تناولت مختلف المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، خبر اختفاء المواطن السعودي هتان بن غازي شطا في مصر، حيث أكدت السفارة السعودية في القاهرة أنها تتابع القضية عن كثب وباهتمام بالغ، وأنها منذ اللحظة الأولى لاختفاء شطا، اتخذت كل إجراءات التواصل مع الجهات الرسمية والأمنية المصرية.

"الأسرة في حالة استنفار".

. شقيق المواطن المفقود في #القاهرة: نعيش حالة صعبة والمعلومات حول موقعه غير كافية#اليوم #البحث_عن_هتان #هتان_بن_غازي_شطا @KSAembassyEG
التفاصيل: https://t.co/4R55Ai6Ogt pic.twitter.com/AfDiUii7hz— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
أخبار متعلقة لاستكمال علاجه.. نقل مواطن من بودابست إلى المملكة بطائرة الإخلاء الطبيهيئة الإحصاء تبحث تبادل الخبرات ونقل المعرفة مع وفد عمانيإلا إن واقعة اختفاء "شطا" ليست الأولى من نوعها، إذ تكررت حوادث اختفاء المواطنين السعوديين بالعديد من البلاد العربية والأجنبية، ونذكر منها:رجل الأعمال حسن علي أحمد السند في مصربعام 2016 اختفى رجل الأعمال السعودي حسن علي أحمد السند، على طريق العودة من محافظة الإسماعيلية إلى القاهرة.
"السند"، 70 عامًا، اختفى بصحبة سائقه في منطقة تسمى "السحر والجمال" عند الكيلو 76. وعُثرت على سيارته مشهمة على جانب الطريق. ولم تتضح بعد أسباب الاختفاء.الطيار عبد الله الشريف في الفلبينوشهد عام 2019 اختفاء الطيار السعودي عبد الله الشريف في الفلبين، أثناء رحلة طيران تدريبية، ولم يُستدل على موقعه أو يتم العثور على حطام للطائرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطيار السعودي عبد الله الشريف - إكساختفاء ومقتل رجل الأعمال محمد الرويلي في بانكوكفي عام 1989 سرقت عاملة تايلندية مجوهرات تزن 90 كيلوجراماً بقيمة 20 مليون دولار من قصر في العاصمة السعودية الرياض، وأعقبتها سلسلة من الأحداث التي تورط فيها عدد من كبار قادة الشرطة في تايلاند.
وبعد عام من السرقة قُتِل ثلاثة دبلوماسيين سعوديين، هم فهد الباهلي وعبد الله بصري السيد وأحمد السيف في تايلاند، في ثلاثة حوادث منفصلة وفي ليلة واحدة. وبعد شهر اختفى رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي، الذي كان شاهداً على أحد حوادث إطلاق النار.مقتل أنور الظفيري في العراقتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العام الماضي، صورًا من موقع العثور على جثتين محروقتين بمنطقة السكريات في صحراء صلاح الدين بالعراق، إحداهما للمواطن السعودي أنور الظفيري المقيم في الكويت والأخرى لمواطن كويتي.
وأشار تقرير الطب الشرعي لاحقًا إلى وجود طلقات نارية أدت إلى وفاتهما ومن ثم احتراق الجثث.

فيديو/ صالح المطيري: تقرير الطب الشرعي العراقي أشار لوجود طلقات نارية أدت الى وفاة فيصل المطيري وأنور الظفيري ومن ثم احتراق الجثث بهذا الشكل الشنيع.. حيث تعرضا للغدر اثناء رحلة صيد مرخصة.
•تم تشييعهما في مقبرة الصليبخات قبل قليل. pic.twitter.com/zHQJaq1khH— المجلس (@Almajlliss) December 28, 2023الشاب "فهد" بالمغربتداولت مواقع التواصل بعام 2022، مقطع فيديو شاب سعودي تائه بالمغرب، فقد كافة أوراقه الرسمية وأمواله، ولا يتذكر سوى أنه من منطقة الباحة جنوب السعودية.
وشهد الفيديو تفاعلًا كبيرًا من النشطاء، في محاولة لمساعدة الشاب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حوادث اختفاء هتان بن غازي شطا السفارة لدى القاهرة رجل الأعمال

إقرأ أيضاً:

رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين السابق، إنّ المواطن يضع مسؤولية كبيرة على الحكومة الجديدة المنتظر الإعلان عنها خلال أيام، خاصة ما يتعلق بتخفيض أسعار السلع وتشديد الرقابة.

توافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة

وأضاف خليل لـ«الوطن»، أنّ أبرز ما يحتاجه المواطن من وزارة التموين هو توافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة، ما يتحقق من خلال خطط لدعم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، ومن خلال استمرار الدور الرقابي المشدد على الأسواق والتجار للتأكد من إحكام السيطرة على السوق المحلي.

وشدد رئيس قطاع التجارة الداخلية السابق بوزارة التموين، على أنّ الجهد المبذول من الوزارات المعنية بتوافر السلع وعلى رأسها «التموين»، لن يشعر به المواطن إلا إذا وجد ما يحتاجه من سلع وبأسعار مناسبة وعادلة بعيدة عن جشع التجارة، لذا فالرقابة المشددة هي سبل تحقيق ذلك. 

تحقيق انضباط السوق

وأكد أنّ تطبيق قانون حماية المستهلك بعقوباته المشددة ضد جشع التجار سيكون وسيلة مهمة لتحقيق انضباط السوق، وإلزام التجار بإجراءات الحكومة تجاه الأسواق، لافتا إلى أنّ استمرار الحكومة في نهج الإفراج الجمركي عن السلع والمستلزمات والتي توفر للمصانع والتجار المواد الخام للإنتاج، أولى خطوات ضبط السوق، مشددا على ضرورة أنّ يكون هناك رقابة وحملات دائمة لمواجهة المتلاعبين.

وفيما يتعلق بملف الدعم التمويني واستحقاق الأسر الأولى بالرعاية، أكد خليل أنّ المنظومة المميكنة التي تربط عدة وزارات خاصة وزارتي التموين والتضامن، جعلت الدعم التمويني يصل إلى مستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية، مع استمرار تلقي طلبات الأسر الجديدة بعد فحص مدى استحقاقهم.

ونوه خليل، بأنّ أكثر ما يهم المواطن هو الرقابة على رغيف العيش لمراجعة المخابز التي قد تتلاعب بوزن الرغيف ومواصفاته، مع مواجهة تهريب الدقيق المدعم خارج المنظومة التموينية.

مقالات مشابهة

  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب
  • لماذا السعوديون يقضوا اجازاتهم خارج وطنهم؟
  • “جنرال إلكتريك ڤيرنوڤا”تسلم أول توربين غازي طراز “HA” يتم إنتاجه محلياً في المملكة في “جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة”
  • آخرهم كندة علوش وسيلين ديون.. أوجاع المشاهير تؤرق جمهور التواصل الاجتماعي
  • الوالد/ عماش بن غازي الصالحي رحمه الله تعالى
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً
  • سفارة المملكة لدى لبنان تطالب المواطنين بمغادرة البلاد بشكل فوري
  • لماذا حذرت سفارة المملكة في روما المواطنين من إظهار المقتنيات الثمينة؟
  • ماسك يعلن عن رقم قياسي جديد لشبكة التواصل الاجتماعي X