أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية أنها وضعت بئر "جحار-101" الغازي بالإنتاج اليوم. مشيرة إلى أن ذلك تم بفضل كوادر وطنية عملت بشكل دؤوب خلال وقت قياسي.

وأشاد وزير النفط والثروة المعدنية السوري فراس قدور الذي افتتح البئر "بالجهد الكبير وروح التعاون التي ميّزت هذا المشروع، مشيرا إلى "أن النتائج الجيدة للبئر تشكل دافعا للمزيد من تطوير الحقل والشروع في حفر المزيد من الآبار الإنتاجية".

وأضاف أن "الغاز المنتج من البئر سيتم تحويله مباشرةً إلى محطة جحار، ومنها إلى معمل غاز حيان، ثم إلى الشبكة الغازية الوطنية مبينا أنه تجري حاليا متابعة دقيقة لأداء البئر، وتقييم فعاليتها، بهدف تحقيق استقرار الإنتاج بصورة دائمة".

والتقى الوزير قدور فرق العمل وطواقم الحفر في الموقع وأثنى على جهودهم وعزيمتهم وإصرارهم على التفوق رغم كل الظروف الصعبة مؤكدا على دورهم المهم في دعم الإنتاج وتعويض الفاقد والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

وتقع البئر التي تتمتع بطاقة إنتاجية واعدة ضمن حقل جحار التابع لشركة حيان للنفط وأنجزت البئر بجهود كوادر وطنية مميزة من الشركة السورية للنفط وشركة حيان للنفط والشركة السورية للغاز.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة

 

افتتحت وزارة البترول والثروة المعدنية مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة وذلك فى إطار استراتيجية المسئولية المجتمعية لقطاع البترول لدعم المجتمع المصرى والحرص على تنمية المناطق والمجتمعات المحيطة بمواقع العمل البترولى، والتعاون الوثيق بين مختلف شركات القطاع ومؤسسات المجتمع المدنى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030.


تم تنفيذ المشروع بالتعاون بين شركات بتروتريد وصيانكو وفجر وجمعية الأورمان ويتضمن رفع كفاءة وتأهيل ٢٨ منزلًا وتنفيذ ٢٨ مشروعًا صغيرًا للأسر الأكثر إحتياجًا مما يسهم فى تحسين الأوضاع المعيشية لأهالى القرية.


حضر الافتتاح النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب ومسئولى المسئولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية وبالشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والمحاسب ياسر كفافى مساعد رئيس شركة بتروتريد والمحاسب سامر ابراهيم مساعد رئيس شركة صيانكو للشئون المالية وأحمد عبد المقصود مدير عام الخدمات العامة بشركة فجر وممثل عن جمعية الأورمان.

مقالات مشابهة

  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • بعد حلّ أزمة المركزي.. استئناف إنتاج النفط الخام الليبي قريبا
  • ليبيا تستعد لاستئناف إنتاج النفط بعد انتهاء أزمة "المركزي"
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • قافلة “نور ليبيا” تجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة بدعم من مؤسسة النفط
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل لهجماتها
  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها
  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار