حلّت الفنانة لبنى ونس ضيفة على برنامج «عيش صباحك» مع يوسف التهامي وفانا إمام على «نجوم إف إم»، اليوم الخميس، للتحدث عن أحدث أعمالها الفنية.

العتاولة


تحدثت الفنانة لبنى ونس عن النجاح الذي حققه مسلسل «العتاولة» في رمضان الماضي، وقالت: «التركيبة سواء على مستوى النجوم أو فريق العمل بقيادة المخرج أستاذ أحمد خالد موسى، كنت متوقعة لها النجاح لكن بالشكل ده لأ، لأن المسلسل عمل ضجة كبيرة».

وأضافت: «نجاح العمل بدأ من كواليس العمل وإحنا كنا أسرة وكلنا كان مفيش حد فينا نجم أو يستنى حد يعمل له حاجة، وكل واحد عارف بيعمل إيه».

تابعت قائلة: «معانا نجوم مثل أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب والأستاذة فريدة سيف النصر، بجانب عناصر الشباب وتشعر أن كل شخص مختلف عن الآخر وكلنا كنا سواسية، وهو ما يعطي انطباعًا جيدًا ويجعل الجميع يظهروا أفضل ما لديهم».

وأشارت لبنى ونس إلى أن المخرج أحمد خالد موسى من ضمن المخرجين الذين يمتازون بالكواليس الهادئة والتي لا يوجد بها مشاكل، وتشعري بالسعادة خلال الكواليس خاصة أنه يحل جميع المشاكل.

وأكدت: «ما بحبش كلمة نجم في حاجة اسمها فنان وممثل، أما نجم فهناك الكثير من الأشخاص الذي يُطلق عليهم كلمة نجم».

وأشارت لبنى إلى أن بداياتها الفنية كانت من خلال أعمال مسرحية ثم اتجهت بعد ذلك إلى الأعمال السينمائية، منوهة بأنها كانت تساعد عدد من أصدقائها في المعهد العالي للفنون المسرحية خلال مشاريع تخرجهم.

وأضافت: “حتى الآن أدعم الشباب لأنهم المستقبل، والاهتمام بهم يجب أن يكون في نصب العين، ولا بد أن يحصلوا على التركيز والاهتمام اللازم”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إذاعة نجوم إف إم برنامج عيش صباحك مسلسل العتاولة

إقرأ أيضاً:

"المهاجر إلى الغد.. السيد حافظ خمسون عامًا من التجريب في المسرح والرواية" كتاب جديد لـ أحمد الشريف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدر حديثا كتاب جديد بعنوان "المهاجر إلى الغد.. السيد حافظ خمسون عامًا من التجريب في المسرح والرواية" للناقد المسرحي والفنان أحمد محمد الشريف، عن مركز الوطن العربي للنشر.

يتناول الكتاب مسيرة المؤلف السيد حافظ ورحلته الإبداعية في مجال الكتابة، مع التركيز على تجاربه في تجديد المسرح العربي من حيث الكلمة والمضمون.

يقع الكتاب في 422 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن عددًا من الدراسات النقدية التي تناولت أعمال السيد حافظ المسرحية والسردية.

قسم الناقد أحمد محمد الشريف هذه الأعمال وفقًا لأنواعها المختلفة، مثل المسرح التجريبي، والمسرح التاريخي المستوحى من التراث، والمسرح السياسي، والكوميديا، والمسرح النسوي، ومسرح الطفل.

كما تناول في مجال السرد الأدبي إبداعات السيد حافظ في الرواية والقصة القصيرة، مشيرًا إلى سماتها وملامحها المتنوعة، وما تميزت به من تجريب وتجديد في البنية السردية.

كما خصص المؤلف فصلًا للحديث عن الدراما التلفزيونية التي كتبها السيد حافظ، مستعرضًا مقالات نقدية تناولت هذه الأعمال، وفي الفصل الأخير، تطرق الشريف إلى مسيرة السيد حافظ الصحفية التي بدأت منذ السبعينيات في الصحافة المصرية والعربية، حيث عمل محررًا صحفيًا وتدرج حتى أصبح مديرًا ورئيس تحرير لعدد من المؤسسات الصحفية في مصر والخليج وقبرص وليبيا. وقدّم الكتاب أيضًا مقتطفات من كتاباته الصحفية وآرائه حول المسرح والرواية.

يشار إلى أن الناقد والفنان أحمد محمد الشريف قد فاز من قبل بجائزة أفضل مقال نقدي بالمهرجان القومي للمسرح المصري مرتين، كما صدر له عدة كتب في النقد المسرحي والسيرة الذاتية من مطبوعات المهرجان القومي وهي: فؤاد السيد.. قلب من السماء، ضحكة سعيدة.. الفنان المنتصر بالله، أيوب الفن.. صبري عبد المنعم، الفنان القدير رشدي الشامي.

كما صدرت له مجموعة قصصية بعنوان "الحلم والبحر" عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، إضافة لمشاركته في ثمانية كتب نقدية بالمشاركة مع عدد من كبار النقاد والباحثين المصريين والعرب. 

وله تحت الطبع كتاب "على خشبة المسرح" بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى جانب نشر العديد من المقالات والدراسات النقدية والتوثيقية في المجلات الفنية المتخصصة والنشرات الدورية للمهرجانات المسرحية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • "المهاجر إلى الغد.. السيد حافظ خمسون عامًا من التجريب في المسرح والرواية" كتاب جديد لـ أحمد الشريف
  • غداً... مهرجان المسرح العماني يختتم عروضه ويعلن عن الفرق الفائزة
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • سلمى أبو ضيف تتصدر محركات البحث.. لهذا السبب
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. تفاصيل لقاء أحمد فتحي مع «حلمي» على خشبة المسرح
  • تألق فرقة الخابورة في مسرحية "متر في متر"
  • أضغاث أوهام.. رجلٌ تائه بين الحقيقة والأحلام