شهدت نقابة أطباء القاهرة ورشة عمل مكثفة حول خطورة السجارة الإلكترونية، التي يعتبرها الشباب بديلًا أو سيلة للإقلاع عن التدخين، برغم خطورتها على الجهاز التنفسي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، ورئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية طب قصر العيني، والدكتور هشام فرهود، مقرر اللجنة العلمية، وعميد كلية الطب السابق بجامعة الأزهر.

وحضر ورشة العمل لفيف من الأطباء في كل التخصصات. قدم الدكتور أشرف العدوي، استشاري الأمراض الصدرية، شرحًا وافيًا عن خطورة السجارة الإلكترونية بالأدلة العلمية.

وحذرت الدكتورة شيرين غالب من خطورة السيجارة الإلكترونية على صحة الشباب، مشيرة إلى أن الأخطار تنتقل عدوى استخدامها بين الشباب باعتبارها دربًا من دروب الموضة أو التقليد الأعمى.

وفي ختام ورشة العمل، سلم كل من الدكتورة شيرين غالب والدكتور هشام فرهود، شهادة شكر وتقدير للدكتور أشرف العدوي على مساهماته العلمية ومشاركته الفاعلة في فعاليات ورش عمل نقابة أطباء القاهرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أطباء القاهرة

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء

هنأ مجلس نقابة أطباء القاهرة رئيسه الدكتورة شيرين غالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان على تجديد ثقة القيادة السياسية واختياره وزيرًا للصحة، ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.

وأشار المجلس في بيانه إلى جهود الدكتور خالد عبدالغفار الملموسة في تحسين القطاع الصحي ودعم الرعاية العلاجية.

وأثنى مجلس النقابة على إنجازاته في المشروعات القومية وإعادة تأهيل البنية التحتية الصحية، بالإضافة إلى نجاح أكثر من 15 مبادرة رئاسية في توفير الحماية الصحية للشعب المصري، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وباختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائبًا لرئيس الوزراء، يتوقع المجلس تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مع تجديد آمال الأطباء والعاملين في الرعاية الصحية في مطالبهم، بما في ذلك اعتماد قانون المسؤولية الطبية وتحسين هيكل الأجور للحد من ظاهرة هجرة الأطباء.

وختم المجلس البيان بالتمنيات بالتوفيق لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة في تحدياتها الصعبة، مؤكدًا دعم الأطباء لجهود الدولة المصرية في تعزيز الرعاية الصحية والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • جمعية أطباء الأطفال السورية تعقد مؤتمرها الـ 31
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • السجائر الالكترونية تجتاح المجتمع المغربي وجهل الناس بعواقبها الوخيمة قد يسبب كارثة
  • استشاري نفسي يوضح مخاطر الألعاب الإلكترونية التي بها جرائم على الطفل .. فيديو
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • ورشة عمل لتطبيق النافذة الإلكترونية الواحدة في الموانئ العراقية