رؤيا الأخباري:
2024-09-28@05:37:54 GMT

كلوب : من الستحيل أن أعتزل التدريب

تاريخ النشر: 30th, May 2024 GMT

كلوب : من الستحيل أن أعتزل التدريب

أتم كلوب: "تروقني أشياء كثيرة هنا.

أكد المدرب السابق لنادي ليفربول، يورجن كلوب، أنه من المستحيل ألا يعود إلى التدريب من جديد.

اقرأ أيضاً : رودريغو يحذر من مواجهة دورتموند في نهائي الابطال

ورحل كلوب، البالغ من العمر 56 عامًا، عن ليفربول خلال الشهر الحالي بعد قضاء 9 سنوات داخل قلعة أنفيلد.

وقال كلوب في مقابلة مع صحيفة بيلد، أثناء عطلته في مايوركا: "المدرب مدرب".

وأضاف: "تفعل هذا بكل ما لديك، أو بلا شيء".

وتابع: "أنا الآن أرتاح. كيف يفترض أن أعرف كيف سأشعر أثناء أو بعد راحتي أو ما أريد فعله؟". ونوه: "ليست لدي أي فكرة، سننتظر".

وبخصوص رأيه في مايوركا، قال إنه طوال حياته كان يحلم بامتلاك بيت في الجنوب، حيث يروقه المناخ والأجواء والأفراد.

وأتم كلوب: "تروقني أشياء كثيرة هنا. لدي قوم أعرفهم. ليس الأمر أنني أبحث عن أصدقاء جدد، لدي أصدقاء لنهاية حياتي، وإن كان بعضهم هنا، فهذا رائع".

 

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: يورغن كلوب

إقرأ أيضاً:

تدشين دليل المدربين في ختام ملتقى التدريب الرياضي

اختتمت أعمال ملتقى التدريب الرياضي الذي أقيم ضمن مشروع منظومة إعداد الرياضيين، والذي أشرفت عليه دائرة المنتخبات الوطنية بالمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وشهد المتلقى مشاركة 60 مدربًا من مراكز إعداد الرياضيين والاتحاد العُماني للرياضة المدرسية وجامعة السلطان قابوس، وأقيم الملتقى خلال الفترة من 23-25 سبتمبر الجاري في فندق راديسون بلو بانوراما، ورعى حفل ختام الملتقى سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة الرياضة والشباب للرياضة والشباب، وتضمن ختام الملتقى تدشين "دليل المدربين"، وهو كتيب يلخص أبرز المحاور التي تم مناقشتها خلال أيام الملتقى، ويأتي هذا الملتقى ضمن الخطة التي وضعتها اللجنة المشرفة على مشروع منظومة إعداد الرياضيين لتأهيل المدربين وتطوير مهاراتهم في مجالات اللياقة البدنية، والتدريب البيولوجي، ومتطلبات رياضات الهوكي واليد والسلة والطائرة.

وحاضر في الملتقى المدربان الدوليان مارك داجينايس وستيف رامسبوتوم من كندا، حيث قدما محاضرات نظرية وتطبيقات عملية ركزت على أساليب التدريب الفعّال، وتنمية عناصر اللياقة البدنية، والتدريب البيولوجي، مع التركيز على تدريب الفئات العمرية الناشئة من 11 إلى 15 عامًا.

ومن مخرجات ملتقى التدريب الرياضي تدشين "دليل المدربين" وهو دليل تدريبي جديد ومتعمق يهدف إلى دعم المدربين في تعزيز أداء الرياضيين من خلال تقنيات التدريب القائمة على العلم، ويوفر هذا الدليل الشامل والمصمم خصيصًا للمشاركين في الملتقى رؤى متطورة حول منهجيات وإستراتيجيات التدريب الحديثة التي تعد ضرورية لمحترفي الرياضة.

ويتناول "دليل المدربين" جوانب مختلفة مهمة للتدريب، ومنها اكتساب المهارات والتواصل الفعال أثناء التدريب، ودمج الركائز الأربع الأساسية في عملية التدريب وهي: البدنية والفنية والتكتيكية والعقلية، يهدف الدليل إلى مساعدة المدربين على تعزيز وتوفير بيئة تدريبية وتعليمية إيجابية، وتحسين مشاركة الرياضيين وتوجيههم إلى النجاح في رياضاتهم الخاصة.

ويبرز "دليل المدربين" أهمية اكتساب المهارات الأساسية لدى الرياضيين من خلال توجيهات المدربين لفهم المراحل المختلفة في التدريب، والتي تشمل المراحل المعرفية، حيث يتعلم الرياضي أساسيات الحركة والترابطية، التي يربط فيها بين الحركات المختلفة، والاستقلالية التي يصل فيها إلى إتقان المهارات تلقائيًا دون الحاجة للتوجيه المستمر، ويتم تخصيص أساليب التعلم لكل رياضي وفقًا لمستوى تقدمه في رياضته، مما يتيح للمدربين تكييف حصص التدريب بطريقة تضمن الاحتفاظ بالمهارات المكتسبة وتعزز تطور الرياضيين بشكل مستدام على المدى الطويل.

كما يقدم الدليل مجموعة من تقنيات التدريب الفعّالة التي تشمل التدريب المنظم والعشوائي، وهما أسلوبان يهدفان إلى تحقيق التوازن بين إتقان المهارة والقدرة على التكيف مع مواقف جديدة وغير متوقعة، ويسلط الدليل الضوء على أهمية التغذية الراجعة المستمرة والتكرار المنتظم للتدريبات، كعناصر حيوية في تحسين الأداء الرياضي، حيث يساعد التكرار على ترسيخ المهارات، بينما تقدم التغذية الراجعة ملاحظات فورية للرياضيين، تمكنهم من التعلم من أخطائهم بشكل أكثر فعالية.

إلى جانب ذلك، يُدمج الدليل الركائز الأربع الأساسية في عملية التدريب (البدنية، التقنية، التكتيكية، والعقلية) لضمان إعداد شامل للرياضيين يؤهلهم للتعامل مع المتطلبات البدنية والذهنية لرياضات التنافس، ومن خلال هذا النهج المتكامل يضمن للرياضيين عدم الاقتصار تحسين أدائهم البدني، بل يطورون أيضًا قدرتهم على التفكير التكتيكي، والتعامل مع الضغوط، واتخاذ القرارات السريعة أثناء المباريات.

ويُعد هذا الدليل موردًا دائمًا للمدربين، ويساهم في تعزيز نموهم المهني وتطوير قدرتهم على تصميم برامج تدريبية عالية الجودة تستجيب لمتطلبات الرياضات بمختلف أنواعها، وفي إطار سعي سلطنة عُمان لتعزيز إنجازاتها الرياضية على المستوى المحلي و القاري والدولي، فقد حرصت وزارة الثقافة والرياضة والشباب على تنظيم ملتقى التدريب الرياضي الذي قام بدور محوري في دعم التنمية الرياضية لبناء جيل من الرياضيين المجيدين القادرين على المنافسة في مختلف المحافل الرياضية

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 27 سبتمبر: أموال كثيرة لمواليد «العذراء»
  • شطة: كنت شاهداً على أحداث كثيرة في مواجهة الأهلي والزمالك عام 94
  • “الفاف” تعلن إستئناف محاضرات التكوين للحصول على شهادات التدريب “CAF PRO”
  • 3 تمارين يومية لتقوية عضلات الرقبة والظهر.. تحميك من مشكلات كثيرة
  • جامعة عين شمس تبحث التعاون مع فرنسا لتطوير التدريب الطبي والتكنولوجي في مصر
  • من قلب واحة الأحساء.. كنز أخضر بفوائد كثيرة في السعودية
  • تدشين دليل المدربين في ختام ملتقى التدريب الرياضي
  • «التعليم»: بدء التدريب التربوي للمتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم الأحد المقبل
  • الجاسر : الأهلي يفتقد ثقافة الفوز والخروج من كأس الملك وصمة عار .. فيديو
  • 4 أشياء غير متوقعة تسبب الأرق