أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، أنّ العلاقات المصرية الصينية، مهمة للغاية في تعديل النظام العالمي، وبناء نظام دولي جديد، مشيرًا إلى أنّ النظام الدولي الحالي مختل بسبب عجز مجلس الأمن والأمم المتحدة عن اتخاذ أي قرارات تتعلق بحماية سكان غزة من الإبادة الإسرائيلية.

العلاقات المصرية الصينية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «اليوم»، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أنّ الصين دولة ذات نفوذ سياسي واقتصادي كبير، مؤكدا أنها من الأطراف الدولية الفاعلة إذ تستطيع أن تخدم العرب في العديد من القضايا المطروحة.

اتفاق عربي صيني على إصلاح النظام الدولي

وأوضح أن هناك اتفاقا عربيا صينيا على إصلاح النظام الدولي ووقف الحرب على قطاع غزة، مواصلا: «الصين تحاول حل القضايا ورأينا ذلك في تدخلها بين المملكة العربية السعودية وإيران كدور وساطة لتوطيد العلاقات بين البلدين».

 وتابع: «الصين وروسيا تريان أنه هناك اختلال حقيقي في النظام الدولي لذلك تلعب دول آسيا المختلفة أدوارًا فاعلة في العديد من القضايا أبرزها القضية الفلسطينية، حتى أن الأدوار الأوروبية أصبحت تتغير تجاه القضايا المختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين السيسي مصر والصين العلاقات المصرية الصينية النظام الدولی

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة

قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي لجذب الاستثمارات، موضحا أنّ هناك تطويرا لبيئات الاستثمار في مختلف الدول.

وأشار «عز الدين» إلى أنّ الدولة المصرية تضع خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

التشجيع على جذب الاستثمار

وأضافت «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

مشروع رأس الحكمة أبرز الاستثمارات في مصر

وذكر الكاتب الصحفي أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، ما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لأسباب تمويلية أو إجرائية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: عقلية قادة المعارك في إسرائيل تدفع المنطقة لحرب إقليمية
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • كاتب صحفي: إيران تركز على أولويات أهم من حزب الله
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل