قال الدكتور فوزى إبراهيم عبدالغنى، عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، إن طلاب الأكاديمية شاركوا بـ3 مشروعات علمية فى «المؤتمر العلمى الدولى الثالث للاتصالات» الذى نظمته كلية الدفاع الجوى بالإسكندرية.

أخبار متعلقة

وزير الإنتاج الحربي: فخورون بحصول الأكاديمية المصرية للهندسة على الاعتماد

وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

وزير الانتاج الحربي يتفقد مشروعات التخرج لطلاب الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

وأضاف أن عددا من طلاب قسم الهندسة الكهربائية شاركوا بمشروع (النظام الذكى للكشف عن الحرائق باستخدام تقنية IOT مع رشاش المياه الأوتوماتيكى)، وكذلك مشروع (فريق نظارات سوبرباور للأطفال المصابين بالتوحد)، بينما شارك طلاب قسم الهندسة الميكانيكية بمشروع (التصميم والتحكم فى روبوت اللحام على قضبان خطية) والذى حصلت الأكاديمية من خلاله على المركز الثانى على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية بهذا المؤتمر الذى أُقيم تحت رعاية وزارة الدفاع وقوات الدفاع الجوى والأكاديمية العسكرية المصرية بالتعاون مع جامعة كونكورديا وجامعة كوينز والكلية العسكرية بكندا.

وفى سياق متصل، أشار عميد الأكاديمية إلى أنه تمت المشاركة كذلك فى «مؤتمر الكلية الفنية العسكرية الدولى السابع للبحوث وابتكارات الطلاب بمرحلة البكالوريوس» بـ(3) أوراق بحثية من إعداد بعض طلاب قسم الهندسة الكهربائية بالأكاديمية، وبمشروع علمى من إعداد عدد من طلاب قسم الهندسة الكيميائية، موضحًا أنه تم تنفيذ الأسبوع الثانى من التدريب العملى الصيفى، وعقد امتحانات التدريب العملى للطلاب، بالإضافة إلى بدء الدراسة للفصل الدراسى الصيفى.

الأكاديمية المصرية للهندسة ٣ مشروعات للاكاديمية المصرية للهندسة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الأكاديمية المصرية للهندسة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟

كشفت مصادر حكومية مُطلعة عن استمرار اللواء مهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، في منصبه الوزاري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، والتي من المُقرر، أن تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة اليوم.

اللواء محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي

اللواء مهندس محمد صلاح الدين، حاصل على بكالوريوس الهندسة من الكلية الفنية العسكرية عام 1983، وتقلد عدد من المناصب خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة، حتى وصل لمنصب نائب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة عام 2016، ثم عُين رئيسًا للقطاعات الفنية للهيئة العربية للتصنيع، ثم مستشار مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، ثم مستشار وزير الدولة للإنتاج الحربي؛ فنائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، حتى تم الاستقرار على تعيينه وزيرًا للدولة للإنتاج الحربي، في 14 أغسطس 2022، وتم تجديد تكليفه في التشكيل الوزاري الجديد.

شراكات لتعميق التصنيع المحلي

وحرص وزير الإنتاج الحربي، منذ تكليفه عام 2022، على الارتقاء بالصناعات الاستراتيجية الهامة داخل قطاع الإنتاج الحربي، بالشراكة مع القطاع الخاص الوطني والأجنبي الجاد، والدول الصديقة والشقيقة حول العالم.

إنتاج الصلب المُدرع

وانفتح قطاع الإنتاج الحربي، في عهد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على المشاركة في فعاليات المعارض الدفاعية الدولية، وكذلك المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية «إيديكس»، وكذلك الطفرة الكبيرة بإنتاج الصلب المدرع محليًا، وهو المنتج الاستراتيجي الهام لتصنيع المدرعات وعددًا من المنتجات العسكرية، كما تم تطوير مصانع ووحدات إنتاج الذخيرة.

وفي تقرير لإنجازات قطاع الإنتاج الحربي، خلال العام الماضي، أصدرته الوزارة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام، كشفت الوزارة عن تنفيذ 9 مشروعات حربية، وتطوير عدد من خطوط الإنتاج داخل الوزارة.

أول راجمة صواريخ مصرية

ولفتت الوزارة، في تقريرها، إلى استحداث عددًا من المنتجات العسكرية الجديدة، منها أول راجمة صواريخ مصرية «رعد 200»، ونسخة مطورة من المُدرعة المُجنزرة المصرية «سينا 200»، وتطوير للأسلحة الخفيفة والمتوسطة المصرية، فضلاً عن دعم مشروعات التنمية الشاملة والمجتمعية بالدولة.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • معلومات عن أيمن عاشور وزير التعليم العالي في الحكومة الجديدة
  • عاجل | غادر في سيارته الشخصية.. تفاصيل رحيل وزير الكهرباء بعد التغيير الوزاري
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب