر أثناء الأزمة الفعلية.

واستعرض الموقف التعبوى لازمة تسريب عنصر البوتاسيوم المشع  كأحد المواقف الطارئة و الإجراءات التي تتخذها الإدارات المعنية وكيفية تعاملها مع الأزمة .

وتضمن مشروع التدريب العملى المشترك " صقر ١٢٩ " على مدار ٣ أيام فى الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ مايو  الجارى رفع درجة الاستعداد وعرض التقارير ، ومجابهة التهديدات مع تنفيذ تجارب حية للإخلاء والطوارئ ، بالإضافة إلى تفقد موقع اصطفاف العربات والمعدات المستخدمة فى التدريب، فضلاً عن تنظيم معسكر الإيواء بإجمالى ٥٠ خيمة تستوعب ٢٠٠ فرد ، بخلاف خيام الخدمات الأخرى، وفي ختام التدريب العملي تم عرض التقارير بواسطة مديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن لأسلوب التعامل مع الأزمات والكوارث طبقاً للموقف التعبوى.

وأكد السكرتير العام، أن المشروع ينفذ في إطار اهتمام القوات المسلحة في تدريب الأجهزة التنفيذية للمحافظة لمجابهة الكوارث والأزمات مع الاستمرار في تأمين الأهداف الحيوية بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة والعناصر الأمنية بنطاق المحافظة . ورفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها وكيفية التنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث والتدريب العملي على اتخاذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية ، مشيرا جاهزية المحافظة لإدارة الأزمات بجدارة .

والجدير بالذكر أن مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ١٢٩ " يستهدف وضع كافة الجهات فى موقف محاكاة الأزمة لتدريب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الأسلوب الأمثل فى مجابهة الكوارث والأزمات الطارئة بالإمكانيات المتاحة، بجانب التنسيق مع المحافظات المجاورة لاستغلال نسبة ٢٥ ٪ من إمكانياتها.

وأشاد صقر، بمستوى السيناريو والبيان العملي  لمحافظة البحر الأحمر، وكفاءة القوات وتدريبهم المتميز، مبديًا إعجابه بتكاتف كل الجهات المشاركة في التدريب العملي وسرعة استجابتها للاستغاثة ، مؤكدا على أهمية الاستفادة من البيان وتلافي أي ملاحظات طرأت ويتم تداركها عند الازمات الفعلية.

البحر الأحمر 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد مشروع البحر الأحمر صقر ١٢٩

إقرأ أيضاً:

"كاوست" تطلق برنامجها التدريبي حول أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي

أنهت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) استعداداتها لإطلاق برنامجها التدريبي، حول أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويستهدف متخصصي العلوم والهندسة بالجامعات السعودية لحاملي درجة البكالوريوس المتفوقين، أو الذين أوشكوا على إتمامها.
ويستمر برنامج "آلات-كاوست التدريبي للذكاء الاصطناعي" الذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة "آلات" التابعة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة لمدة ثمانية أسابيع، وتركز على قيادة التحول في الصناعات العالمية كالإلكترونيات والصناعات المتقدمة؛ وإكساب المشاركين المعرفة لمفاهيم وأدوات التعلم الواسع في هذا المجال الهام؛ فيما سيتم اختيار المتقدمين المؤهلين من قبل لجنة مشتركة من الجهتين.معسكرات تدريبية
أخبار متعلقة بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفيةضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازانكما يتضمن برنامج "آلات-كاوست التدريبي للذكاء الاصطناعي" معسكرات تدريبية وتدريبًا في جامعة أكسفورد، والعمل على تجهيز المشاركين للتعامل مع مشاريع الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالرؤية الحاسوبية والتعلم المعزز، والإسهام في الأبحاث، وتطبيق معرفتهم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العالم الواقعي.
أوضح مدير أكاديمية "كاوست" الدكتور سلطان البركاتي أن هذا البرنامج يصب في تعزيز المسيرة التعليمية للطلاب المتميزين وتعميق فهمهم للتقنيات المتطورة؛ كالذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية والروبوتات، وتأهيلهم ليكونوا رواداً وقادة قادرين على مواجهة تحديات العالم الواقعي؛ مضيفاً أن هذه الشراكة دليل صادق على الإسهام في تنمية القدرات الفكرية وتعزيز التعاون الدولي، مما يرسخ لجيل جديد من القادة الذين سيقودون التغيير الإيجابي والتحول على نطاق عالمي.
كما بين الرئيس التنفيذي لشركة "آلات" أميت ميدا؛ أن هذا البرنامج التدريبي يغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بدءًاا من التقنيات المتقدمة في الرؤية الحاسوبية إلى أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التعلم المعزز والروبوتات؛ منوهاً بأن البرنامج يعتبر مثالاًا ممتازاًا لبناء قادة الغد، حيث سيكتسب المشاركون خبرة عملية في أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة والديناميكية؛ مما يعدهم بشكل مثالي لمواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي في العالم الواقعي.

مقالات مشابهة

  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • تنسيق مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • «كاوست» تطلق برنامجها حول أحدث «تقنيات الذكاء»
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • برنامج تدريبي حول المشاريع البحثية بشمال الباطنة
  • "كاوست" تطلق برنامجها التدريبي حول أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين
  • أمريكا تعترف باصابة سفينة “ترانس وورلد نافيغيتور”
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان